X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » ارتفاع كورونا في السعودية وتطعيم مكثف في الاردن والجزائر

ارتفاع كورونا في السعودية وتطعيم مكثف في الاردن والجزائر

ارتفاع كورونا في السعودية وتطعيم مكثف في الاردن والجزائر


أعلنت إدارة الأمن العام في المملكة العربية السعودية، عن ضرورة التزام المواطنين بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، وذلك بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بشكل ملحوظ في المملكة، حيث سجلت المملكة 684 حالة إصابة يوم السبت بعد أشهر من انخفاض عدد الحالات الملحوظ.

وقامت المملكة بحملة تطعيمات كبيرة ضد فيروس كورونا، حيث تم تطعيم ما يقارب 14% من عدد سكان المملكة بلقاح كورونا، وتم إجراء 53,777 فحص بي سي آر خلال 24 ساعة الماضية، وقامت السلطات السعودية بإغلاق 13 مسجدًا مؤقتًا خلال الـ 24 ساعة الماضية في سبع مناطق بسبب الحالات المؤكدة بين المصلين. 

تكثيف حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في الجزائر

أما في الجزائر، فقد شهدت البلاد  استقراراً واضحاَ بعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، وبين المدير العام لمعهد باستور، فوزي درار، أنه سيكون هناك ارتفاع ملحوظ في حملة التطعيمات ضد فيروس كورونا في الجزائر، خصوصاً خلال شهر نيسان الحالي، وقد تم استقبال الشحنة الأولى من لقاح أسترازينيكا ضد فيروس كورونا، والتي تتضمن 364,800 جرعة، والتي تم إرسالها من التحالف الدولي لتوزيع اللقاح المضاد لفيروس كورونا (كوفاكس).

وبين فوزي درار، أن الجزائر تبذل حهداً كبيراً في مكافحة فيروس كورونا، والحد من خطر انتشاره في المنطقة، وأن هذا الجهد كان  تحت إشراف ومتابعة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

بدء استخدام اللقاح الروسي في الاردن

وفي الاردن، أعلن مدير برنامج التطعيم الوطني في وزارة الصحة الأردنية الدكتور كامل أبو سل، أن الأردن قد بدء باستخدام لقاح سبوتنيك قي الروسي، ضد فيروس كورونا، ابتداءاً من اليوم الأحد، حيث تم البدء بتطعيم الفئة العمرية التي تقل عن 60 عام بلقاح كورونا الروسي، في العاصمة عمان.

وأضاف أن هناك دفعات جديدة من لقاح فايزر ولقاح سينوفارم الصيني سوف تصل للمملكة خلال اليومين القادمين، وبين أن السلطات المختصة تتبع الإجراءات المعلنة من قبل الشركات المصنعة للقاحات حول مواعيد إعطاء جرعتي لقاح كورونا.

وبين أبو سل أنه نسبة 60-70%، من الذين أرسلت لهم رسائل لتلقي لقاح كورونا، قد قدموا لأخذ اللقاح بالفعل، وقال أنه سيتم إرسال رسائل لأخذ لقاح كورونا للذين تزيد أعمارهم عن 45 سنة وقد سجلوا عن طريق المنصة، 

أمراض السفر و كيفية الوقاية منها وعلاجها

ادت العولمة الاقتصادية وازياد معدلات السفر عبر العالم الى زيادة نسبة الاصابة بالعديد من الامراض والتي تكون خطيرة في معظم … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب