X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » اصابتك السابقة بكورونا قد تحميك منه مجددا بنسبة 80 بالمئة

اصابتك السابقة بكورونا قد تحميك منه مجددا بنسبة 80 بالمئة

اصابتك السابقة بكورونا قد تحميك منه مجددا بنسبة 80 بالمئة


بينت دراسة دنماركية أن تكرار الإصابة بفيروس كورونا يعتبر نادراً، ولكن أكثر الأشخاص المعرضين للإصابة بالفيروس مرة أخرى، هم الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً.

وأجريت الدراسة بمشاركة العاملين في مجال الرعاية الصحية، لأنهم الأكثر تعرضاً لخطر الإصابة بالفيروس، وبينت النتائج أن الذين اصيبوا بفيروس كورونا سابقاً لديهم حماية من تكرار الاصابة لمدة 5 أشهر، ولكن بشكلٍ عام فإن معدل تكرار الإصابة بفيروس كورونا مرةً أخرى تعتبر منخفضة وأن أعراض الإصابة الثانية بكورونا غير واضحة.

تفاصيل الدراسة

بين الباحثون أن من بين 11,068 شخص قد أصيب بفيروس كورونا خلال الموجة الأولى من الفيروس في الدنمارك، فإن هناك  72 شخص منهم أي بنسبة 0.62%، قد أصيبوا بالفيروس مرةً أخرى.

وبينت الدراسة أيضاً، انه من بين  514 ألف شخص لم يصابوا بفيروس كورونا من قبل، فإن هناك ما يقارب 16,819 شخص أي بنسبة 3.27%، قد اصيبوا بالفيروس بوقتٍ لاحق خلال فصل الخريف.

وقد اجريت الدراسة قبل أن تنتشر سلالات كورونا المتحورة الجديدة، لذلك لم يتم معرفة كيف تكون الاستجابات المناعية الوقائية للعدوى السابقة ضد تلك سلالة كورونا الجديدة.

الملخص

أكدت الدراسة أن الإصابة الأولى بفيروس كورونا، تعطي حماية من خطر الإصابة بالفيروس مرةً أخرى للذي تقل أعمارهم عن 65 عام بنسبة 80%، وأن نسبة تكرار الإصابة بكورونا تنخفض إلى 47% للذين تزيد أعمارهم عن 65 عام.

وقد بين الباحثون أنه بعد هذه النتائج، يجب أن يتم تطعيم جميع الأشخاص حتى الذين أصيبوا وتعافوا من الفيروس من قبل، خصوصاً كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 65 عام.

نزلات البرد والانفلونزا الوقاية تقلل من الإصابات

مراجعة بعض الارقام مفيدة جدا للدلالة على اهمية الحديث عن بعض الامراض وعلى سبيل المثال دعونا نعرض بعض الارقام المتعلقة … اقرأ أكثر

ac







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب