X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » اكتشاف حالتين إصابة بفيروس كورونا المتحور في الاردن

اكتشاف حالتين إصابة بفيروس كورونا المتحور في الاردن

اكتشاف حالتين إصابة بفيروس كورونا المتحور في الاردن


أعلن الدكتور نذير عبيدات وزير الصحة، اليوم الأحد، عن اكتشاف حالتين إصابة بفيروس كورونا المتحور الجديد (بالإنجليزية: Corona Virus) في الأردن قادمتين من بريطانيا.

وأكد العبيدات لـ “قناة المملكة” أنهذه الإصابات قد تم وضعها في العزل الصحي منذ قدومها من المملكة المتحدة.

حيث بين العبيدات أنه منذ قدوم الحالتين من المملكة المتحدة تم وضعهما في العزل الصحي وتم إجراء وتطبيق البروتوكول الصحي للعزل المنزلي لهما.

وأوضح عبيدات، أن هاتين الحالتين كانتا قد وصلتا إلى الأردن يوم السبت 19 كانون الأول 2020، وقد أُجري لهما فحص الترتيب الوراثي الذي من خلاله تم الكشف أنهما مصابين بالفيروس المتحور.

وبين العبيدات أن اكتشاف الحالتين حدث بعد حصر القادمين من المملكة المتحدة وتتبعهم وإجراء الفحوصات لهم.

وأشار العبيدات أن الرحلات الجوية بين الأردن والمملكة المتحدة تم توقيفها منذ الإبلاغ عن وجود حالات إصابة بالفيروس المتحور هناك.

وبين الدكتور نذير أن فحص الترتيب الوراثي لا تم إجراؤه بشكل روتيني ولا بأي بلد من العالم لجميع الحالات، وأكد أنه سيتم العمل على توفير ما يلزم لإجراء هذا الفحص بالشكل الكافي.

وبين العبيدات أن هذا لا يعني أن يجرى فحص الترتيب لكل الحالات، لكن سيتم إجراءه فقط للحالات التي قد قدمت من بريطانيا وربما بعض من الحالات الأخرى.

وأضاف الدكتور نذير أنه من الممكن أن يتم إجراء فحوصات في مختبرات وزارة الصحة أو في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية حيث سيتم إجراء فحص البي سي آر كالمعتاد.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب