X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الأردن يقرر تخفيض مدة الحجر الصحي إلى 7 أيام

الأردن يقرر تخفيض مدة الحجر الصحي إلى 7 أيام

الأردن يقرر تخفيض مدة الحجر الصحي إلى 7 أيام


أعلنت وزارة الصحة عن قرارها بخفض فترة الحجر الصحي في الأردن لمرضى كوفيد-19 الذين لم تظهر عليهم أعراض من 14 يوم إلى 7 أيام، بينما سيقضي الأشخاص الذين تظهر عليهم الأعراض 10 أيام، وذلك بناءً على توصيات اللجنة الوطنية للأوبئة.

وعلى خلفية القرار قال مستشار رئيس الوزراء للشؤون الصحية ورئيس ملف كورونا في الأردن عادل البلبيسي إن التغيير مبرر علمياً؛ لأن فترة حضانة متحور أوميكرون، الذي يشكل 33٪ من الإصابات المسجلة في المملكة، أقل من غيره من السلالات. كما أن مدة المرض والتعافي منه أقل من متحور دلتا بما يصل إلى 5 أيام.

وبشأن تقييم الوضع الوبائي في الأردن، قال البلبيسي إن الإصابات تتزايد، وهناك ارتفاع في نسبة الفحوصات الإيجابية بسبب انتشار سلالة أوميكرون، وتوقع البلبيسي أن متغير أوميكرون الذي ينتشر بسرعة من شأنه أن يصيب أعداداً كبيرة من الناس مما يؤثر على الوضع الاقتصادي والتشغيلي، وأن القرار يعزز الحياة الاقتصادية المستدامة.

كما توقع البلبيسي انخفاضاً في عدد الوفيات في الأسبوع الحالي مقارنة بالأسبوع السابق، على الرغم من زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا، مشيراً إلى أن وفيات اليوم هي انعكاس لعدد الحالات التي حدثت قبل أسبوعين.

وعالمياً، اتخذت عدة دول حول العالم قرارات لتقليص فترة الحجر الصحي كما هو الحال في الولايات المتحدة.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب