X
X


موقع اقرا » تسلية وألعاب » متفرقات » افكار لعيد المولد النبوي للاطفال 2023 / 1445 بالصور

افكار لعيد المولد النبوي للاطفال 2023 / 1445 بالصور

افكار لعيد المولد النبوي للاطفال 2023 / 1445 بالصور


افكار لعيد المولد النبوي للاطفال 2023 / 1445 بالصور، يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة بعض الأفكار التي تساعدهم على جعل أطفالهم يحتفلون بالمولد النبوي حتى يقوموا بترسيخ الدين الإسلامي وحب الرسول في نفوس أبنائهم، لذلك سوف يقوم موقع اقرا في هذا المقال بعرض أفكار توزيعات المولد النبوي للأطفال وأيضًا السيرة النبوية للأطفال والناشئة.

افكار لعيد المولد النبوي للاطفال

إن مناسبة المولد النبوي الشريف تعتبر أحد أهم المناسبات الإسلامية والكثير من العائلات يرغبون في معرفة أفكار للاحتفال بهذه المناسبة مع أطفالهم حتى يرسخوا في نفوسهم حب الدين الإسلامي، لذلك سوف نقوم في هذا الجزء من المقال بعرض بعض الأفكار للاحتفال بالمولد النبوي الشريف للأطفال:

افرأ أيضًا: اناشيد المولد النبوي الشريف مكتوبة 

هدايا المولد النبوي الشريف للأطفال

الكثير من الأسر ترغب في مهاداة أولادها في المولد النبوي بهدايا تدخل السرور إلى نفوسهم، وتشعرهم ببهجة هذا اليوم ليزدادوا حبًا في دينهم وتعلقًا به، لذلك سوف نقوم في هذا الجزء من المقال بعرض بعض الهدايا التي يمكن مهاداة الأطفال بها في هذا اليوم، وفي نفس الوقت تكون متصلة بالدين الإسلامي بصورة وثيقة:

سجادة صلاة

إن سجادة الصلاة تعتبر أحد أفضل الهدايا للأطفال؛ لأنها ستشجعهم على الصلاة وأيضًا ستسعدهم باعتبارها هدية لهم وملكية خاصة بهم.

سبحة رقمية

تعتبر السبحة الرقمية هدية لطيفة للغاية للأطفال؛ لأنها ستكون نشاطاً ممتعاً بالنسبة لهم كما أنها ستساعدهم على التعود على التعبد لله من خلال التسبيح عليها وأيضًا قراءة السور القرآنية القصيرة.

سبحة تقليدية

إن السبحة التقليدية بالتأكيد ستسعد الأطفال كثيرًا كهدية؛ لأنها ستجعلهم يشعرون وكأنهم كبار سنًا، كما أنها أيضًا ستكون بالنسبة لهم أقرب للعبة لطيفة؛ لأن فيها كرات كثيرة صغيرة، ومن خلال تلك السبحة يمكن أيضًا تعويد الأطفال على التعبد وقراءة السور الصغيرة من القرآن وغيرها.

افرأ أيضًا: بطاقات المولد النبوي الشريف للاطفال والكبار 

مصاحف ملونة

المصاحف الملونة تكون مبهجة الشكل للغاية بالنسبة للأطفال، وستحببهم في قراءة القرآن وحفظه، كما أن المصحف يرتبط بصورة مباشرة بالمولد النبوي، لذلك فهو يعتبر هدية ممتازة للأطفال في يوم المولد النبوي.

بالونات عليها عبارات إسلامية

جميع الأطفال يحبون البالونات، لذلك يمكن مهاداتهم ببالون مكتوب عليه عبارة دينية أو حتى جملة كل عام وأنتم بخير أو أي عبارة عن المولد النبوي أو الرسول كعبارة “أحبك يا رسول الله ” أو غيرها، كما يمكن تصميم شكل معين للبالونات وشراء بالونات سادة وطباعة الشكل المرغوب عليها بالليزر.

بطاقة مزخرفة على الطراز الإسلامي بداخلها نقود

تعتبر تلك الهدية بسيطة للغاية، فكل ما يجب على الآباء فعله هنا هو شراء بطاقة صغيرة مصممة على الطراز الإسلامي بداخلها جيب يصلح لوضع النقود بداخله، ثم إعطاء الورقة وبداخلها النقود للطفل.

حجاب شرعي للفتاة وجلباب للصبي

في يوم المولد النبوي يمكن مهاداة الفتيات بحجاب شرعي والفتيان بجلباب فضفاض، لأن هذا سيساهم في جعلهم يعتزون بثقافتهم العربية والإسلامية، كما أن امتلاكهم لثياب جديدة بلا شك سيسعدهم كثيرًا، خاصة إذا كانت مشابهة لثياب الكبار.

تزيين الحائط بلوحات يدوية وجاهزة عن الرسول

يمكن رسم صفات الرسول ونسبه على أوراق ملونة وتعليقها على الحائط، كما يمكن شراء لوحات عن الرسول وتعليقها على حائط المنزل تعريفًا للأطفال بالرسول واحتفالًا بمجيء يوم المولد النبوي الشريف، وسوف نقوم في هذا الجزء من المقال بعرض بعض النماذج للوحات يدوية وجاهرة تصلح للصقها على الحائط بمناسبة المولد النبوي:

افرأ أيضًا: صور وأفكار توزيعات المولد النبوي الشريف للاطفال 

تغريسات المولد النبوي للأطفال

تعتبر التغريسات أحد أفضل الهدايا للأطفال في المولد النبوي؛ نظرًا لأنها عادة ما تكون غير مكلفة، ويمكن صناعتها بطرق سهلة وبسيطة في المنزل، كما أن مظهرها يكون مبهجًا ويسعد الأطفال كثيرًا، لذلك سوف نقوم في هذا الجزء من المقال بعرض بعض النماذج للتغريسات اليدوية للمولد النبوي للأطفال:

السيرة النبوية للأطفال والناشئين pdf

إن المولد النبوي يعتبر أكثر الأوقات مناسبة لتعريف الأطفال عن رسولهم وسيرته الذاتية وحياته، لذلك سوف نقوم في هذا الجزء من المقال بعرض سيرة الرسول الذاتية بصورة مبسطة تناسب الأطفال والناشئين pdf ليسهل تحميلها وقراءتها على الأطفال، ويمكن الوصول لسيرة الرسول الذاتية للأطفال والناشئين “من هنا “.

افرأ أيضًا: قصة المولد النبوي الشريف مكتوبة

أفكار أنشطة يدوية عن المولد النبوي للأطفال بالفيديو

سوف نقوم في هذا الجزء من بعرض بعض الأفكار لأنشطة يدوية يمكن للأطفال تنفذها في يوم المولد النبوي، كما سنعرض طريقة عمل هذه الأنشطة بالفيديو:

  • صنع اسم محمد بورق الفوم: يمكن معرفة كيف يمكن صنع اسم محمد باستخدام الفوم بالفيديو “من هنا“.
  • عمل مجسم ورقي للكعبة: يمكن معرفة كيف يمكن صنع مجسم ورقي للكعبة بالفيديو “من هنا“.

لقد قمنا في هذا المقال بعرض افكار لعيد المولد النبوي للاطفال 2023 / 1445 بالصور حتى يستطيع جميع الأشخاص الراغبين في معرفة بعض الأفكار لإسعاد أطفالهم في المولد النبوي الوقوف على تلك الأفكار بوضوح.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب