X
X


موقع اقرا » فن الطهي » حلويات سريعة » اسماء الحلويات مع الصور

اسماء الحلويات مع الصور

اسماء الحلويات مع الصور


اسماء الحلويات مع الصور المشهورة في جميع دول العالم، فكل مطبخ تابع لدولة محددة يكون له ثقافة خاص ة في المأكولات والحلويات التي تتبع ثقافة البلد التي تصنعها، كما أن مكونات كل طبق حلوى تشير إلى البلد التي برعت في صناعة هذا الطبق، فمثلا اشتهرت الهند بكثرة التوابل، واشتهرت تركيا بأنواع الجبن المختلفة، لذا فمن خلال هذا المقال عبر موقع اقرا سوف يتم التعرف على أسماء الحلويات مع الصور.

اسماء الحلويات مع الصور 

تعتبر الحلويات هي الطبق الحلو الذي يتم تقديمه بعد الوجبة الرئيسية، كما تتنوع الحلويات بين الحلويات الشرقية والغربية، وذلك حسب تنوع المكان الذي تُصنع فيه، وكل دولة في العالم تضم عدداً متميزاً من أطباق الحلويات، ولذلك سوف يتم التعرف فيما يلي على أسماء الحلويات مع الصور وهي:

كيكة الفاجوريس

ترجع أصول تلك الكيكة إلى أمريكا الجنوبية، وهي من أكثر أنواع الحلوى التي تصنع في أمريكا، تعرف في باقي دول العالم باسم بسكويت الكوكيز، ويمكن حشوها بأي نوع من أنواع الحلوى السائلة مثل المربى، أو الكريمة وغيرها، ولكن في جميع دول العالم يتم حشوها غالبًا بالشوكولاتة السوداء، أو الشوكولاتة البيضاء، أو الشوكولاتة بالبندق.

حلوى أبفيلستروديل

تنتشر تلك الحلوى بشكل كبير في دولة النمسا، وهي من أشهر أصناف الحلوى التي تعرف في أوروبا، وتصنع تلك الحلوى من خلال عجينة خفيفة يوضع في داخلها قطع من التفاح المقطع، والمكسرات، كما أنها يجب أن تكون ذات سمك رقيق جدًا، وبالرغم من أن تلك الحلوى غير منتشرة بشكل كبير عند العرب، إلا أنها من أفضل أنواع الحلوى.

كيكة البلاك فورست

هي أشهر أنواع الحلوى الغربية التي تنتشر في المناسبات، وأعياد الميلاد، وذلك يرجع إلا أنها بالفعل تشبه كيكة أعياد الميلاد، وهي ذات أصول ألمانية، تحتوي على قدر كبير من الشوكولاتة الداكنة، كما أنها تحتوي على كمية كبيرة من شراب الكرز، بالإضافة إلى الكريمة المخفوقة، وهي من أكثر أنواع الكيكة ذات المذاق المميز.

كيك البراونيز

هي كيكة منتشرة بشكل كبير في الولايات المتحدة الأمريكية، انتشرت بعد ذلك في عدد كبير من الدول الأوروبية، وجميع بلاد العالم العربي، كما أنها ذات قوام مميز، ومذاق رائع، كما يجب تحضيرها لتكون ذات ليونة كبير لكي يتم تزينها بمختلف أنواع الحلوى مثل الشوكولاتة، والكرز، والكريمة المخفوقة وغيرها من أنواع التزيين.

 افضل نوع صوص كراميل جاهز للحلويات

اسماء الحلويات الشامية مع الصور

يوجد العديد من أنواع الحلوى التركية التي انتشرت حول العالم بشكل كبير، فالحلويات السورية تشتهر بجودتها ومذاقها المميز ومكوناتها الفريدة، فأصبحت من الحلويات الأولى على مستوى العالم العربي، لذلك سوف يتم التعرف فيما يلي على اسماء الحلويات الشامية مع الصور وهي:[1]

كيك الكنافة التركي

هي حلوى تركية الأصل، وتكون عبارة من مزيج بين الكيك، وبين الكنافة، وهي من أشهر أنواع الحلوى التي انتشرت في كل العالم، وخاصةً في الدول العربية، والشرق الأوسط، وتصنع تلك الحلوى من بعض المكونات التقليدية التي تصنع بها معظم أنواع الحلوى المعروفة مثل الدقيق، والفانيلا، والبيض، وجوز الهند وغيرها من المكونات.

حلوى المبرومة

هي حلوى تركية الأصل، انتشرت بشكل كبير في دول الشرق الأوسط حتى أصبحت من أنواع الحلوى الموسمية التي تصنع في الدول العربية، وهي عبارة عن كنافة ملفوفة، ذهبية، ومقرمشة، ويضاف إليها بعض أنواع المكسرات مثل الفستق، واللوز، والبندق، كما يمكن وضع أي إضافات مرغوبة فيها مثل الشوكولاتة، أو السكر المطحون وغيرها من الإضافات.

البقلاوة

هي حلوى تركية انتشرت بشكل كبير في العصر العثماني، ومع حكم العثمانيين لعدد كبير من الدول أدى إلى انتشار تلك الحلوى في معظم دول الشرق الأوسط، ويتم تزيين تلك الحلوى بشكل خاص ة بالفستق المكسر، كما يمكن تزينها بأنواع أخرى من المكسرات، ولكن الأكثر انتشارًا هو الفستق؛ لأنه يعطي مذاقاً رائعاً مع السكر الموجود في البقلاوة.

كيك التوومبا

اشتهرت تلك الحلوى بشكل كبير في تركيا، كما أنها معروفة بشكل واسع في دول الشرق الأوسط، وهي واحدة من أكثر أنواع الحلوى التي تنتشر في موسم شهر رمضان في جميع الدول العربية، وتشبه في شكلها الخارجي حلوى الزلابية، ولكنها تختلف معها في بعض المكونات البسيطة، وطريقة التحضير، ويمكن تزيين تلك الحلوى من خلال الشربات، أو السكر المطحون، أو الشوكولاتة السائلة.

شاهد أيضًا: طريقة بان كيك سهله بطرق متنوعة وبخطوات سهلة

اسماء الحلويات الباردة مع الصور

تعتبر الحلويات الباردة من الحلويات المنتشرة في جميع أنحاء العالم والمحببة لدى العديد من الأشخاص وخاص ة الأطفال خاصةً في فصل الصيف، وذلك لسهولة تحضيرها ومقاديرها البسيطة، كما تتميز أيضًا بطعم شهي ومذاق مميز، ولذلك سوف يتم التعرف فيما يلي على أسماء الحلويات الباردة مع الصور وهي:[2]

حلوى الجيلي

هي أشهر أنواع الحلوى الباردة التي يفضلها الكبار والصغار، كما أنها حلوى سريعة التحضير، فمن خلال مكونين أو ثلاثة فقط يمكن الحصول على حلوى الجيلي، ويوجد من الجيلي نكهات متعددة، مثل جيلي بطعم الموز، وجيلي بطعم المانجا، جيلي بطعم التفاح، وأشهر أنواع الجيلي المعروف في كل بلاد العالم هو الجيلي بطعم الفراولة.

الآيس كريم

هي أحد أنواع الحلوى العالمية، فلا يوجد دولة حول العالم لا تصنع حلوى الأيس كريم، والأيس كريم من أنواع الحلوى التي يفضلها جميع الأطفال والكبار في فصل الصيف، كما أنه يحتوي على مجموعة كبيرة، ومتنوعة من النكهات التي تختلف حسب ثقافة كل دولة، ولكنها في الأساس تكون مصنوعة من مهروس أنواع الفواكه المختلفة.

الكاسترد

هو نوع حلوى يصنع غالبًا من مختلف أنواع الألبان، وخاصةً الكريمية، ولكنه لا يحتوي على العديد من النكهات فهو متوفر بنكهتين أو ثلاثة فقط، ولكن يمكن تزيين الكاسترد بعدد متنوع من الزينة مثل الفواكه المثلجة، أو الشوكولاتة الداكنة، أو مختلف أنواع المكسرات مثل الفستق، واللوز، السوداني المقشر، وجوز الهند المطحون.

شاهد أيضًا: طريقة عمل كيكة الشوكولاتة بدون بيض

أسماء الحلويات الشرقية

يُعرف عن دول الشرق الأوسط أنها من أكثر الدول التي تُبرع في صناعة الحلويات، كما أنها استطاعت تقديم أنواع حلوى خاص ة بها، لذا سوف يتم التعرف فيما يلي على أشهر أسماء الحلويات الشرقية:[3]

  • لقمة القاضي: هي حلوى منتشرة في الشرق الأوسط، تصنع من خلال بعض الخطوات البسيطة، ويمكن صناعتها في المنزل، كما يمكن تزينها بأنواع مختلفة من الحلوى مثل الشوكولاتة.
  • بلح الشام: هي حلوى موسمية، تصنع في شهر رمضان بشكل كبير، كما أنها منتشرة في جميع بلاد الشرق الأوسط، ويمكن أن يضاف إليها أنواع متعددة من الزينة.
  • القطايف: هي حلوى موسمية تنتشر بشكل كبير في شهر رمضان، ويمكن أن يتم حشوها بالمكسرات، أو الشوكولاتة، أو أي نوع آخر من أنواع الحشو.
  • البسبوسة: هي حلوى قديمة منتشرة منذ العصور الوسطى، وفي تعرف بشكل كبير في دول الشرق الأوسط، وهي من أكثر أنواع الحلوى التي تتنوع في مقاديرها باستمرار.
  • أم علي: هي حلوى شرقية بسيطة، يمكن تحضيرها من خلال مجموعة من المقادير البسيطة، كما أنها ذات مذاق متميز يختلف عن مختلف أنواع الحلوى الشرقية.
  • الجلاش: يعتبر من أخف أنواع الحلويات الشرقية، فهي من حلوى التي يمكن أن يضاف إلى جميع أنواع المكسرات، كما يمكن أن يضاف إليها الشوكولاتة.
  • أصابع الجلاش: تختلف أصابع الجلاش بالقشطة، عن قطع الجلاش التي يتم حشوها بالمكسرات، ويعتبر هذا النوع من أكثر الأنواع المنتشرة في بلاد الشرق الأوسط.

وفي الختام يكون قد تم التعرف على اسماء الحلويات مع الصور المنتشرة في جميع دول العالم، حيث أن جميع أنواع الحلويات تتأثر بشكل كبير بثقافة الدولة التي تصنع فيها، لذلك يوجد حلويات شرقية، وحلويات غربية، وحلويات تركية وغيرها من أنواع الحلويات.

أسئلة شائعة

  • ما هي أكثر دوله مشهوره بالحلويات؟

    تعتبر سنغافورة من أكثر دوله مشهوره بالحلويات

  • ما هي الذ حلوى في العالم؟

    تعتبر كعكة الغابة السوداء أو البلاك الفورست هي ألذ كيك في العالم ومصدرها دولة ألمانيا.

  • ما هي أشهر الحلويات التركية؟

    من أشهر الحلويات التركية حلوى راحة الحلقوم، وحلوى تريليتشا.


نسبة ​​التقييمات 5 / 5. عدد التقييمات 5426

لا توجد تقييمات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المقال.






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب