X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الامارات تعتمد فترة عشرة اسابيع بين جرعات لقاح استرازينيكا

الامارات تعتمد فترة عشرة اسابيع بين جرعات لقاح استرازينيكا

الامارات تعتمد فترة عشرة اسابيع بين جرعات لقاح استرازينيكا


أعلنت هيئة الصحة بدبي، أنه سيتم اعتماد فترة زمنية طويلة بين جرعتي لقاح أسترازينيكا-أكسفورد، حيث أكدت السلطات المختصة في الهيئة أنه سيتم اعتماد فترة 10 أسابيع بين إعطاء الجرعة الأولى والجرعة الثانية من لقاح أسترازينيكا للمقيمين في الإمارات.

وأكدت الهيئة أن الذين تم إعطائهم الجرعة الأولى من اللقاح، سيتم التواصل معهم عبر رسالة مزودة  بموعد ومكان إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح.

وبينت الهيئة أن الدراسات المكثفة في جامعة أكسفورد ونصائح منظمة الصحة العالمية، تؤكد أن اعتماد فترة زمنية طويلة بين الجرعة الأولى والثانية للقاح استرازينيكا-أكسفورد، تضمن ماعة وفعالية أكبر للقاح في مقاومة الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

وقد بدأت الإمارات العربية المتحدة باعتماد لقاح أسترازينيكا المصنع في الهند ابتداءاََ من تاريخ 2 فبراير، ضمن برنامج التطعيم الوطني داخل الدولة، وبذلك يعتبر هذا اللقاح الرابع المعتمد من دولة الإمارات العربية، بعد لقاح سينوفارم الصيني، ولقاح فايزر، ولقاح سبوتنيك في الروسي.

الوقت اللازم للحصول على لقاح لعدوى فيروس كورونا الجديد

اصبح تطوير لقاح مضاد لعدوى فيروس كورونا الجديد المعروف بعدوى كوفيد 19 بالانجليزية COVID 19 ضرورة ملحة لكي يعود العالم … اقرأ أكثر







مقالات ذات صلة

X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب