X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » ارتفاع فعالية لقاح موديرنا بعد المرحلة الثالثة من الدراسة

ارتفاع فعالية لقاح موديرنا بعد المرحلة الثالثة من الدراسة

ارتفاع فعالية لقاح موديرنا بعد المرحلة الثالثة من الدراسة


أعلنت شركة موديرنا الأمريكية، اليوم الإثنين، أن لقاحها للوقاية من فيروس كورونا (بالإنجليزية: Corona Virus) فعال بنسبة 100% بعد الإعلان عن نتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية.

وأظهرت نتائج المرحلة الثالثة الجديدة التي شملت أكثر من 30 ألف مشارك، أن اللقاح فعال بنسبة 100% في الوقاية من مخاطر فيروس كورونا الشديدة وبنسبة 94% في الوقاية من المرض على نطاق أوسع.

وبينت الشركة أن النتائج متسقة عبر مختلف الديموغرافيات، بما في ذلك العمر والجنس والعرق.

وقالت الشركة إنه لم تتم ملاحظة أي مخاوف جدية تتعلق بالسلامة، حيث اقتصرت بعض الآثار الجانبية على آلام موقع الحقن والصداع والتعب.

وقال شركة موديرنا أنها، وبعد جمع بيانات السلامة المطلوبة لمدة شهرين، ستتقدم بطلب للحصول على إذن استخدام طارئ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، بالإضافة إلى الحصول على ترخيص تسويق مشروط من وكالة الأدوية الأوروبية.

وأضاف المسؤولين في الشركة أنهم قد أبلغوا من قبل أن إدارة الغذاء والدواء أنها ستجتمع للنظر في اللقاح في 17 كانون الأول.

وبينت شركة موديرنا أنها تتوقع تجهيز 20 مليون جرعة لشحنها إلى الولايات المتحدة بحلول نهاية عام 2020، ما يعتبر عدد كافٍ لتحصين 10 ملايين شخص بما أن اللقاح يتطلب جرعتين.

وتقول الشركة أنها ستصنع ما بين 500 مليون إلى مليار جرعة على مستوى العالم في عام 2021.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة ستيفان بانسل في حديثه عن النتائج، على معدل نجاح اللقاح المرتفع، وعلى وجه الخصوص، قدرته على الوقاية من الأمراض الشديدة.

وقال بانسل أنهم كمختصين في موديرنا يعتقدون أن اللقاح سيوفر أداة جديدة وقوية قد تغير مسار هذا الوباء وتساعد في الوقاية من الأمراض الشديدة، والاستشفاء ومعدلات الوفاة.

ويعتبر هذا الإعلان من قبل شركة موديرنا اليوم الإثنين مهم لعدد من الأسباب.

أول سبب قبل كل شيء، هو لقاح آخر مثبت يتجه نحو الحصول على إذن سيساعد في معالجة جائحة كورونا الذي أصاب وقتل ملايين الأشخاص حول العالم.

وبهذه الطريقة ، يعد لقاح موديرنا واعدًا أكثر من اللقاح المرشح من شركة فايزر وبيونتك، والذي تم تقديمه أيضًا للموافقة التنظيمية بعد نتائج التجارب الواعدة، حيث يتطلب متطلبات تخزين أقل إرهاقا.

بالنسبة للعلم، يعد هذا أيضًا معلمًا مهمًا، حيث تم استخدام تقنية mRNA التي لم تنجح بعد في الوصول إلى السوق (لقاح فايزر وبيونتك تم تصنيعه أيضًا باستخدام mRNA).

ويعد هذا إنجازًا كبيرًا بالنسبة لشركة موديرنا، في حالة الموافقة على اللقاح، حيث لم تقدم أي شركة لقاحًا إلى السوق بعد.

هل اقترب العلم من التوصل إلى لقاح للملاريا؟

تعرف الملاريا بالانجليزية Malaria بانها مرض طفيلي يصيب الانسان بسبب لدغات بعوض الانوفيلة بالانجليزية Anopheles الحاملة للملاريا او عن طريق … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب