X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الاردن يعلن خطته في التعامل مع سلالة كورونا الجديدة

الاردن يعلن خطته في التعامل مع سلالة كورونا الجديدة

الاردن يعلن خطته في التعامل مع سلالة كورونا الجديدة


أكد الدكتور غازي شركس مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في الأردن، الثلاثاء، أن طفرات سلالة كورونا المتحورة الجديدة التي سجلت في شهر أيلول الماضي لم يكن لها تأثير وبائي ملحوظ، لكن سرعة انتشاره زادت وأصبحت ملحوظة خلال الأسابيع الماضية ، حيث زادت الإصابات بالفيروس الجديد في بريطانيا بشكل ملحوظ.

وبين شركس في تصريحات معلنة، أن هناك جهات بحثية معتمدة وموثوقة منها وزارة الصحة الأردنية تشدد على توفير تشخيص مخبري خاص للكشف عن المصابين بسلالة كورونا الجديدة، لافتا إلى أن وزارة الصحة تعمل على تتبع العائدين من بريطانيا.

وقال الدكتور شركس أن الوزارة والمختصين سوف يقومون بالعمل بشكل كبير وبجهد عالي لتوفير وسائل الفحص لهذه السلالة الجديدة، وأضاف أن هناك جهات بحثية تواصل البحث في الموضوع وتتحرى عن طبيعة هذه الطفرة الجديدة من الفيروس قدر الإمكان.

وبين شركس أنه يقترح أن يتم استخدام فحص (بي سي آر) حالياََ لمحاولة حصر المسافرين الداخلين من بريطانيا حتى تتم متابعتهم وفحصهم بالآلية الجديدة عندما تتوفر وتعتمد ليتم التأكد من وصول السلالة الجديدة للأردن أم لا حينها.

وأوضح شركس أن هذه السلالة الجديدة من الفيروس لا يوجد لها أي تأثير على اللقاحات المعتمدة، لافتا إلى أن السيطرة على طفرات الفيروس قد تتم عبر تطعيم أكبر عدد ممكن من البشر في العالم.

وأشار شركس إلى أن الطفرات تحصل لدى الإنسان الغير المحصن الذي يمتلك مناعة قليلة.

وقال أن من أصيب بفيروس كورونا سابقا لن يصاب مجددا بالسلالة الجديدة على الأرجح، غير أنه لا يوجد أي اثبات علمي لذلك.

وبين شركس أن علينا جميعاََ محاربة فيروس كورونا خصوصاََ أن له أسلحة كما نحن، والفيروس يطور نفسه بشكل كبير وسريع، وأن السلاح الذي يجب الاعتماد عليه حالياََ هو ارتداء الكمامة، وبين أن العالم في حالة حرب متواصلة مع الفيروس.

آخر التوصيات في تطعيمات الاطفال

تعتبر تطعيمات الاطفال وسيلة لمساعدة الجسم في تكوين مناعة تجاه بعض الامراض والوقاية منها وهي افضل طريقة لمنع انتشار الاوبئة … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب