X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا وراء انتشاره السريع

اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا وراء انتشاره السريع

اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا وراء انتشاره السريع


أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك أنه قد تم العثور على حالات من سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد (بالإنجليزية: Corona Virus) في 60 منطقة تقريباً ومع ذلك شدد على أن المشورة السريرية تدل على أنه من غير المحتمل ألا تستجيب هذه الطفرة للقاحات كورونا المعتمدة.

حيث تم اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا في المملكة المتحدة والتي يعتقد أنها سبب الانتشار السريع للعدوى في جنوب شرق إنجلترا تزامنا مع تشديد القيود على ملايين الأشخاص في لندن.

وأضاف هانكوك في إفادة لمجلس العموم، يوم الاثنين، أنه بعد الاعتماد على القدرة ذات المستوى العالمي في مجال الجينات، تم اكتشاف إصابة العديد من الأشخاص بهذه السلالة الجديدة من الفيروس في الجنوب الشرقي لإنجلترا.

وجاء هذا الاكتشاف بعد أن قرر وزير الصحة البريطاني تشديد القيود على عدة مدن بريطانية، منها لندن و هيرتفوردشاير، وذلك بسبب تزايد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بشكل أسي مما أدى لانتقال هذه المدن للمستوى الثالث من القيود.

ولكن أوضح كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا، كريس ويتي، أنه لا يوجد دليل على أن هذا النوع الجديد من فيروس كورونا الذي تم تحديده في إنجلترا يسبب أعراضا أسوأ أو مختلفة عن الفيروس السابق.

وبين ويتي أن هناك العديد من السلالات للفيروس، ولكن الأمر الذي أدى بالمملكة المتحدة أن تأخذ الأمر على محمل الجد هو أن هذه السلالة الجديدة تمتلك عدد طفرات أكبر من السلالات الأخرى.

ولكن في نفس الوقت بين ويتي أن هذه السلالة الجديدة لا تسبب أية أعراض مختلفة، وأنه لا يوجد ما يشير أن عملية الاختبار أو النتائج السريرية مختلفة.

ومع هذا الاكتشاف الجديد، من الغالب أن تدخل لندن وأجزاء من إيسكس و هيرتفوردشاير المستوى الثالث من الإغلاقات والقيود ابتداء من الأربعاء.

مما يعني أن تبدأ حملة إغلاقات لآلاف من المقاهي والحانات والمطاعم في العاصمة البريطانية ونواحيها، حيث لن يسمح سوى بطلبات الطعام الخارجية عبر التوصيل المنزلي.

وحسب قوانين الإجراءات الخاصة بالمستوى الثالث من القيود، لن يسمح للمواطنين بالتجمع في المنازل أو الحدائق أو الأماكن العامة.

وسيُحظر أيضاََ على الجماهير حضور مباريات كرة القدم مرة أخرى، بعد أن سُمح لعدد معين منهم بحضور مباريات الفرق التي تخوض مبارياتها في لندن.

ويجدر بالذكر أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا إلى معدل 506 حالات لكل 100 ألف شخص في المدينة، وهذا يعتبر من أعلى معدلات الإصابة منذ تفشي الفيروس.

خطورة عودة إنتشار مرض السل بين البشر

يعود مرض السل مرة ثانية للانتشار بين البشر في العديد من بلدان العالم النامي والمتقدم على حد سواء ويعود هذه … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب