X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الإمارات تخصص لقاح كورونا لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة

الإمارات تخصص لقاح كورونا لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة

الإمارات تخصص لقاح كورونا لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة


أعلنت وسائل إعلام رسمية اليوم الأحد، أن دولة الإمارات العربية المتحدة لن تقوم بإعطاء لقاح فيروس كورونا الجديد (بالإنجليزية: Coronavirus) سوى للمقيمين والمواطنين من كبار السن أو الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، وذلك بشكل مؤقت.

وقالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية، نقلاً عن وزارة الصحة، إن التغيير المؤقت في سياسة إعطاء اللقاح جاء لضمان إكساب المجتمع مناعة ضد مرض فيروس كوفيد-19، والسيطرة على انتشار الفيروس عقب ارتفاع حاد في عدد الإصابات خلال الأسابيع الماضية.

وسوف تحاول السلطات الإماراتية تطعيم أكبر عدد ممكن من كبار السن والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة خلال الأسابيع الأربعة إلى الستة المقبلة. كما سوف يتم تخصيص بعض المواعيد الأخرى للفئات السكانية الأخرى.

وجاءت هذه الخطوة في الوقت الذي ارتفعت فيه أعداد إصابات فيروس كورونا اليومية في الإمارات إلى 3 أضعاف في غضون حوالي 6 أسابيع، لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 3977 حالة يومية في 3 فبراير. كما أبلغت وزارة الصحة عن 3093 حالة إصابة جديدة اليوم الأحد.

ويجدر بالذكر أنه كان قد تم توفير لقاح شركة سينوفارم الصينية لجميع البالغين في دولة الإمارات، كما جعلت دبي لقاحات فايزر وأسترازينيكا متاحة لجميع المواطنين والمقيمين في الإمارة، مع إعطاء الأولوية للفئات التالية:

  •  كبار السن.
  •  الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة.
  •  العاملين في الخطوط الأمامية في المجال موقع اقرا.

للمزيد: آخر إحصائيات لحالات فيروس كورونا في السعودية والامارات والاردن







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب