X
X


موقع اقرا » حيوانات ونباتات » حيوانات وطيور » اذكر مثالا على حيوان اكل لحوم يعيش في نظام بيئي رطب

اذكر مثالا على حيوان اكل لحوم يعيش في نظام بيئي رطب

اذكر مثالا على حيوان اكل لحوم يعيش في نظام بيئي رطب


اذكر مثالا على حيوان اكل لحوم يعيش في نظام بيئي رطب، ذلك السؤال المتعلق بمادة العلوم الطبيعية، والتي تعتبر من المواد الأساسية في معظم الصفوف الدراسية. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع اقرا على إجابة سؤال اذكر مثالا على حَيوان آكل لحوم يعيش في نظام بيئي رطب الصحيحة، كما سنتعرف على آكلات اللحوم بالتفصيل.

ما هي الحيوانات اكلة اللحوم

إن الحيوانات آكلة اللحوم هي الحيوانات التي تتغذى بشكل أساسي على وجبات حيوانية، وتحصل عليها إما عن طريق الافتراس، أو أكل الجيفة. ويمكن أن تنقسم إلى:حيوانات آكلة لحوم إجبارية: لا تتغذى إلا على اللحوم.حيوانات قارتة: تتغذى على اللحوم والنباتات أيضًا.

شاهد أيضًا: تستخرج مادة الإسفنجين من حيوان

اذكر مثالا على حيوان اكل لحوم يعيش في نظام بيئي رطب

تتنوع طرق التغذية عند الحيوانات، فبعضها يتغذى على اللحوم، وبعضها يتغذى على النباتات، وبعضها يتغذى على الاثنين سويًا. كما تتنوع الأنظمة البيئية التي يعيش بها الحيوانات فبعضها يفضل الأنظمة البيئية الرطبة، وبعضها يفضل الأنظمة الحارة، وبعضها يفضل الأنظمة المعتدلة. وفي البحث عن إجابة سؤال اذكر مثالا على حَيوان آكل لِحوم يعيش في نظام بيئي رطب، نجد أن هذا الحيوان هو:

  • طائر مالك الحزين.

حيوان مالك الحزين

إن حيوان مالك الحزين هو طائر ينتمي لعائلة البلشونيات، التي تتطير وتملك رقبة طويلة، وريشاً ناعماً متدلياً، وأرجل طويلة وأجنحة واسعة، ومنقار طويل وحاد. يتواجد هذا الطائر في أوروبا، وآسيا، وأفريقيا، وتحديدًا في الأماكن الرطبة كالبحيرات، والأنهار، والمستنقعات، ويتغذى على الفرائس التي يصطادها بمنقاره، كالأسماك، والقشريات، والبط، والطيور وبيوضها.[1]

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا اذكر مثالا على حَيوان اكل لحوم يعيش في نظام بيئي رطب، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بطائر مالك الحزين اللاحم.

المراجع

  1. ^New world encyclopedia.com , Heron , 23/10/2022






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب