X
X


موقع اقرا » حول العالم » دول وقاراة » الجامعات الماليزية المعترف بها في السعودية

الجامعات الماليزية المعترف بها في السعودية

الجامعات الماليزية المعترف بها في السعودية


الجامعات الماليزية المعترف بها في السعودية إن وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية دائماً ما تقوم بتقييم الجامعات الحكومية و الخاصة في ماليزيا و وضع قائمة بها على موقع وزارة التعليم العالي السعودية و تكون هذه القائمة تحت عنوان الجامعات الماليزية المعترف بها في السعودية .

مِن الجدير بالذكر أن أغلب الطلاب السعوديين الذين يقصدون ماليزيا طلباً للعلم يُفضلون الجامعات المعترف بها مِن قبل وزارة التعليم العالي فدعونا نتعرف على الجامعات الماليزية المعترف بها في السعودية.

الجامعات الماليزية المعترف بها في السعودية

الجامعات الماليزية المعترف بها في السعودية

1- الجامعة الاسلامية الدولية بماليزيا International Islamic University Malaysia

هذه الجامعة الحكومية تُعد مِن المؤسسات التابعة للتعليم العالي ، و يقع الحرم الجامعي للجامعة في مدينة جومباك في شمال العاصمة الماليزية بكوارالامبور ، أما الحرم الطبي  فإنه يقع في كوانتان ، و مِن الجدير بالذكر أن الجامعة تأسست للمرة الأولى في الثالث و العشرين مِن مايو لعام 1983 بدعم مِن حكومات الدول الإسلامية منهم حكومة ماليزيا و المملكة العربية السعودية و تركيا و بنغلاديش و باكستان و تركيا.

كما أن منظمة مؤتمر العالم الإسلامي تتبنى هذه الجامعة و تُدرس عليها العلوم الإسلامية و الطبيعية و الإجتماعية و الطبية باللغات الماليزية و العربية و الإنجليزية حيث تُعد اللغة الإنجليزية اللغة الأساسية في الجامعة و تُدرس بها أغلب المواد ، في حين تُدرس العلوم الإسلامية باللغة العربية ، و اللغة الماليزية لا تُستخدم بشكل رسمي و إنما يتم تدريسها لكافة الطلاب حتى الأجانب منهم.

2- الجامعة المتعددة الوسائط (ملتيميديا) بفرعيها سيبرجايا و ملاكا Multimedia University

الجامعة المتعددة الوسائط (ملتيميديا) بفرعيها سيبرجايا و ملاكا Multimedia University

بين كافة الجامعات في ماليزيا تحتل هذه الجامعة المركز الأول دون شك ما يجعلها مِن أفضل الجامعات الماليزية المعترف بها في السعودية ، و مِن الجدير بالذكر أن للجامعة فرعين أحدهما في مدينة سايبرجايا و الأخر في مدينة ملقا و المسافة بينهما حوالي 150 كيلومتر على الطريق السريع الرابط بين شمال و جنوب البلاد.

3- جامعة بتروناس للتقنية Petronas University Of Technology

جامعة بتروناس للتقنية Petronas University Of Technology

هي جامعة شبه حكومية تعود ملكيتها لشركة النفط الماليزية الوطنية في بتروناس و المملوكة مِن قبل الحكومة ، و قد تم إنشاء هذه الجامعة في العاشر مِن يناير لعام 1997 بعد دعوة مِن الحكومة الماليزية لشرطة النفط الوطنية بتروناس لإنشاء جامعة تقنية خاصة بالتكنولوجيا و التقنية ، و مِن الجدير بالذكر أن مبنى الجامعة الرئيسي يبعد عن ميدنة إيبوه عاصمة و لاية بيراك الماليزية بحوالي ثلاثين كيلومتر فقط ، و يجدر الإشارة إلى أنه و في الأول مِن أبريل لعام 2004 تم تعيين مهاتير محمد رئيس الوزراء الأسبق رئيساً للجامعة.

4- جامعة ملايا University of Malaya

جامعة ملايا University of Malaya

هي جامعة بحثية حكومية تقع في كوالالمبور و تُعد واحدة مِن أقدم و أفضل الجامعات الماليزية على الإطلاق و دون شك فإنها مِن أفضل الجامعات الماليزية المعترف بها في السعودية ، و مِن الجدير بالذكر أنه تم إنشاء الجامعة للمرة الأولى سنة 1949 ، و في الوقت الراهن يضم طاقم تدريس الجامعة حوالي 2500 شحص ، و قد قامت وزارة التعليم العالم بمنح الجامعة الإستقلالية الذاتية ، و في العام 2011 كان ترتيب الجامعة ضمن الترتيب العالمي للجامعات 401 ، في جين أن نالت المركز 200 في ترتيب كيو إس للجامعات العالمية.

5- جامعة بوترا بماليزيا Putra University Of Malaysia

هي واحدة مِن أقدم الجامعات الماليزية على الإطلاق حيث تم إنشائها للمرة الأولى سنة 1971 و تُعد الجامعة البحثية الأفضل على الإطلاق في كافة أنحاء ماليزيا ، حيث تُقدم الجامعة للطلاب بيئة تعليمية أمنة و مرافق ممتازة ، إضافةً لعدد مِن الأنشطة الإجتماعية و الرياضية و الترفيهية.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب