X
X


موقع اقرا » العناية بالأم والطفل والحمل » افضل حليب للرضع لا يسبب غازات

افضل حليب للرضع لا يسبب غازات

افضل حليب للرضع لا يسبب غازات


افضل حليب للرضع لا يسبب غازات التي تعد إحدى المشاكل الشائعة التي تواجه أغلب الأمهات خاص ة خلال الشهور الأولى من عمر الطفل، تلجأ بعض الأمهات إلى استخدام الحليب الصناعي الذي قد يسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي الأمر الذي دفع الأمهات إلى البحث عن أفضل حليب للرضع ضد المغص والغازات التي تعطي الطفل شعور الراحة، ومن خلال هذا المقال عبر موقع اقرا سوف يتم التعرف على أفضل حليب للرضع لا يسبب غازات.

افضل حليب للرضع لا يسبب غازات

أكد الأطباء على الدور الفعال الذي تلعبه الرضاعة الطبيعية في جسم الطفل وتكوين مناعته في حين  يعتمد بعض الرضع على الرضاعة الصناعية لأسباب متعددة، الأمر الذي يجعلهم أكثر عرضة للإصابة ببعض الأعراض الجانبية وأشهر هذه الآثار السلبية هو تكون الغازات والإصابة بالإمساك المزمن وتقلصات المعدة، أشار بعض المتخصصين إلى وجود أنواع من الحليب قادرة على تفادي هذه المشكلة التي تسبب الضيق والإزعاج للأمهات والأطفال.

حليب هيرو بيبي

من أفضل أنواع الحليب الصناعي على الإطلاق حيث يمد الطفل بالفيتامينات والعناصر الأساسية التي يحتاجها في تعزيز صحة الجسم، كما أنه من المنتجات الآمنة على الأطفال لعدم احتوائه على أي مواد حافظة قد تسبب حساسية للطفل، يتوفر حليب هيرو بيبي بثلاثة أنواع حسب الفئة العمرية للطفل يناسب النوع الأول منه الأطفال من عمر يوم إلى 6 شهور، أما الفئة العمرية الثانية تتضمن الأطفال من 6:12 شهراً، في حين تضم الفئة العمرية الثالثة والأخيرة الأطفال من عمر سنة إلى ثلاث سنوات.

حليب بيبيلاك

يتمتع هذا النوع بالعديد من الفوائد الصحية للأطفال وهو إحدى المنتجات المطورة والمُعدة خصيصًا للأطفال الذين يعانون من اضطرابات في الجهاز الهضمي، وما يصاحبه من انتفاخ وغازات وإمساك كما يصلح للأطفال الذين يعانون من تأخر النمو بصفة عامة في مختلف الفئات العمرية إضافة إلى دوره في تحسين صحة الجهاز المناعي.

حليب أبتاميل

يساهم في نمو الأطفال نموًا صحيًا وتقوية الجهاز المناعي؛ نظرًا لاحتوائه على مجموعة من الفيتامينات الهامة، مثل: فيتامين سي، فيتامين د الذي يقوي العظام، إضافة إلى دوره الكبير في دعم صحة الجهاز الهضمي كما يخفف من الاضطرابات الهضمية المزعجة مثل الإمساك والمغص والغازات، وهو متوفر بثلاثة أنواع حسب الفئة العمرية المناسبة للطفل.

حليب سيميلاك جولد 1

هو الحليب الأفضل لغالبية الرضع بفضل مكوناته الرائع التي تضمن سير عملية النمو بأمان تام حيث يحتوي على العديد من البروتينات سهلة الهضم إضافة إلى الكثير من المواد الحيوية التي تقوي الجهاز المناعي، علاوة على دوره الكبير في دعم خلايا المخ ونمو العين؛ نظرًا لاحتوائه على فيتامين ج كما يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي المزعجة.

حليب نان

هو أفضل حليب للرضع لا يسبب غازات لاحتوائه على العديد من الخمائر الطبيعية التي تعالج اضطرابات الجهاز الهضمي، وتسرع من عمليات الهضم وامتصاص الغذاء، كما يوصي الأطباء باستخدامه خاص ة للأطفال الذين يعانون من نقص الوزن عن المعدل الطبيعي لاحتوائه على الكثير من المعادن والبروتينات الأساسية التي تغذي الطفل وتساعد في زيادة الوزن بأمان تام.

حليب Similac Sensitive

تركيبة فريدة ومميزة خالية من اللاكتوز الذي يسبب الشعور بعدم الراحة والانتفاخ والمغص لذا يعد خيارًا مثاليًا للأطفال الذين يعانون من مشاكل واضطرابات في الجهاز الهضمي، يحتوي على نظام خاص للعناية بالمعدة لاحتوائه على بروتينات خفيفة ودهون نباتية سهلة الهضم والامتصاص كما يحتوي على العديد من المكونات التي تعمل على زيادة وزن الطفل، وتساعده على النمو بشكل طبيعي.

حليب نوفالاك

غني بالكثير من الفيتامينات والعناصر والمركبات الأساسية التي يحتاجها جسم الرضيع في هذه الفترة الهامة لضمان تطور عملية النمو بشكل طبيعي إضافة إلى احتوائه على العديد من المركبات التي تحسن عملية الهضم، وتساعد في علاج الانتفاخات والمغص والتقلصات التي يعاني منها الرضيع لذا ينصح به الكثير من أطباء الأطفال.

كيفية اختيار افضل حليب للرضع  

يجب أن تتحرى الأم الدقة عند اختيار نوع الحليب المناسب للطفل لذا ينبغي استشارة الطبيب الذي يقوم بتحديد نوع الحليب المناسب وفقًا لمجموعة من المعايير، وهي كالتالي:

  • عمر الطفل: من أهم المعايير التي ينبغي مراعاتها عند تحديد نوع اللبن المناسب حيث تختلف احتياجات الطفل حسب المرحلة العمرية، احتياجات حديث الولادة مختلفة عن احتياجات الطفل الذي بلغ العام.
  • الحالة الصحية للطفل: بعض الأطفال يولدون بنقص في بعض الفيتامينات أو يعانون من نقص الوزن عن المعدل الطبيعي، لذا يقوم الطبيب المتخصص بوصف الحليب المناسب لتعويض هذا النقص لضمان نمو الطفل بشكل طبيعي.
  • قابلية الطفل للحليب: يصاب بعض الأطفال بحساسية تجاه مركب معين في الحليب الأمر الذي يسبب لهم الكثير من المشاكل الصحية، لتفادي هذه المشكلة ينبغي استشارة الطبيب لتحديد نوع اللبن الملائم لطبيعة جسم الطفل.

نصائح يجب اتباعها عند استخدام الحليب الصناعي

هناك بعض الإجراءات والإرشادات العامة التي ينبغي اتباعها عند استخدام الحليب الصناعي لضمان الحفاظ على صحة الطفل، وهي كالتالي:

  • التأكد من نظافة الزجاجة بشكل مستمر مع مراعاة عليها للقضاء على الميكروبات والجراثيم.
  • اتباع الإرشادات والتعليمات المكتوبة على عبوة اللبن بدقة، مع مراعاة استخدام الحليب خلال شهر واحد من فتح العلبة.
  • قراءة المكونات المدونة على العلبة والتأكد من ملائمتها للرضيع، مع الاهتمام بمعرفة تاريخ الإنتاج والانتهاء.
  • التوجه للطبيب المتخصص على الفور في حالة ظهور أي أعراض جانبية على الرضيع.
  • التوقف عن استخدام نوع الحليب في حالة إصابة الطفل بالقيء المفرط أو الإسهال أو الضعف الشديد.  

وبهذا يكون قد تم التعرف على افضل حليب للرضع لا يسبب غازات والذي يعمل على تحسين عملية الهضم والامتصاص ويحد من مشكلة الاضطرابات الهضمية التي يعاني منها الرضيع، إضافة إلى دوره الكبير في تعزيز صحة الطفل بصفة عامة ونموه بشكل طبيعي.     







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب