X
X


موقع اقرا » العناية بالذات » العناية بالأظافر » افضل معجون لتبييض الاسنان وازالة الاصفرار

افضل معجون لتبييض الاسنان وازالة الاصفرار

افضل معجون لتبييض الاسنان وازالة الاصفرار


افضل معجون لتبييض الاسنان وازالة الاصفرار، صحة الأسنان وبريقها من أهم علامات الجمال، وتعتبر ابتسامة هوليوود البيضاء الناصعة هي ما يسعى إلى امتلاكه جميع الناس، ويعاني ملايين الأشخاص حول العالم من مشكلة اصفرار الأسنان وأيضًا تراكم الجير وغيرها من مشاكل الأسنان، ولكن من خلال مقالنا التالي عبر موقعنا موقع اقرا سوف نتعرف على أسباب اصفرار الأسنان وأفضل معجون الأسنان للتخلّص من هذه المشكلة.

أسباب اصفرار الأسنان

يوجد هناك عدة عوامل تعمل على اصفرار الأسنان وتشكل طبقة من الأوساخ، حيث إن من أبرز هذه الأسباب ما يلي:[1]

  • شرب المشروبات بكثرة مثل الشاي والقهوة والمشروبات الغازية ونسكافيه، وغيرها التي تعمل على إزالة طبقة مينا الأسنان. 
  • إهمال تنظيف الأسنان يوميًا، أو تنظيفها بمعجون غير مناسب.
  • ضعف في طبقة مينا الأسنان نتيجة كثرة تناول التوابل والحمضيات.
  • اصفرار الأسنان بسبب العوامل الوراثية.
  • التدخين من أبرز الأسباب التي تعمل على اصفرار الأسنان بسبب وجود مادة النيكوتين في الدخان.
  • عدم تناول ما يكفي من الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم الذي يمتلك دوراً كبيراً في تقوية الأسنان، وحمايتها.

افضل معجون لتبييض الاسنان وازالة الاصفرار

يوجد هناك عدة علامات تجارية معروفة في تصنيع معجون الأسنان الذي يساعد على إبقاء الأسنان بيضاء، حيث جمعنا لكم قائمة في أسماء أفضل معجون لتبييض الأسنان وإزالة الاصفرار والتي هي:[2]

كولجيت أوبتيك وايت colgate Optic white

إذا أردت الحصول على ابتسامة باهرة وناصعة البياض لا بد لك من استخدام معجون كولجيت أوبتيك وايت الذي يعتبر أحد أفضل المعاجين القادرة على إزالة الاصفرار من الأسنان، فهو قادر على إزالة كافة البقع العميقة التي يصعب الوصول إليها، كما أنه يحمي مينا الأسنان.

معجون كريست للتبيض المضاعف  crest 3D white

يعتبر هذا المعجون واحد من المعاجين التي أثبتت فعاليتها خلال وقت قصير فقد اعتبر من أقوى المعاجين لإزالة البقع الصفراء على الإطلاق التي تظهر نتيجة التدخين وكثرة شرب المشروبات الضارة، إضافة إلى أنّ نتائجه تظهر خلال فترة قصيرة. 

سنسوداين ترو وايت Sensodyne True white 

يستخدم هذا المعجون من قبل أصحاب الأسنان الحساسة، وذلك لأنه يتكون من تركيبة تساعد على تبييض الأسنان وزيادة لمعانها عن طريق إزالة البقع من طبقة الأسنان كما تشكل درعًا لحماية الأسنان منعًا لظهور بقع جديدة، كما أنّ هذا النوع يتناسب مع أصحاب الأسنان الحساسة.

سينجال المكافح للتسوس

يعد معجون الأسنان سينجال أحد أفضل المعاجين التي لها دور كبير في مكافحة تسوس الأسنان وإزالة الاصفرار، حيث يتميز باحتوائه على مواد طبيعية قادرة على تعزيز حماية طبقة مينا الأسنان، وترك ابتسامة ساحرة مفعمة بالجمال، لذلك فهو واحد من أفضل أنواع معجون الأسنان في العالم.

فوريفر برايت توث جل

يمتلك معجون الأسنان فورايفر خصائص طبيعية، وتركيبة مميزة طبيعية لطيفة على الأسنان، وخالية من مادة الفلورايد، حيث يحتوي بتركيبته على جل الألوفيرا، وهو يعد أفضل معجون أسنان للمدخنين، ويعمل على تقوية اللثة والتخلّص من اصفرار الأسنان الناتج عن التدخين.

كلوس اب ديب اكشن

يعطى معجون أسنان كلوس اب الشعور الرائع بانتعاش الفم ورائحة القوية، علاوة على الحصول على ابتسامة ناصعة البياض، كما أنّه يعد من أفضل أنواع معاجين الأسنان الصحية التي تحافظ على صحة اللثة، وتقوي الأسنان لذلك فهو اختيار مثالي للحفاظ على الأسنان والتخلص من مشكلة الاصفرار وتغير لون الأسنان.

افضل معجون لتبييض الأسنان تجربتي

من خلال تجربتي رأيت أن معجون الأسنان كريست ثري دي هو الأفضل، حيث ساعدني على إزالة الطبقة الخارجية، وجعل لون أسناني يزداد توهجًا، كما أنه ساعدني على ترميم الطبقة الخارجية، ومنع التهاب اللثة، كما يعد معجون أسنان سنسوداين أيضًا من المعاجين الفعالة، حيث كانت تجربة صديقي مع معجون سنسوداين ناجحة أيضًا، وخاص ة أنها تمتلك أسناناً حساسة.

افضل معجون لتبييض الأسنان بسرعة

يوجد العديد من أنواع معجون الأسنان القادرة على تبييض الأسنان بسرعة، والمحافظة على الأسنان من التسوس وغيره من الأمراض التي تؤثر سلبًا على اللثة، حيث أن أفضل مَعجون لتَبييض الأسنّان بسرعة هو المعجون الطبيعي الذي يتكون من مواد طبيعية مثل الفحم والمستخلصات النباتية.

أفضل معجون أسنان لإزالة الجير

إذا كنت تعاني من جير الأسنان، وتبحث عن معجون للتخلص منه، حيث يعتبر الجير أحد الأمراض ومشاكل الصحية المزعجة التي يظهر في الأسنان، وتؤدي إلى مشاكل وآثار أخرى، فإليك بعض الأنواع التي تعتبر من أفضل معجون أسنان لإزالة الجير:[3]

  • معجون بارو دونتكس.
  • كرست.
  • معجون أسنان سنسوداين.
  • معجون أسنان كلوس آب.
  • معجون سينجال.

افضل معجون لتبييض الأسنان للمدخنين

يعاني الأشخاص المدخنين من ظهور طبقة غامقة اللون على الأسنان، وذلك بسبب مادة النيكوتين، ولهذا السبب نلاحظ أن معظم المدخنين يبحثون عن معجون أسنان يمكنهم من امتلاك أسنان بيضاء ناصعة، حيث إن أفضل معجون أسنان للمدخنين هي:[3]

  • كريست ثري دي. 
  • كولجيت أوبتيك وايت.
  • سنسوداين ترو وايت.
  • كلوس أب وايت ناو.

معجون تبييض الأسنان بالفحم

يُعدّ مَعجونّ الفحم من أشهر أنواع معاجين الأسنان التي تساعد على التخلّص من مشكلة الاصفرار، حيث يعمل الفحم النشط  كقاشط للطبقة الصفراء من على الأسنان وأيضًا إزالة مادة البلاك التي تتراكم على الأسنان، وتسبب التسوس والعديد من مشاكل الأسنان، ويترك الفحم الأسنان ناصعة البياض، وبالرغم من ذلك، فإنّ هذا البياض لا يدوم طويلاً.[4]

افضل معجون اسنان للاطفال وللكبار

أفضل معجون أسنان بالفلورايد

توجد العديد من أنواع مَعجون الأسنَانّ التي تزيل الاصفرار، وتترك الأسنان لامعة وناصعة البياض تحتوي على مادة الفلورايد ومنها ما يلي:[5]

  • كريست جل حماية منع التسوس بالنعناع.
  • معجون أسنان Quip Mint Anticavity.
  • معجون أسنان Arm & Hammer Dental Care.
  • جل معجون الأسنان بالفلورايد بالنعناع من PRO-SYS.
  • معجون أسنان بارودونتكس كلين بالفلورايد اليومي.
  • معجون أسنان SprinJene Fresh Boost بالفلورايد.
  • معجون أسنان كلوزيس بالفلورايد.
  • معجون الأسنان الو سينس.

هذه كانت أهم المعلومات التي تكشف ما هو أفضل مَعجون لتبييض الاسنانّ وازالة الاصفرار، وما هو المعجون المناسب للمدخنين باعتبار أن أسنانهم أكثر عرضة للاصفرار مقارنة بباقي الأشخاص الغير مدخنين.

أسئلة شائعة

  • كم مره يستخدم معجون التبيض؟

    يستخدم معجون تبيض الأسنان مرتين يوميًا لمدّة ست أسابيع لكي تظهر النتيجة.

  • ما هو أفضل معجون أسنان في العالم؟

    يعتبر الأسنان سنسوداين هو أفضل أنواع معجون الأسنان الذي يوصي به جميع أطباء الأسنان في العالم جتى الأن.

المراجع

  1. ^webmd.com , Tooth Discoloration , 3/11/2022
  2. ^insider.com , The 5 best whitening toothpastes that lift surface stains without damaging enamel, according to dentists , 3/11/2022
  3. ^bustle.com , The 7 Best Toothpastes For Plaque , 3/11/2022
  4. ^sdperio.com , Does Charcoal Toothpaste Work and is It Safe? , 3/11/2022
  5. ^nbcnews.com , 11 best toothpastes for healthy teeth in 2022, according to dentists , 3/11/2022






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب