X
X


موقع اقرا » حول العالم » سياحة » خطوات استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية عبر منصة نسك 2023 

خطوات استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية عبر منصة نسك 2023 

خطوات استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية عبر منصة نسك 2023 


خطوات استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية عبر منصة نسك 2023. يتزامن هذا الاستفسار بعد زيارة وزير الحج والعمرة للجمهورية المصرية للتعريف بإجراءات وخدمات رحلة المعتمرين إلى مكة. حيث صرَّح عن تسهيلاتٍ جديدةٍ للمصريين تشمل استخراج تأشيرة العمرة إلكترونيًا عبر منصة نسك وفق ضوابط معيَّنة. ومن خلال المقال التالي سنتعرَّف على تفاصيل استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية.

منصة نسك

تعتبر نسك أول منصة رسميَّة في المملكة العربية السعودية تتيح للمعتمرين القادمين من كافة أنحاء العالم خيار التخطيط لأداء العمرة أو الحج لكافة تفاصيل الزيارة ابتداءً من طلب التقديم على التأشيرة الإلكترونية انتهاءً بحجز الفندق وتذكرة الرحلة. تسعى نسك مستقبلًا إلى تطوير خدماتها كإتاحة جدولة الزيارات للأماكن المهمة، والوصول وسائل النقل، وتنظيم مسار الرحلة وما إلى ذلك من خدمات تسِّهل أداء الحج أو العمرة.

استخراج تأشيرة العمرة الالكترونية

أتاحت وزارة الحج والعمرة خدمة استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية عن طريق منصة نسك لتسهيل إجراءات قدوم المعتمرين من كافة أنحاء العالم لأداء مناسك العمرة بكلِّ يسرٍ عن طريق تسهيل إجراءات الحجز واستخراج التأشيرة والتواصل. تأتي هذه الخدمة في إطار تحسين جودة الخدمات المقدَّمة لضيوف الرحمن وإغناء تجربتهم الدينية والثقافية ضمن الخدمات المقدَّمة على “روح السعودية”.

خطوات استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية

حدَّدت وزارة الحج والعمرة عددًا من الإجراءات لاستخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية عبر منصة نسك، كما هو مبيَّن فيما يلي:

  • الدخول إلى منصة نسك الإلكترونية “من هنا“.
  • النقر على التقديم على التأشيرة.
  • تعبئة الحقول الفارغة بشكلٍ صحيحٍ.
  • النقر على الحصول على التأشيرة من خلال الباقة.
  • تظهر الباقات المختلفة.
  • اختيار الباقة المناسبة.
  • قراءة الشروط والأحكام والموافقة عليها.
  • النقر على أيقونة تقديم.
  • دفع الرسوم، والانتظار حتى تظهر رسالة “تمت بنجاح”.

الاستعلام عن تأشيرة العمرة

إحدى الخدمات الإلكترونية المقدَّمة من وزارة الحج والعمرة لتمكين المستفيدين من الاستعلام عن حالة طلب تأشيرة العمرة، وذلك عن طريق اتِّباع الخطوات التَّالية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة “من هنا“.
  • اختيار “المعتمرين” من القائمة الرئيسية.
  • البحث في الموسم الحالي.
  • اختيار طريقة البحث.
  • تظهر تفاصيل طلب تأشيرة العمرة.

تأشيرة العمرة الإلكترونية مصر

أعلن وزير الحج والعمرة السعودي عن تسهيلات جديدة للمواطنين المصريين الراغبين بأداء العمرة متاحة لمدَّة ثلاثة أشهر بكلفة 4400 جنيه فقط . وقد أثارت هذه الرسوم جدلًا واسعًا بين المصريين وعليه بيَّن عضو غرفة الحج والعمرة أن التأشيرة التي أعلنت عنها السعودية ليست متاحة لعموم المصريِّين إنما تقتصر على حاملي تأشيرات دول الاتحاد الأوربي، الولايات المتحدة، بريطانيا، حاملي تأشيرة شنجن،  مواطني مجلس دول التعاون الخليجي. بينما تبدأ رسوم العمرة للمصريين من 23 ألف جنيه مصري.

بعد جدل حول رسوم تأشيرة #العمرة.. عضو غرفة الحج والعمرة السيد الجمل يقول إن ما أعلنت عنه #السعودية ليس متاحًا لعموم المصريين وإنما مخصص لفئات محددة pic.twitter.com/nL3r96bXNl

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) October 13, 2022

مدة تأشيرة العمرة

أوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية عن أن مدة تأشيرة العمرة للمعتمرين القادمين من خارج المملكة العربية السعودية تصل إلى مدة ثلاثة أشهر تبدأ من تاريخ دخول السعودية وتنتهي في التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة كحدٍ أقصى دون أي قيود. وذلك ضمن التسهيلات التي شملت أيضًا استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية عبر منصة نسك التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة السعودية.

رابط استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية nusuk.sa

يمكن استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية للراغبين بأداء العمرة من خارج المملكة العربية السعودية عبر منصة نسك عبر الرابط nusuk.sa ومدَّتها ثلاثة أشهر. يمكن للمعتمر خلالها التنقل بين مكة المكرمة والمدينة المنورة ومختلف مدن المملكة العربية السعودية. تأتي هذه الإجراءات في إطار تسهيل إجراءات العمرة وتوفير أفضل الخدمات للمعتمرين.

بذلك نصل إلى ختام المقال الذي تضمَّن خطوات استخراجِ تأشيرةِ العمرةِ الإلكترونيَّة عبر منصَّة نُسك 2023. كما بيَّن أهم التصريحات حول تأشيرة العمرة الإلكترونية للمواطنين المصريين التي أعلن عنها وزير الحج والعمرة السعودي.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب