موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الامارات تبدأ تجربة اللقاح الصيني لمن هم دون ١٧ عام

الامارات تبدأ تجربة اللقاح الصيني لمن هم دون ١٧ عام

الامارات تبدأ تجربة اللقاح الصيني لمن هم دون ١٧ عام


بدأت الإمارات العربية المتحدة حملة التطعيم ضد كورونا للأعمار التي تتراوح بين سن 3-17 سنة، حيث أعلن المكتب الإعلامي لإمارة أبوظبي، أن بعض أفراد الأسرة الحاكمة في أبو ظبي يشاركون في تجربة إعطاء لقاح كوفيد-19 الصيني، أو لقاح سينوفارم الصيني لمن هم دون سن 17 عام.

وبين المكتب الإعلامي في أبوظبي أنه سيتم مراقبة فعالية لقاح كوفيد-19 بمشاركة 900 طفل، ليتم توسيع الدراسة لضم أكبر عدد ممكن من الأطفال في البلاد.

وشارك الشيخ ذياب بن محمد، نجل حاكم دولة الإمارات العربية المتحدة، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في هذه الدراسة من خلال مشاركة أطفاله، وأبناء إخوته، وأخواته، للمشاركة في هذه الدراسة للوصول لنتائج جيدة حول فعالية لقاح سينوفارم في وقاية الأطفال من كورونا.

وتأتي هذه الدراسة بعد موافقة الإمارات على استخدام لقاح فايزر في تطعيم الفئات العمرية من سن 12-15 سنة في الإمارات، حيث بدأت إمارة دبي بتلقيح هذه الفئة العمرية بلقاح كوفيد19 من فايزر هذا الشهر.

وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من أكثر الدول التي تتمتع بأعلى معدلات التطعيم في العالم، حيث قادت مرحلة التجارب السريرية الثالثة الخاصة بلقاح سينوفارم الصيني، تحت إطار مشروع مشترك بين شركة سينوفارم الصينية وشركة Group 42 للتكنولوجيا ومقرها إمارة أبوظبي.







مقالات ذات صلة

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب