X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » استخدام موسيقى من أجل تحسين صحتك العقلية

استخدام موسيقى من أجل تحسين صحتك العقلية

استخدام موسيقى من أجل تحسين صحتك العقلية


يمكن أن يكون للموسيقى تأثير إيجابي على الصحة العقلية، سواء بسماعها أو عزفها، حيث، وبناء على بحث جديد، وجد أن للموسيقى فوائد للمحافظة على الصحة العقلية كتلك التي تسببها ممارسة الرياضة أو فقدان الوزن.

أما حول تفاصيل هذا البحث، فقد تم إجراء تحليل بعدي شمل 26 دراسة سابقة، تضمنت ما مجموعه 779 شخصاً، والتي غطت كل ما يخص شيء فوائد الموسيقى ابتداء من استخدام موسيقى الإنجيل كإجراء وقائي ضد أمراض القلب وإلى فوائد الانضمام للكورال للمساعدة في التعافي من السرطان.

ومن ثم تمت مقارنة نتائج هذه الدراسات مع نتائج بحوث أخرى تبحث في تأثير تدخلات غير دوائية أو طبية أخرى، مثل التمارين الرياضية وفقدان الوزن، على تعزيز الرفاهية ونوعية الحياة المتعلقة بالصحة.

ووجد أن الموسيقى يمكن أن تعزز من الصحة العقلية بنفس التأثير، أو أقل قليلاً، الذي لوحظ لدى الأشخاص الذين يلتزمون بالتمارين البدنية أو برامج إنقاص الوزن.

كما أظهرت 8 دراسات من هذه الـ 26 دراسة أن إضافة الموسيقى إلى العلاجات المعتادة يمكن أن يرتبط بإحداث تغيرات مهمة سريرياً في مستوى الرفاهية ونوعية الحياة المتعلقة بالصحة في مجموعة من الحالات.

في الوقت نفسه، أشار الباحثون إلى وجود تباين كبير بين الأفراد في الدراسات، وذلك فيما يتعلق بمدى نجاح التدخلات الموسيقية المختلفة، حيث وإن كانت النتائج بشكل عام إيجابية، فهذا ليس بالضرورة أن ينجح مع الجميع.

نهاية، تم الاستنتاج في هذا البحث، أنه وبالرغم من الأدلة المتزايدة التي تدعم قدرة الموسيقى على تعزيز الرفاهية ونوعية الحياة المتعلقة بالصحة وعلى نطاق واسع، ولكن، إن مدى هذا التأثير للموسيقى لا يزال غير واضح، وخاص ة مقارنة مع التدخلات الطبية المعروفة حالياً، وما هي آلية مساهمتها في ذلك غير معروف، الأمر يحد من استخدام الموسيقى في السياسة والرعاية الصحية.

البندورة

للبندورة او تفاحة الحب nbsp فوائد غذائية وعلاجية عديدة ومتنوعة ولم يعرف العرب البندورة الا في القرن التاسع عشر فالبندورة … اقرأ أكثر

ولكن، يأمل الباحثون أن تشع هذه الدراسات المهنيين الصحيين على وصف نوع من العلاج بالموسيقى من أجل مساعدة المرضى على التعافي من المرض أو الحفاظ على الصحة العقلية. فكثير منا، يعتبر الاستماع إلى الموسيقى أو الغناء من الأنشطة الممتعة والتي لا تتطلب مجهوداً، مثل الخروج لممارسة الرياضة أو الالتزام بنظام غذائي محدد، الأمر الذي يزيد من جعل الموسيقى مفيدة باعتبارها شكل أشكال من العلاج.

كما أن إمكانية استخدام الموسيقى لتعزيز الصحة العقلية تبحث آفاقاً جديداً من أجل إجراء الأبحاث مستقبلية كيفية استخدام الموسيقى بطريقة مثلى، ومقدار الجرعات اللازمة منها، وغير ذلك.

أنا عمري 31 لدي مشكلة قلبية استعمل لها الأسبيرين يومين في الأسبوع أصابني الجدري المائي هل تناول الأسبيرين فترة الإصابة يسبب لي خطر ؟







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب