X
X


موقع اقرا » وزن ورشاقة » التخلص من الكرش » التخلص من الكرش وترهلات البطن في سبعة أيام

التخلص من الكرش وترهلات البطن في سبعة أيام

التخلص من الكرش وترهلات البطن في سبعة أيام


هل يُمكن التخلص من الكرش وترهلات البطن في سبعة أيام؟

يسعى جميع الأشخاص المصابين بترهّلات البطن وظهور الكرش بشتّى الطرق للتخلّص من تلك المشكلة المُقلقة، وللحصول على جسمٍ رشيق ومتناسق، ولكن من الجدير بالذكر أنّ التخلص من الدهون في منطقة محددة من الجسم كالكرش بمفردهِ غير ممكن إذ يتم فقدان الوزن من الجسم كاملًا وذلك عند استهلاك سعرات حرارية أقل من التي يتم حرقها، كما أنّ فقدان الدهون وشد الترهلات يستغرق بعض الوقت ولا يُمكن التخلص منهُ خلال 7 أيام فقط إذ يجب أن يتم تدريجيًا.[١]

طرق التخلص من الكرش

كما ذُكر سابقًا لا يوجد طريقة تؤدي إلى فقدان دهون البطن بمفردهِ إذ أنّ فقدان الدهون يتم من الجسم كاملًا بما في ذلك منطقة البطن، وفيما يأتي توضيح لبعض الطرق التي تُساعد على التقليل من الدهون:[٢]

  • التركيز على الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية للمساعدة على التقليل من كمية السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها وبالتالي حرق الدهون وفقدان الوزن.
  • الحد من استهلاك المشروبات التي تحتوي على السكر، كالمشروبات الغازية، وتجنّب إضافة السكر إلى الشاي والقهوة، وغيرها من المشروبات الأخرى.
  • التقليل من استهلاك الكربوهيدرات المكررة واستبدالها بالحبوب الكاملة والكربوهيدرات المعقدة الصحية.
  • تناول الحصص الموصى بها من الفاكهة والخضروات لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية وتُعدّ منخفضة السعرات الحرارية.
  • تناول المصادر البروتينية الخالية من الدهون، مثل؛ البقوليات، والمكسرات، واللحوم الخالية من الدهون، التي تُعطي الشعور بالشبع والامتلاء وبالتالي تُقلل من احتمالية الإفراط في تناول الطعام.
  • اختيار الدهون الصحية وإضافتها باعتدال إلى النظام الغذائي، مثل؛ الأفوكادو، والزيتون، والمكسرات وزبدة المكسرات، وبذور الشيا.
  • زيادة مستوى النشاط البدني من خلال ممارسة التمارين الهوائية كالمشي، والركض، والسباحة؛ للمساعدة على حرق المزيد من السعرات الحرارية.
  • ممارسة تمارين الكارديو التي تؤدي إلى زيادة الكتلة العضلية وبالتالي تحسين معدل التمثيل الغذائي مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية في وقت الراحة.

طرق شد ترهلات البطن

يُعاني البعض من ترهلا في منطقة البطن نتيجة لفقدان السريع للوزن أو لأسباب أخرى، ومن الجدير بالذكر أنّ ممارسة التمارين الرياضية التي تستهدف عضلات البطن يُمكن أن تُساعد على تقليل الترهلات، ومن أبرزها ما يأتي:[٣]

  • تمرين الدراجة: يتم أداء هذا التمرين من خلال الاستلقاء على الأرض ووضع اليدين أسفل الرأس من خلال ثني المرفقين، ثُم يتم ثني الركبة اليمنى ومد المرفق الأيسر إلى أن يتلامسان، ثم تم تبديل الساق مع المرفق الآخر، ويُمكن تكرار التمرين في مجموعتين بعدد تكرارات 12 تكرارًا لكل ساق.
  • تمرين الكرانش الكلاسيك: يتم أداء هذا التمرين من خلال الاستلقاء على الظهر ووضع اليدين تحت الرأس والمرفقين باتجاه الخارج، وثني الركبة قليلًا، ثُم يتم البدء برفع الجزء العلوي من الجسم باتجاه الركبتين من خلال شد عضلات البطن العلوية، ويُمكن تكرار هذا التمرين 10 إلى 12 تكرارًا في 3 مجموعات، مع أخذ 30 ثانية للراحة بين كل مجموعة.
  • تمرين البلانك: يُمكن أداء هذا التمرين من خلال الاستلقاء على الأرض بحيث يكون الوجه مواجهًا للأرض، والمرفقين أسفل الكتفين، وأصابع القدمين ملامسة للأرض بحيث يكون وزن الجسم مرتكزاً على المرفقين وأصابع القدمين، ويجب التنويه إلى ضرورة الحفاظ على استقامة الظهر مع الكتفين بشكل مستقيم، وشد عضلات الأرداف والبطن، والبقاء على هذهِ الوضعية لمدة 30 إلى 60 ثانية، وتكرارها في 3 مجموعات مع أخذ وقت للراحة لمدة 20 إلى 30 ثانية بين المجموعات.

المراجع

  1. Jillian Kubala (5/1/2018), “Is It Possible to Target Fat Loss to Specific Body Parts?”, healthline, Retrieved 7/5/2022. Edited.
  2. Zawn Villines, “11 natural ways to get rid of belly fat”, medicalnewstoday, Retrieved 7/5/2022. Edited.
  3. “Slideshow: The Best Flat Abs Moves for Men”, webmd, 22/2/2022, Retrieved 7/5/2022. Edited.






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب