X
X


موقع اقرا » تعليم » ثقافة » اكتوبر اي شهر ميلادي

اكتوبر اي شهر ميلادي

اكتوبر اي شهر ميلادي


اكتوبر اي شهر ميلادي، حيث يعتبر هذا الشهر أحد الشهور المفضلة لدى الكثيرين وخاصةً بأن الجو يبدأ فيه بالاعتدال كما يقترب حلول فصل الشتاء الفصل المفضل لدى الكثيرين، وعبر موقع اقرا سنتعرف على عدد أيام هذا الشهر وما هو بالعربي، وأكتوبر أي شهر بالهجري، وما هو البرج الفلكي الذي ينتمي إليه مواليد هذا الشهر.

شهر أكتوبر

تم ترتيب أشهر السنة الميلادية اعتمادًا على ما يُعرف بالتقويم الغريغوري أو المسيحي أو الميلادي، وبناءً عليه فإن أكتوبر هو أحد أشهر التقويم الميلادي وهو من ضمن سبعة أشهر يكون عدد أيامها 31 يومًا، ويتميز هذا الشهر بأجواء خريفية إلى شتوية نسبيًا، وإن أصل اسم شهر أكتوبر من اللغة اللاتينية، ويدعى فيها Octo ما يعني ثمانية في العربي.[1]

اكتوبر اي شهر ميلادي

إن أكتوبر هو الشهر العاشر من التقويم الميلادي المؤلف من اثني عشر شهرًا، ويليه شهر سبتمبر التاسع ويليه شهر نوفمبر الحادي عشر، ومن الجدير بالذكر بأنه سمي أكتوبر؛ لأن ال (اكتو) باللاتينية يعني ثمانية بالعربي حيث كان ترتيبه الشهر الثامن حين كان القدماء يعدّون الشهور من شهر مارس قبل أن تتم إضافة شهر يناير وفبراير إلى التقويم.

أكتوبر أي شهر بالعربي

إن أكتوبر هو شهر تشرين الأول في اللغة العربية وقبله شهر أيلول، ويليه شهر تشرين الثاني وهو من الشهور المفضلة لدى الكثيرين وخاصةً من المولودين في هذا الشهر الذين يولدون بطبعهم يحبون الأمطار؛ كما يجوب بداية شهر أكتوبر قليلًا من الجو الخريفي توديعًا لفصل الصيف والحرّ، وتبدأ العالم به بارتداء الملابس الشتوية الخفيفة.

شهر أكتوبر أي برج

إن مواليد هذا الشهر ينتمون إلى برجين من الأبراج الفلكية وهما برجا الميزان والعقرب حيث من وُلد من بداية شهر أكتوبر وحتى الثالث والعشرين منه ينتمي إلى برج الميزان الذي يتمتع بالهدوء، والرقة والعاطفية أما من ولد بين 23 و31 أكتوبر ينتمي إلى برج العقرب الذين يتّسمون بالاتّزان، والهدوء والعاطفة المفرطة.

أكتوبر شهر كم بالهجري

إن شهر أكتوبر في الهجري لعام 2023 هو شهر ربيع الأول، الذي يُعرف بكونه الشهر الثالث من التقويم الهجري في الإسلام، ويعود سبب تسميته بهذا الاسم؛ لأنه يصادف موسم الربيع، وهناك بعض الطوائف المسلمة تحتفل بمولد النبي -صلى الله عليه وسلم- بتاريخ 12 ربيع أول وهناك شهر ربيع الأول وربيع الثاني وهم الشهران بالإضافة إلى شهر رمضان الذي يجب أن تسبقهما كلمة شهر. أما باقي الأشهر الهجرية فلا يجب قول كلمة شهر قبلها فلا نقول مثلّا شهر ذي القعدة، بل نقول ذي القعدة.

تحويل التاريخ الميلادي إلى هجري

يمكن بسهولة وبخطوات بسيطة جدًا تحويل أي تاريخ من الميلادي إلى الهجري وبالعكس من خلال الخدمة التي يوفرها موقع حاسبة الويب باتباع الخطوات التالية:[1]

  • الدخول إلى موقع حاسبة الويب “من هنا“.
  • اختيار الخدمة المرغوبة (التحويل من ميلادي إلى هجري) أو بالعكس من القائمة الرئيسية.
  • إدخال التاريخ المراد تحويلة بالصيغة المرغوبة (ميلادي أو هجري).
  • الضغط على زر التحويل.

ختامًا، تعرفنا على اكتوبر اي شهر ميلادي الذي يصادف الشهر العاشر في كل من التقويم الميلادي والهجري حيث يقابله في التقويم الهجري شهر ربيع الأول.

أسئلة شائعة

  • ما هو اسم الشهر العاشر؟

    يسمى الشهر العاشر بشهر October (اكتوبر).

  • شهر اكتوبر كم رقمه بالهجري؟

    إن رقم شهر أكتوبر بالهجري هو 10.

  • شهر 10 كام يوم 2022؟

    إن الشهر العاشر لعام 2022 يتألف من 31 يومًا.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب