X
X


موقع اقرا » العناية بالأم والطفل والحمل » افضل حليب للرضع ينصح به الاطباء

افضل حليب للرضع ينصح به الاطباء

افضل حليب للرضع ينصح به الاطباء


افضل حليب للرضع ينصح به الاطباء التي تتوفر في عدة أنواع داخل الأسواق، ولكن لابد من تحري الدقة حال اختيار النوع المناسب للطفل والتحقق من مدى ملائمتها له، وعلى صعيد آخر فالرضاعة الطبيعية حازت على الأفضلية عن استخدام الألبان الصناعية، ولكن هناك بعض الاستثناءات التي قد تضطر فيها الأم لاستخدام اللبن الصناعي، ومن خلال هذا المقال عبر موقع اقرا سوف يتم التعرف على أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء.

افضل حليب للرضع ينصح به الاطباء

هناك مجموعة من أنواع الحليب الصناعي التي ينصح بها الأطباء لإمداد الطفل بالغذاء اللازم له، وتقليل أعراض المغص والانتفاخ، وفيما يلي أهم تلك الأنواع:

حليب نيوترا ديفينس Nutradefense

يحتوي حليب نيوترا ديفينس على مركب الهيروبيبي التي تعادل القيم الغذائية الموجودة في الرضاعة الطبيعية، والتي تضمن للطفل نمواً صحياً وسليماً، كما يشتمل على كل من الكالسيوم والبروتين واللاكتوز لتوفير القوة اللازمة لجهاز مناعة الطفل، فضلاً عن مادة الأوميجا 3 التي تقضي على مشاكل نقص انتباه الأطفال وتعزز من مقاومة الطفل للعدوى. 

حليب أبتاميل Aptamil

 تعد أبرز مميزات حليب أبتاميل كونه يعد الحليب الأمثل للأطفال المصابين بالارتجاع، حيث يحتوي على بعض المواد التي تسهل من عملية الهضم عند الطفل، لذلك يعتبر مناسب للطفل منذ يومه الأول، كونه مستخلصاً من حليب الأبقار، فضلاً عن احتوائه على مادة النيوكليوتيد اللازمة لنمو وصحة الطفل بالإضافة إلى مجموعة من الفيتامينات والمعادن التي تضمن النمو والصحة للطفل.

حليب بيبيلاك Bebelac

ينقسم هذا الحليب إلى عدة أنواع تلائم كل منها مرحلة عمرية معينة منذ الولادة حتى عمر ستة أشهر، ومن أشهر أنواعه ما يلي:

  • بيبيلاك بريماتيور: الذي ينصح به للأطفال أقل من الوزن الطبيعي.
  • بيبيلاك LF: ينصح بتناوله للأطفال المصابين بالحساسية ضد اللاكتوز، حيث يسهل عملية الهضم ويمنع الإمساك.
  • بيبيلاك AC  يفضل تناوله للأطفال المصابون بالانتفاخ والغازات.
  • بيبيلاك AR: ينصح باستخدامه للأطفال المصابون بالقيء عقب الرضاعة نظراً لكونه ذات قوام لزج وخفيف.
  • بيبيلاك HA: يأتي هذا النوع بتركيبة خاص ة مناسبة للأطفال المصابون بحساسية الألبان. 

حليب رونالاك Ronalac

يعد هذا الحليب من أفضل الخيارات التي يمكن استخدامها للطفل منذ يومه الأول، فهو منتج فرنسي المنشأ عالي الجودة يقدم للطفل كمية كافية من عنصر البروتين الذي يعزز من تطور الطفل المعرفي، كما يعمل على تعزيز مناعة الأطفال حديثي الولادة بشكل جيد، بالإضافة إلى نظام متطور من المعادن الرئيسية والفيتامينات الضرورية للطفل في تلك المرحلة.

حليب نيورالاك Nuralac

يكمن تميز هذا الحليب في كونه خاضع لأدق الاختبارات العالمية، مع توفير مكونات متطورة تتشابه بشكل كبير مع لبن الأم، كما يوفر نيورالاك نظام غذائي متطور ذات جودة عالية، وذلك لاحتوائه على النسبة المثلى من البروتينات والمعدلات المناسبة من أحماض Dha وألياف البريبايوتكس الغذائية التي توفر للطفل النمو الصحي والتطور المطلوب للوظائف المعرفية، وتحسين وظائف جهاز المناعة وتعزيز مقاومته للعدوى.

أفضل حليب للرضع يزيد الوزن

تتعدد وتختلف أفضل أنواع الحليب للرضع والتي تزيد الوزن، وأيضًا ينصح بها الأطباء لتناولها، وفيما يلي أفضل تلك الأنواع:

حليب ألوما Illuma

تتمثل أهمية حليب ألوما في كونه يعزز من امتصاص كافة العناصر الغذائية التي تحسن من صحة الجهاز الهضمي للأطفال حديثي الولادة، حيث جاء بتركيبة متميزة صممت خصيصاً لدعم النمو السليم للعظام، بالإضافة إلى تقليل فرص إصابة الطفل بالإمساك وتصلب البراز، فضلاً عن احتوائه على كميات مناسبة من الألياف والعناصر الغذائية والكالسيوم وفيتامين د.

حليب بليميل بلس Blemil Plus

يشتمل هذا الحليب على تركيبة متكاملة من الاحتياجات الغذائية اللازمة للطفل منذ ولادته حتى بلوغه الشهر السادس، كما يحتوي على تركيبة NUTRI EXPERT المتطورة التي تعزز من تطور الجهاز المناعي للطفل، ونمو الجهاز الهضمي والدماغ، فضلاً عن احتوائه على البروتين والدهون الغير مشبعة والنيوكليوتيدات والهيموجلوبين التي تعد جميعاً ذات دور فعال في نمو الطفل بشكل سليم. 

حليب هيومانا Humana

يقدم حليب هيومانا تركيبة متطورة لتغذية الطفل تحتوي على كل من الكالسيوم والأوميجا 3 وفيتامين د والحديد من أجل نمو مثالي للطفل، كما يحتوي الحليب على مركب بروبيوتيك المحسن لعملية الهضم واللازمة لدعم مناعة الطفل، بحيث يستطيع أن يغطي الحليب ما يعادل 85% من احتياجات الطفل اليومية من الفيتامينات والمعادن الضرورية اللازمة لنمو الطفل بشكل سليم.

حليب سيميلاك Similac

يعد هذا الحليب هو النوع الوحيد الذي يدخل مركب Hmo ضمن مكوناته، فضلاً عن مركب البروبيوتيك الذي يعزز من صحة جهاز الطفل المناعي، والذي لا يمكن العثور عليه إلا في لبن الأم، كما تخلو كافة مكونات حليب سيميلاك من التعديلات الوراثية، بالإضافة إلى خلوها من هرمون النمو الاصطناعي، فضلاً عن تعزيز نمو العين والدماغ من خلال احتوائه على أحماض DHA وفيتامين د.

أفضل حليب للرضع لا يسبب غازات

هناك بعض الأنواع المختلفة من حليب الأطفال للرضع والذي لا يسبب الغازات، والتي منها ما يلي:

حليب نان أوبتي برو Nan opti pro

يعد حليب نان أحد منتجات شركة نستله، ويحتوي على تركيبة متميزة لدعم نمو المخ بشكل طبيعي، كما يحتوي على فيتامين أ، د  وفيتامين c وعنصر الحديد والزنك، بالإضافة إلى بروتين مصل الألبان، يشتمل الحليب أيضاً على تركيبة أوبتي برو التي تضم كل من عنصر بيفيدوس Bl الشبيه بالعنصر الموجود في لبن الأم لتحسين نمو الدماغ، ومركب ثنائي هيدروكسي الأسيتون الذي يعد من أهم الأحماض الدهنية اللازمة لنمو الطفل. 

حليب نوفالاك Novalac

يوفر حليب نوفالاك كافة العناصر الغذائية اللازمة لنمو الطفل، كما تعد أبرز مميزاته أنه يتيح إمكانية فطام الطفل وتحوله إلى الغذاء المختلط دون تعرضه لأية مشاكل في الجهاز الهضمي، يعد هذا الحليب هو البديل الأمثل للبن الأم، حيث يقدم للطفل كافة احتياجاته الغذائية التي يمكنه الحصول عليها من الرضاعة الطبيعية،  كما يوفر للطفل كافة الفيتامينات اللازمة لنمو الدماغ بشكل سليم.

حليب أكسيدا Exceeda

تعد أهم مميزات حليب أكسيدا كونه يجمع بين المذاق اللذيذ والقيمة الغذائية العالية، حيث يأتي الحليب بنكهة الفانيليا المميزة، كما يشتمل على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو الطفل بشكل صحي، بالإضافة إلى احتوائه على البروتين سهل الهضم وبعض الأحماض الأمينية الأساسية التي تحمل نفس القيمة الغذائية للرضاعة الطبيعية، وقد تم استخلاص هذا الحليب من حليب الأبقار التي تعد أفضل أنواع الحليب المناسبة للأطفال في تلك المرحلة.

حليب بيبي ويل Babywell

يتميز حليب بيبي ويل بكونه ملائماً للأطفال الذين يعانون من حساسية الجهاز الهضمي وتقلصات البطن حال تناول الألبان الصناعية، حيث يعد من المنتجات الخفيفة على الأمعاء، كما يوفر هذا الحليب جميع الفيتامينات اللازمة للنمو الصحي للطفل، حيث يحتوي على النيوكليوتيدات التي تعزز من قوة الجهاز المناعي فضلاً عن فيتامين د الذي يعزز من قوة الأسنان والعظام.

على ذلك تم التعرف على افضل حليب للرضع ينصح به الاطباء الذي لا بد أن يحمل العديد من العناصر والفيتامينات اللازمة لتعزيز نمو الطفل في تلك المرحلة العمرية، ودعم جهاز المناعة، ونمو العظام والأسنان، كما توجد بعض النصائح والمعايير التي لا بد من الانتباه لها عند اختيار نوع الحليب المناسب للطفل.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب