X
X


موقع اقرا » علوم » تعريفات وقوانين علمية » اذا كان معدل نبض قلب عدنان ١٨ نبضة في ١٥ ثانية، فكم ينبض قلبه بهذا المعدل في ٦٠ ثانية؟

اذا كان معدل نبض قلب عدنان ١٨ نبضة في ١٥ ثانية، فكم ينبض قلبه بهذا المعدل في ٦٠ ثانية؟

اذا كان معدل نبض قلب عدنان ١٨ نبضة في ١٥ ثانية، فكم ينبض قلبه بهذا المعدل في ٦٠ ثانية؟


اذا كان معدل نبض قلب عدنان ١٨ نبضة في ١٥ ثانية، فكم ينبض قلبه بهذا المعدل في ٦٠ ثانية؟ حيث يعد القلب من أهم أعضاء الجسم، وتعرف نبضاته بأنها عبارة عن مجموعة المرات التي يدق فيها خلال دقيقة واحد وعند قياس هذه النبضات نجدها تختلف باختلاف حالة الجسم من الحركة والسكون، ومن خلال موقع اقرا سنتعرف على إجابة السؤال السابق.

اذا كان معدل نبض قلب عدنان ١٨ نبضة في ١٥ ثانية، فكم ينبض قلبه بهذا المعدل في ٦٠ ثانية؟

من المعلوم أن علم الرياضيات يضم مجموعة كبيرة من المسائل الرياضية التي تتطلب تفكير وإعمال العقل حتى يتم الوصول إلى حلها، فمثلاً في المسألة المذكورة يمكن حلها عن طريق استخدام عملية الضرب التبادلي، وانطلاقًا من هذا، فإن الإجابة الصحيحة هي:

عملية الضرب التبادلي

عملية الضرب التبادلي هي طريقة يتم استخدامها لحل المعادلات التي تحتوي على متغير، وتتكون من كسرين كل منهما يساوي الآخر، وذلك حتى ينوب هذا المتغير عن قيمة الناتج المطلوب، هذا وتعمل عملية الضرب التبادلي على توضيح وتبسيط العلاقة التناسبية للمعادلات؛ مما يمكننا من التوصل إلى الحل ومعرفة قيمة المتغير بسهولة.

العوامل المؤثرة في معدل دقات القلب

هناك العديد من العوامل التي تؤثر في معدل دقات القلب منها ما يلي:[1]

  • السن.
  • وضعيّة الجسم بين الحركة والسكون.
  • درجة حرارة الجسم.
  • التّوتر والإجهاد العاطفي.
  • الوزن.
  • التدخين.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي عرضنا فيه إجابة السؤال اذا كان معدل نبض قلب عدنان ١٨ نبضة في ١٥ ثانية، فكم ينبض قلبه بهذا المعدل في ٦٠ ثانية؟ كما تعرفنا فيه على المقصود بعملية الضرب التبادلي.

المراجع

  1. ^mayoclinic.org , Fitness , 19/12/2022






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب