X
X


موقع اقرا » العناية بالأم والطفل والحمل » افضل حليب للرضع بعد حليب الام

افضل حليب للرضع بعد حليب الام

افضل حليب للرضع بعد حليب الام


افضل حليب للرضع بعد حليب الام الذي لا يوجد له بديل، ولكن قد تضطر الأم إلى اللجوء للحليب الصناعي لمساعدة طفلها بسبب قلة الحليب في الثدي، أو بسبب ظروف عملها، أو لأي سبب آخر، كما أنها تحرص بشكل عام على اختيار أفضل الأنواع، والتي لا تلحق الضرر بالطفل، لذلك فمن خلال هذا المقال عبر موقع اقرا سوف يتم التعرف على أفضل حليب صناعي بعد حليب الأم.

افضل حليب للرضع بعد حليب الام

حليب الأم هو أفضل حليب يتم تناوله من قبل الأطفال الرضع، وذلك لأنه يحتوي على جميع الفيتامينات والمعادن والبروتينات التي لها دور كبير في بناء الجسم وتقوية مناعته، ولكن قد تتعذر الأم في رضاعة مولودها فتلجأ إلى الحليب الصناعي، لذلك فإنها تحصر على اختيار أفضل حليب بعد حليب الثدي، ومن أفضل تلك الأنواع:

حليب نان اوبتي برو

يعتبر حليب نان هو واحد من أفضل أنواع الحليب الصناعي من حيث الجودة، فهو عالي الجودة، كما أنه من إحدى منتجات شركة نستله، وقد تم اشتقاقه من حليب الأبقار، فهو يحتوي على الحديد والبروتين اللازم لنمو الرضيع وزيادة مناعته، بالإضافة إلى أنه يحتوي على بعض الخمائر التي لها دور كبير في تسهيل عملية الهضم، حتى يتم تجنب تعرض الطفل للمغص والإمساك.

حليب بيبيلاك

يمتلك هذا النوع من الحليب شهرة كبيرة الناس وهذا يرجع إلى جودته العالية وسعره المناسب، كما أنه من أكثر الأنواع التي توفر احتياجات الطفل الرضيع منذ ولادته حتى 6 أشهر، كما أنه مشابه في تركيبه بشكل كبير حليب الأم، فهو غني بالعديد من العناصر الطبيعية التي يحتاج إليها الطفل في هذه المرحلة، ومن أبرزها: البروبيوتيك، والفيتامينات، والنيوكليوتيدات.

حليب نيوترا ديفينس من هيرو بيبي

من أهم ما يتميز به هذا الحليب أنه مستخلص من حليب الأبقار، كما أنه مدعم بالحديد، فمع كل 100 ملليمتر محلول يقوم بإعطاء 70 سعرة حرارية، بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الطفل في هذه المرحلة من عمره مثل اللاكتوز والبروتين والكالسيوم، بالإضافة إلى أنه يمنع الإصابة بالإمساك أو الغازات.

حليب ابتاميل لحالات الارتجاع

من أهم ما يتميز به هذا النوع من الحليب أنه يتكون من تركيبة خاص ة سهلة الهضم تتناسب مع حالات الارتجاع عند الأطفال، حيث يحتوي الحليب على مادة خاص ة تقوم بتخزين الحليب داخل المعدة، والتي تقوم بدورها في منع أعراض الارتجاع، والجدير بالذكر أن هذا الحليب مشتق من حليب البقر، كما أنه مدعم بالنيوكليوتيد التي يحتاج إليها الطفل بشكل ضروري حتى ينمو ويقوي مناعته، بالإضافة إلى الحديد والفيتامينات التي يحتوي عليها.

كمية الرضعة الصناعية للطفل

عندما يكون الطفل حديثي الولادة، فإنه يحتاج من 60- 90 مليغرام من الحليب كل ثلاثة أو أربع ساعات، أما في الأيام الأخيرة من أول شهر حيث يتناول الطفل مقدار 120 ملليغرام كل أربع ساعات، وبداية من الشهر السادس يتم زيادة الجرعة حيث يحتاج الطفل من 180 -240 ملليغرام من الحليب كل أربع أو خمس ساعات، وفي المتوسط فإنه يجب على الطفل أن يحصل على 75 ملليغرام عن كل 453 غراماً من وزنه، وإذا لاحظت الأم أن الطفل الرضيع بحاجة إلى المزيد من الحليب فإنها تقوم باستشارة الطبيب المختص حتى يقوم بتحديد الكمية الأفضل له.

معايير اختيار نوع الحليب المناسب للرضع

هناك مجموعة من المعايير التي يقوم الطبيب المختص من خلالها اختيار نوع الحليب المناسب للطفل الرضيع، ومن أبرزها:

  • عمر الطفل: حيث يحتاج الطفل حديثي الولادة إلى نوع الحليب الذي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات اللازمة لنمو جسمه، على خلاف الطفل الذي يبلغ عاماً أو عامين.
  • حالة الطفل الصحية: حيث يولد معظم الأطفال ولديهم نقص في فيتامين معين، أو يكون وزنهم أقل من الطبيعي، لذلك يتم اختيار نوع الحليب الذي يقوم بمدهم بالمتطلبات اللازمة.
  • قابلية الطفل للحليب: من خلال اختيار نوع الحليب الذي يتناسب مع معدة الطفل، حتى لا يتسبب لهم ذلك في القيء أو الإسهال أو الانتفاخ، أو أي مشاكل في الجهاز الهضمي.

نصائح عند اختيار نوع الحليب

تختلف احتياجات الطفل الرضيع للحليب عن الطفل الآخر، لذلك سيتم عرض مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها حتى يتم اختيار نوع الحليب المناسب للرضيع:

  • القيام باستشارة الطبيب المختص حول نوع الحليب المناسب خاص ًة إذا كان الطفل يعاني من حساسية أو اضطرابات هضمية، حتى يقوم بكتابة النوع المناسب له.
  • الحرص على اختيار نوع الحليب المدعم بالحديد.
  • التأكد من أن علبة الحليب محكمة الإغلاق، وأنها بحالة جيدة، وتجنب اختيار العلب التي يوجد عليها صدأ، أو التي بها انتفاخ من أحد الأطراف.
  • القيام باستشارة الطبيب المختص عند الرعية في تغيير نوع الحليب.
  • التأكد من تاريخ انتهاء صلاحية الحليب.
  • التأكد من توافر الحليب في الصيدليات.

كيف يتم معرفة أن الطفل قد حصل على جرعة زائدة من اللبن

يمكن معرفة ذلك من خلال عدد المرات التي يقوم  الطفل فيها بالبصق، كما يلاحظ زيادة في وزن الطفل، وفي هذه الحالة يجب على الأم أن تقوم بإطعام الطفل الرضيع فقط في حالة الجوع، والقيام بإعطائه لهاية حتى تجعله يشعر بالشبع من خلال مص شيء ما، مع تجنب زيادة كمية المياه على الحليب الصناعي حتى يشبع الطفل من الحليب الصناعي بشكل جيد.

وبهذا يكون قد تم الانتهاء من التعرف على افضل حليب للرضع بعد حليب الام والذي يتنوع ما بين حليب نان أوبتي برو، حليب بيبيلاك، وحليب نيوترا ديفينس من هيرو بيبي، وحليب ابتاميل لحالات الارتجاع، والتي يتم تحديد النوع المناسب من قبل الطبيب المختص، بناء على ما يناسب حالة الطفل الرضيع.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب