X
X


موقع اقرا » تعليم » منوع » اذاعة مدرسية قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 93 pdf doc

اذاعة مدرسية قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 93 pdf doc

اذاعة مدرسية قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 93 pdf doc


أجمل فقرات اذاعة مدرسية قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 93 pdf doc هي ما يبدأ الطّالب السّعودي صباحه في مختلف المدارس، حيث يتوجّب أن يتم غرس القيم الأخلاقيّة عن التّاريخ المُشرّف في نفوس الأطفال، لتعزيز أواصر المحبّة والمشاعر الوطنيّة الصّادقة التي تربط أبناء المملكة، وعبر موقع اقرا يُسعدنا أن نقوم على طرح أجمل اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي كاملة والتي تشمل على مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني 93.

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 93

بسم الله الرّحمن والحمد لله الذي أكرمنا بنعمة العقل والبحث، ومنَّ علينا بنعمة الإيمان، والحمد لله الذي أكرمنا بتاريخ عامر بالدّروس، نعود إليها فنتعلّم منها ما ينفعنا، ونجتنب منها ما يبعث على الضّرر، فقد شدّد الحبيب المُصطفى على أهمية الوحدة بين المُسلمين، وأكّد على أهمية تلك الرّوابط التي تجمعهم، ومع نفحات هذا اليوم المُبارك نحتفل بواحدة من المناسبات الجامعة التي كان لها الدّور الأبرز في دفع عجلة البلاد نحو الأمام، فنتناول عبر أثير إذاعتنا الصّباحيّة أجمل الفقرات التي تتحدّث عن قيمة اليوم الوطني السّعودي، الذي منَّ الله به على الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرّحمن آل سعود -رحمه الله تعالى- بتوحيد أراضي وشعوب المنطقة في دولة قويّة وقادرة على تأمين الحياة الكريمة لهم، فكونوا معنا، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 93

تستهدف الإذاعة المدرسيّة مناسبة اليوم الوطني بعدد واسع من الفقرات المُهمة، لتستخلص الرّسائل التاريخيّة عن تالك المناسبة، وفي ذلك نطرح الفقرات الآتية:

فقرة القرآن الكريم عن اليوم الوطني

إنّ خير الهدي هو كلام الله، وهو خير ما نبدأ به هذا الصّباح المُبارك، مع مناسبة طيّبة كانت قد أرخت بظلالها علينا، نستمع إلى آيات الله بصوت زميلنا الخلوق (اسم الطّالب) فليتفضّل مع الشّكر:

  • إنّ المملكة العربيّة السعودية، هي خيرة بلاد الله التي أصابتها أدعية الأنبياء والصّالحين بالبركة، قال تعال:”وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَن لَّا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ * وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا، وَعَلَىٰ كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ“.[1]
  • إنّ الوحدة هي الطّريق إلى حبل الله، عندما تكون في المسار الصحيح، قال تعالى: “وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ“.[2]

فقرة أحاديث نبوية عن اليوم الوطني

صدقت آيات الله، ننتقل بكم إلى فقرة أحاديث نبويّة مُباركة، التي هي خيرة الكلام بعد كلام الله تعالى، نستمع إليها بصوت الزّميل الطّالب (اسم الطّالب) فليتفضّل:

  • إنّ المملكة العربية السعودية، ومدينة مكّة على وجه التّحديد هي أحبّ البلاد إلى قلب رسول الله- صلّى الله عليه وسلّم- وفقًا للحديث الذي رواه عبد الله بن عدي بن الحمراء -رضي الله عنه وأرضاه- فقال: “رأيتُ رسولَ اللَّهِ -صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ- واقفًا على الحزوَرةِ فقالَ: واللَّهِ إنَّكِ لخيرُ أرضِ اللَّهِ، وأحبُّ أرضِ اللَّهِ إلى اللَّهِ، ولولا أنِّي أُخرِجتُ منكِ ما خرجتُ“.[3]

فقرة كلمة للإذاعة المدرسية عن اليوم الوطني

أمّا الآن، فنُبحر برفقتكم مع فقرة الكلمة التي أعدّتّها لنا الزّميلة الخلوقة (اسم الطّالبة) والتي نتناول بها معلومات عن مناسبة الاحتفال التي نُقيمها اليوم، شاكرين لها هذا الجهد، فلتتفضّل إلى منصّة الإذاعة:

بسم الله الرحمن الرّحيم، أسعد الله الصّباحات الجميلة التي تُرشق على أبناء المملكة العربية السعوديّة عُمومًا بالخير والعافية، مع هذه المناسبة على وجه التّحديد، حيث نقف اليوم مع واحدة من صفحات التّاريخ المميّزة التي سطّر فيها أجدادنا السعوديون الأوائل ملامح للنصر، وقصصًا خالدة على جبين صفحات العز، لنتعلم منها، ونتمسّك بها وبوحدتنا الوطنيّة، فنمضي على الطريق الصحيح الذيب أرادوه لبلادنا، وأمّتنا الإسلاميّة، فقد أكرم الله الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -طيّب الله ثراه- بإصدار المرسوم الملكي الذي قضى بوحدة أراضي البلاد، ووحدة شعوبها تحت اسم المملكة العربية السعوديّة، في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر لعام (1933 ميلادي) فتكون تلك المناسبة هي إحدى أبرز الأحداث المفصليّة التي نقلت الحُلم السعودي إلى مسارات الأمان، فاللهم لكَ الحمد، مُبارك علينا وعليكم بالخير.

فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني

نشكر الزّميلة على تلك الكلمة الحماسيّة الموفّقة، وننتقل بكم إلى الفقرة الأجمل، التي نزيد معها من المعلومات المُهمّة عن تاريخ بلادنا الحبيبة، والتي أعدّها لنا الزّميل الخلوق (اسم الطّالب) شاكرين له هذا الجهد:

  • هل تعلم أنّ تاريخ اليوم الوطني الذي نحتفل به، ما هو إلا التتويج العملي لسنوات طويلة من النضال استمرت لما يزيد عن ثلاثين عام.
  • هل تعلم عزيزي الطّالب أنّ الدّولة السّعوديّة الأولى قد قامت على يد الملك محمد بن سعود الأول، وهو صاحب الخطوة الأولى في إنشاء الدّولة السّعوديّة.
  • هل تعلم أنّ الحلم السّعودي بإنشاء دولة تجمع أبناء شبه الجزيرة العربيّة استمرّ لسنوات طويلة، قدّمت خِلاله البلاد الكثير من التضحيات في سبيل الوحدة.
  • هل تعلم أنّ مدينة الرّياض قد تمّ استعادتها في العام 1902 للميلاد على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، لتكون الخُطوة الأولى على طريق الوحدة الوطنيّة.

فقرة شعر عن اليوم الوطني

نشكر الزّميل الأنيق، وننتقل مع الطّالب العزيز إلى فقرة الخطابة التي نستمع فيها إلى الشّعر العربي النبطي عن مناسبة اليوم الوطني، فليتفضّل إلى منصّة الإذاعة مع الشّكر:

يا سائـلاً عـــن موطـني وبـلادي *** ومفتشاً عـن مـوطـن الأجدادوطنـي به البيت الحرام وطيبـة *** وبه رسـول الحـق خـيـر منـاديوطنـي به الشـرع المطهر حاكم *** بالـحــق يـنـهـي ثـــورة الأحـقـادوطني عـزيـز فـيـه كـل مـحـبــة *** تعلو وتـسـمـو فـوق كـل سـواد

فقرة حكمة عن اليوم الوطني

جزيل الشّكر والمحبّة للزميل على تلك القصيدة المميّزة، ننتقل بكم الآن إلى فقرة الحكمة التي نتعرّف خِلالها على الرّسائل والدّروس التاريخيّة التي نستلهمها من مسيرة اليوم الوطني، في الآتي:

  • إنّ اليوم الوطني السّعودي هو أحد الأيّام التاريخيّة التي نتعلّم منها أهميّة الوحدة الوطنيّة، ونتعرّف بها على ما يُمكن للوحدة أن تصنعه من آفاق عظيمة.
  • إنّ اليوم الوطني هو المناسبة العزيزة التي نستقبلها بكثير من الفرحة والمحبّة، والتقدير للجهود الكبيرة التي أثمرت عن بناء دولة حضاريّة.
  • في اليوم الوطني، نتمسّك بمحبّة الأخوة السّعوديين، ونستشعر الخير والفخر بالانتماء إلى تلك الهويّة التي تجمعنا بتاريخ طويل وتضحيات وسنوات طويلة من النّضال.
  • تزيدنا مُناسبة اليوم الوطني من الانتماء إلى وطن الخير، فنُجدّد مع تلك المناسبة الولاء للملك سلمان بن عبد العزيز ولولي عهده سمو الأمير محمّد بن سلمان، سائلين المولى أن يحفظهما لما فيه الخير.

فقرة سؤال وجواب عن اليوم الوطني

كثير من الشّكر للزميل على فقرة الحكمة، ننتقل بكم إلى الفقرة الأكثر تميّزًا وهي فقرة سؤال وجواب التي نتعرّف مع حُروفها على المزيد من تفاصيل اليوم الوطني المجيدة، وفي ذلك رحّبوا معي بالطّالب (اسم الطّالب):

السؤال الجواب 
ما هو تاريخ اليوم الوطني الرّسمي الذي تمّ فيه إعلان الوحدة واسم المملكة؟ حدثت تفاصيل المرسوم الملكي في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر لعام 1933 للميلاد.
من هو الملك السّعودي صاحب الفضل في إنشاء الدّولة السّعوديّة التي تحكم الآن، وكم دولة سبقها في ذلك؟ الدّولة السعوديّة الثالثة وهو الملك عبد العزيز بن عبد الرّحمن آل سعود -رحمه الله تعالى- وقد سبقها في ذلك دولتان.
ما أسماء الملوك من (آل سعود) الذين حكموا المملكة منذ اليوم الوطني وحتى اليوم؟  الملك عبد العزيز، الملك سعود بن عبد العزيز، الملك فيصل بن عبد العزيز، الملك خالد بن عبد العزيز، الملك فهد بن عبد العزيز، الملك عبد الله بن عبد العزيز، الملك سلمان بن عبد العزيز.

خاتمة اذاعة مدرسية قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 93

زملائي الطّلاب، أساتذتنا الكِرام، نشكر لكم حُسن الاستماع إلى فقرات الإذاعة الصّباحيّة التي تعرّفنا من خلالها على مناسبة من أعظم مناسبات الوطن السّعودي، وانتقلنا مع فقراتها للمزيد من المعلومات المُهمّة، لنختم في نهاية الإذاعة مع فقرة الزميل الطّالب في سؤال وجواب عن اليوم الوطني، مُبارك علينا وعليكم، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 93 pdf

إنّ الإذاعة الصّباحيّة هي أحد الأمور المُهمّة التي تزيد من تسليط أضواء الاهتمام على تلك المناسبة التاريخيّة المُباركة، وتحتفي بها بمجموعة من الفقرات الأساسيّة التي يتوجّب غرسها في جميع الفئات من الطّلاب عن الوحدة والوطنيّة ومحبذة الآخرين، ويُمكن تحميل إذاعة مدرسية كاملة بصيغة pdf مباشرةً “من هنا“.

اذاعة مدرسية قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 93 doc

إنّ مناسبة اليوم الوطني هي المناسبة التي تحتفي بها المملكة العربية السعوديّة في جميع الصّور والأشكال، فيتم سردها في جميع الفعاليات الثقافية لتصل رسالة هذه المناسبة إلى جميع القلوب من أبناء المملكة، ويمكن تحميل فقرات إذاعة شاملة عن اليوم الوطني بصيغة doc قابلة للتعديل في الآتي “من هنا“.

إلى هُنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية المقال الذي تعرّفنا من خلاله على اذاعة مدرسية قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 93 pdf doc وانتقلنا مع تلك الفقرات في التعرف على مقدمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني لنختم أخيرا مع إمكانية تحميل إذاعة عن اليوم الوطني بصيغة pdf و doc.

المراجع

  1. سورة الحج , الآية: 26
  2. سورة آل عمران , الآية: 103
  3. عمدة التفسير , عبد الله بن عدي بن الحمراء، أحمد شاكر، الصفحة أو الرقم : 1/394 | خلاصة حكم المحدث : [أشار في المقدمة إلى صحته]






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب