موقع اقرا » تعليم » إذاعة مدرسية » اذاعة مدرسية عن القراءة وفوائدها كاملة الفقرات

اذاعة مدرسية عن القراءة وفوائدها كاملة الفقرات

اذاعة مدرسية عن القراءة وفوائدها كاملة الفقرات


اذاعة مدرسية عن القراءة وفوائدها كاملة الفقرات التي لها دور كبير في توعية الإنسان، وتزيد من ثقافته في جميع مجالات الحياة المختلفة، فتجعله شخصا قادرا على التكلم بكل ثقة، لذلك يجب على كل شخص أن يحدد جزءاً من يومه، ولو بسيطاً ويقوم بقراءة شيء جديد من كتاب يختاره بنفسه، وذلك من أجل تنمية العقل والذاكرة، ويحصل على المعرفة والمعلومات الجديدة المفيدة، ومن خلال هذا المقال عبر موقع اقرا سوف يتم عرض إذاعة مدرسية عن القراءة وفوائدها.

اذاعة مدرسية عن القراءة

للقراءة دور كبير في تنوير العقل وتغذيته، وزيادة معلوماته الثقافية، وتعتبر القراءة إحدى أجمل الأمور التي يمكن اتباعها في النمط اليومي، وذلك دون الحاجة إلى القيام بالقراءة في وقت الفراغ، فعندما يتم وضع وقت معين للقراءة يترك الإنسان كل ما في يده من أجل القراءة، والتي يتم من خلالها الحصول على التوعية والتثقيف التي يلجأ إليها الإنسان كلما احتاج إليها، لذلك من خلال السطور التالية سيتم عرض إذاعة مدرسية عن القراءة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن القراءة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء وخاتم المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى آله وصحبه أجمعين، للقراءة أهمية كبير في الحياة، فيها ينشط العقل وتتسع المدارك، وتتجلى الأذهان، كما أنها أفضل طريق للمعرفة والنور، ومن خلال إذاعتنا لهذا اليوم سنتحدث عن القراءة وأهميتها وفوائدها.

 اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد بالفقرات كاملة

فقرة القرآن الكريم عن القراءة

أمر الله تعالى الرسول -عليه الصلاة والسلام- بنص صريح على القراءة، حينما أمره جبريل عليه السلام على القراءة، فرد وقال ما أنا بقارئ، والآن مع القرآن الكريم والطوالطالب……. -تبارك وتعالى- في كتابه العزيز: {اقرأ باسمِ ربِّكَ الَّذي خلَق* خلَقَ الإنسانَ من علَق* اقرأ وربُّكَ الأكرم* الَّذي علَّمَ بالقلَم* علَّم الإنسانَ ما لم يعلم}.[1]

فقرة الحديث الشريف عن القراءة

حثنا الرسول -صلى الله عليه وسلم- على القراءة في العديد من الأحاديث الشريفة المختلفة، والآن مع الحديث الشريف والطالب………. عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال:الذي يَقرَأُ القُرآنَ وهو ماهِرٌ به مع السَّفَرةِ الكِرامِ البَرَرةِ، والذي يَقرَؤُه وهو يَشتَدُّ عليه فله أجْرانِ.[2]

فقرة كلمة عن القراءة

والآن نترككم مع كلمة عن القراءة والطالب……..

ما أعظم القراءة، فهي أول رسالة أرسلت في الإسلام، وذلك عندما نزل جبريل -عليه السلام- على النبي -صلى الله عليه وسلم- وأمره بالقراءة، بالقراءة فقال له: اقرأ، قال: ما أنا بقارئ، قال له اقرأ، قال: ما أنا بقارئ، فقال له: اقرأ بسم ربك الذي خلق، فالقراءة هي الغذاء للعقل وللروح، ومن لا يقوم بتقديم الغذاء لعقله وروحه، فإنه يستحق الرثاء، فهي تزيد الإنسان حياة على حياته، فقد قال عباس العقاد كم عاش خمسين سنة بالقراءة كأنه عاش مائة عام، فالقراءة هي النافذة التي يطل بها الإنسان على جميع منافذ الحياة، والتي تجعل يتثقف بالعديد من المعلومات المختلفة، فيتمكن من التصرف في جميع المواقف بحكمة شديدة، وبرأي سليم، فالقراءة هي أنفع من الأصدقاء في الكثير من الأحيان، فالقراءة هي مفتاح الحصول على الخير، كما أنها السبيل نحو التقدم والرخاء، ويتم من خلالها محاربة الأعداء، وعندما يمتلك الإنسان العلم والمعرفة فإنه يعيش في أمن وأمان وسلامة واطمئنان.

 إذاعة مدرسية قصيرة جداً وجميلة

فقرة حكم عن القراءة

هناك العديد من الحكم التي قيلت عبر مر السنين، والتي تبين من خلالها أهمية القراءة وقيمتها العظيمة، والآن مع فقرة الحكم والتي يلقيها الطالب……

  • القراءة غذاء للعقل، والارتقاء بفكر الإنسان.
  • الحضارات لن تبنى جيدًا إلا بالقراءة.
  • الكتاب مثل النافذة التي من خلالها ننظر إلى العالم.
  • القراءة هي توسيع مدارك العقل، وتعمل على تنمية الثقافة للفرد.

فقرة هل تعلم عن القراءة

علينا أن نعلم جميعًا العديد من المعلومات المختلفة عن القراءة، والآن مع فقرة هل تعلم عن القراءة مع الطالب:…….

  • هل تعلم أن الجاهل هو من يغلق المعارف والمدارك، وليس الجاهل هو من لا يعرف القراءة والكتابة.
  • هل تعلم أن القراءة لها دور كبير في تقوية الذاكرة وتحفيز الذهن، وتساهم في نمو الإنسان وتزويده بالعلوم والمعارف.
  • هل تعلم أن القراءة تعمل على تثقيف الإنسان، وتقوم بزيادة المخزون العقلي لديه.
  • هل تعلم أن أفضل الوسائل التي يتم استخدامها لتثقيف الإنسان هي القراءة.
  • هل تعلم أنه يمكن الحد من الضغط العصبي من خلال القراءة.

شعر عن القراءة

غنى العديد من الشعراء بالقراءة، ومن بين تلك الشعراء أحمد شوقي والتي يلقيها علينا الطالب….

أنا من بدل بالكتب الصحابا …….. لم أجد لي وافيا إلا الكتاباصاحب إن عبته أو لم تعب …….. ليس بالواجد للصاحب عاباكلما أخلقته جددني …….. وكساني من حلى الفضل ثياباصحبة لم أشك منها ريبة …….. ووداد لـم يكفني عتابـارب ليل لم نقصر فيه من …….. سمر طال على الصمت وطاباكان من هم نهاري راحتي …….. وندامى ونقلي و الشرابـاإن يجدني يتحدث أو يجد …….. مللا يطوي الأحاديث اقتضاباتجد الكتب على النقد كما …….. تجد الإخوان صدقا وكذابا

 إذاعة مدرسية عن النقل المدرسي

خاتمة اذاعة مدرسية عن القراءة

وبهذا إخواني الأعزاء نكون قد بينا لكم أهمية القراءة من الكتاب والسنة، وعليكم أن تعلموا أن القراءة هي النافذة الخاصة بالعالم، والتي يمكن من خلالها الارتقاء بالفكر وتبنى العقل والحضارات، والكتاب هو خير أنيس يلجأ إليه الإنسان، كما أنها الطريق نحو النجاح والتفوق، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية عن القراءة doc

للقراءة دور كبير في اكتساب العديد من المعلومات المختلفة فتجعل الإنسان مثقفاً، يمتلك كم هائل من المعلومات،  كما يمكن من خلالها حل العديد من المشاكل المختلفة بشكل منطقي وسريع،  إلى جانب العديد من الفوائد الأخرى، ويمكن للطلاب الحصول على الإذاعة المدرسية عن القراءة بصيغة doc بشكل مباشر “من هنا“.

اذاعة مدرسية عن القراءة pdf

تمتلك القراءة العديد من الفوائد الرائعة التي يجهلها الكثير من الأشخاص ، لذلك يتم عمل إذاعة مدرسية خاص ة عن القراءة من أجل توضيح فوائد القراءة الأمر الذي جعل الطلاب يقومون بالبحث عن إذاعة جاهزة بصيغة بي دي إف، والتي يمكن الحصول عليها بشكل مباشر “من هنا“.

وبهذا نكون قد انتهينا من عرض اذاعة مدرسية عن القراءة وفوائدها كاملة الفقرات والتي تعتبر من الأمور التي أمر الله بها الرسول -عليه الصلاة والسلام- حينما نزل عليه جبريل وأمره بالقراءة، كما أوصى النبي عليه الصلاة والسلام الخلق بالحرص على القراءة من أجل التزويد والتثقيف بالمعلومات التي يحتاج إليها الإنسان في حياته.

المراجع

  1. ^سورة العلق , الآية 1 : 5
  2. ^سنن أبي داود , الراوي: عائشة أم المؤمنين، المحدث: أبو داود، الصفحة أو الرقم: 1454






اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب