موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الأردن والسعودية توفران لقاح كورونا للفئة العمرية 12-18

الأردن والسعودية توفران لقاح كورونا للفئة العمرية 12-18

الأردن والسعودية توفران لقاح كورونا للفئة العمرية 12-18


قررت وزارة الصحة الأردنية خفض سن التطعيم ضد كورونا إلى عمر 12 سنة، وبلقاح فايزر تحديداً للفئة العمرية أقل من 18 سنة، اعتباراً من يوم الأحد الموافق 25/7/2021 وبدون موعد مسبق. وأوضحت الوزارة أن التطعيم سيكون اختيارياً وبموافقة ولي الأمر.

وسيتم الإعلان يومياً عن مراكز تطعيم الجرعة الأولى على الموقع الالكتروني للوزارة وصفحات التواصل الاجتماعي للوزارة.

كما أعلنت وزارة الصحة السعودية أمس السبت أنها ستبدأ بإعطاء لقاح كوروناللأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 18 عاماً

ويأتي هذا القرار الجديد من أجل منع انتشار الفيروس في المملكة، حيث سجلت السعودية يوم السبت 1256 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، و 14 حالة وفاة.

ويجدر بالذكر أن المملكة العربية السعودية كانت قد فرضت عقوبات على الأشخاص الذين كانوا يحاولون أداء فريضة الحج هذا العام دون التصاريح المطلوبة في ظل جائحة كورونا. وقد منح هذا العام حوالي 60 ألف شخص تصاريح لأداء فريضة الحج في ظل الوباء. 

وأعلنت الأجهزة الأمنية في المملكة العربية السعودية أن 9 أشخاص خالفوا القيود المفروضة أثناء محاولتهم أداء فريضة الحج. وذكرت مصادر أمنية أنه تم تغريم المخالفين ما مجموعه 2666 دولاراً (10000 ريال سعودي) لكل منهم. وقد تم العثور على المخالفين في منطقة منى بمكة، والمعروفة باسم مدينة الخيام، والتي تأوي الحجاج كل عام.

وكان متحدث باسم القوة الأمنية في بيان لوكالة الأنباء السعودية الرسمية قد أعلن إن أي شخص يحاول الوصول إلى الحرم المكي أو المنطقة المحيطة به أو الأماكن المقدسة المحيطة به خلال أسبوع الحج (17-22 يوليو) سيتم تغريمه.







اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب