X
X


موقع اقرا » فن الطهي » أطباق جانبية » افضل بطاطس مجمد للقلي

افضل بطاطس مجمد للقلي

افضل بطاطس مجمد للقلي


افضل بطاطس مجمد للقلي، حيث تتعدد أنواع البطاطس المجمدة في الأسواق بما يتناسب مع رغبات الأشخاص المتعددة. وتعد البطاطس المجمدة من الأصناف الأكثر طلبًا ومبيعًا في الأسواق، والتي يرغب بها الناس لما توفره من وقت وجهد. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع اقرا على ذلك النوع من البطاطس، كما سنتعرف على أنواعها بالتفصيل.

ما هي البطاطس المجمدة

إن البطاطس المجمدة هي أهم المواد الغذائية التي تحتاجها جميع مطاعم المأكولات السريعة والمطاعم الكبيرة، إضافة إلى استخدامها الكبير في المنازل، وقد جاءت فكرتها جراء الصعوبات التي كانت تواجه أصحاب المطاعم في تجهيز البطاطس المقلية، نظرًا للطلب المتزايد عليها، وكذلك لما تحتاجه من وقت وجهد في تجهيزها كتقشيرها وغسلها وتقطيعها. وقد أصبحت البطاطس المجمدة بمثابة مشروع قائم بذاته، حيث تجهز عبر آلات تقشير وغسيل وتقطيع، وتجمد، ثم توزع على المطاعم وفي الأسواق والمجمعات التجارية.

افضل بطاطس مجمد للقلي

انتشرت البطاطس المجمدة في الأسواق بشكل كبير، وأصبحت تستخدم أكثر من البطاطس العادية. لذلك سوف نتعرف على أفضل أنواع البطاطس المجمدة للقلي، وذلك وفق الآتي:

بطاطس بتلر

وهي أحد أنواع البطاطس المجمدة للقلي، وتتميز بأنها مصنوعة من أجود أنواع البطاطس، وبأنها مقرمشة ولا تشرب الزيت، وهي موجودة في الأسواق ويتراوح سعرها من 8-7 ريالات سعودي.

بطاطس أمريكانا

وهي من أفضل أنواع البطاطس المجمدة، وهي صنف من أصناف شركة أمريكانا العالمية للصناعات الغذائية. وتعتبر الأكثر مبيعًا من بين الأصناف الموجودة في الأسواق العالمية. ويقارب سعرها 16 ريالاً سعودياً.

بطاطس ماك كين

وهي البطاطس الأشهر، والتي تستخدمها أشهر المطاعم العالمية كماكدونالز، وتعرف بأنها شهية وسهلة الاستخدام. وتعد بطاطس ماك كين المجمدة الأكثر مبيعًا في الأسواق السعودية بسعر يتراوح بين 18-17 ريالاً سعودياً.

بطاطس فارم

وهي أحد أنواع البطاطس المجمدة الموجودة في الأسواق، وهي ذات مذاق لذيذ وطريقة تحضير سهلة، وذات سعر مناسب يقارب 8 ريالات سعودي.

بطاطس مقلية السعودية

وهي أحد أنواع البطاطس المجمدة المقلية ذات الإنتاج المحلي السعودي، وهي من أكثر الأنواع مبيعًا في السوق السعودية، فهي ذات مذاق لذيذ وسهلة التحضير ومتواجدة بشكل دائم بسعر 9 ريالات سعودي.

بطاطس هوت أند كريسبي

يتواجد هذا النوع من أنواع البطاطس المجمدة بأصناف كثيرة، حيث تتعدد النكهات فيه، وهو متوفر أيضًا في الأسواق وبسعر يقارب 13 ريالاً سعودياً.

شاهد أيضًا: كم مدة سلق البطاطس

طريقة قلي البطاطس المجمد

فيما يلي مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها في عملية قلي البطاطس المجمدة، وذلك وفق الآتي:

  • إخراج البطاطس من الثلاجة قبل ساعة إلى ساعتين من قليها، لكي يذوب عنها الثلج.
  • تسخين زيت القلي على درجة حرارة عالية تصل إلى 175 درجة.
  • وضع البطاطس في الزيت المغلي وتقليبها من فترة لأُخرى، وذلك لجعلها مقرمشة من الخارج.
  • تحضير صحن التقديم، ووضعها في الصحن الذي يوضع عليه محارم ورقية لتصفيتها من الزيت.
  • رش كمية قليلة من الملح الخشن على البطاطس.

شاهد أيضًا: طريقة الملوخية المجمدة

إعداد البطاطس المجمد في المنزل

فيما يلي مجموعة الخطوات التي يجب إتباعها في طريقة إعداد البطاطس المجمدة في المنزل، وذلك وفق الآتي:

  • المكونات:
    • 1 كغ من البطاطس الطازجة أو حسب الرغبة.
    • رشة من الملح.
    • ماء لسلق البطاطس.
  • طريقة التحضير:
    • تنظيف البطاطس بالماء.
    • تقشير البطاطس بعد تجفيفها.
    • تقطيعها على شكل طولي وبسماكة متوسطة، أو حسب الرغبة.
    • غلي الماء في وعاء مخصص للتسخين.
    • وضع البطاطس المقطعة في الماء المغلي، وتترك لمدة لا تتجاوز عشر دقائق حتّى تصبح نصف مسلوقة. إخراج البطاطس من الماء ووضعها في مصفاة لكي تجف من الماء.
    • ترك البطاطس حتى تبرد.
    • وضع البطاطس في كيس بلاستيك للمونة، أو عبوة خاص ة بالحفظ ووضعها في الفريزر.

هل البطاطس المجمدة صحية

تقول العديد من الدراسات أن للبطاطس المجمدة أضراراً عديدة، لأنها تحوي نسباً عالية من الصوديوم، والسعرات الحرارية. كما أنها مصنعة باستخدام الزيوت المشبعة والدهون المهدرجة، الضارة بالصحة، كما أن قليها وتجميدها يفقدها العديد من مكوناتها الغذائية. ولذلك فإنه ينصح باستخدام البطاطس الطازجة، وفي حال شراء البطاطس المجمدة، فإنه يجب اختيار الأنواع التي لا يوجد في تكوينها الدهون المهدرجة والزيوت المشبعة والصوديوم.

هل البطاطس المجمدة تزيد الوزن

إن تناول البطاطس المجمدة باستمرار يؤدي إلى زيادة الوزن، وذلك بسبب السعرات الحرارية والكربوهيدرات التي تحتويها، بالإضافة إلى أن قلبها يؤدي إلى خسارة الكثير من المعادن والعناصر الغذائية الموجودة فيها. ومن الجدير بالذكر أنه باستخدام المقلاة الهوائية يمكن تخفيض نسبة الضرر عما هو عليه في المقلاة العادية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا افضل بطاطس مجمدة للقلي، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بالبطاطس المجمدة، كما تعرفنا على أفضل أنواعها، إضافة إلى طريقة إعدادها في المنزل بالتفصيل.


نسبة ​​التقييمات 5 / 5. عدد التقييمات 5426

لا توجد تقييمات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المقال.






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب