X
X


موقع اقرا » تعليم » منوع » اذاعة مدرسية بالانجليزي مميزة لجميع المراحل الدراسية

اذاعة مدرسية بالانجليزي مميزة لجميع المراحل الدراسية

اذاعة مدرسية بالانجليزي مميزة لجميع المراحل الدراسية


أجمل اذاعة مدرسية بالانجليزي مميزة لجميع المراحل الدراسية هي ما سنقوم على طرحه والحديث عنه عبر فقرات المقال الآتي، حيث تعتبر الإذاعة المدرسيّة الصّباحيّة إحدى أبرز المنابر الثّقافيّة التي يتم اغتنامها لنقل الفعاليات المهمّة التي تعود بالنّفع على الطّالب والمعلّم وكافّة العاملين في المسار التعليمي، وعبر موقع اقرا يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على إذاعة مدرسيّة كاملة بالإنجليزي وعلى أبرز فقرات اذاعة مدرسيّة باللغة الإنجليزية.

مقدمة اذاعة مدرسية بالإنجليزي مميزة لجميع المراحل الدراسية

يتم تناول المقدّمة التعريفيّة التي تشمل على عبارات وكلمات مميّزة في التّرحيب بالطّلاب والمعلّمين مع صباح مُشرق ومُفعم بالأمل والطّموح، وتجري فعالية الإذاعة بالآتي:

Good morning to all dear students, and good morning to the virtuous teachers who are keen to educate these aspiring minds for knowledge, and with the rising of this beautiful sun, we derive hope for a better future, and greater ambition to reach the ranks we deserve, because we were not created in vain in this worldly life to achieve success, but rather our creation Which God placed in our chests, and through our morning school radio, we congratulate you, and stress the importance of science and education, because it is the boat by which we move to the rank we deserve, and the short way to achieve those dreams, and the peace, mercy and blessings of God be upon you.

الترجمة: صباح الخير لجميع الطّلاب الأحبّة، وصباح الخير للمعلّمين الأفاضل السّاهرين على تعليم هذه العقول الطّامحة للعلم، ومع إشراقة هذه الشّمس الجميلة، نستمدّ الأمل بالمُستقبل الأفضل، والطّموح الأكبر للوصول إلى المراتب التي نستحقّها، لأنّنا لم نُخلق عبثًا في هذه الحياة الدّنيا، وإنّما خُلقنا لتحقيق النّجاحات التي وضعها الله في صدورنا، وعبر أثير إذاعتنا المدرسيّة الصّباحية نُبارك لكم، ونؤكّد على أهميّة العلم والتّعليم، لأنّه المركب الذي نسير به إلى المرتبة التي نستحقّها، والطّريق المُختصر لتحقيق تلك الأحلام، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية بالانجليزي مميزة لجميع المراحل الدراسية

تُعتبر الإذاعة المدرسيّة الصّباحيّة من الأمور المميّزة التي تحرص القلوب على تبنّيها لما فيها من المسارات المُهمّة، وجاءت أبرز إذاعة مدرسيّة باللغة الإنجليزية وفق الترتيب الآتي:

فقرة قرآن كريم للاذعة المدرسية

إنّ خير ما نبدأ به إشراقة الصّباح هي الآيات المُباركة التي جاءت في كتاب الله تعالى، والتي تؤكّد على أهميّة العلم، والتّعليم، وضرورة التمسّك به، نستمع إليها وفق الآتي:

  • Knowledge is the first message recommended by the teachings of Islam, when it came in the verse:
    • “اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ * خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ * اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ * الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ * عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ”.[1]
  • Knowledge is the grace and the light with which God honors people, as stated in the verse:
    • “وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ عِلْمًا ۖ وَقَالَا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي فَضَّلَنَا عَلَىٰ كَثِيرٍ مِّنْ عِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ* وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ ۖ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِن كُلِّ شَيْءٍ ۖ إِنَّ هَٰذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ”.[2]

فقرة حديث نبوي للإذاعة المدرسية بالانجليزي

وقد أوصى الحبيب المُصطفى في كتب السيرة النبويّة بالعلم والتّعليم في عدد واسع من الأحاديث، التي نستمع إلى أبرزها بصوت الزّميلة الطّالبة (اسم الطالبة) مع الشّكر:

  • The student of the world enjoys a special rank that is not equal to any other rank in this world, according to the hadith of the Messenger of God, which was narrated by Anas bin Malik – may God be pleased with him – in which he said:
    • “مَن خرَج في طلبِ العلمِ كان في سبيلِ اللهِ حتى يَرجِعَ”.[3]
  • الترجمةإنّ طالب العالم يحظى بالمرتبة المميّزة التي لا يُساويها مرتبة أخرى في هذا العالم، لحديث رسول الله الذي رواه أنس بن مالك -رضي الله عنه- والذي جاء فيه: “مَن خرَج في طلبِ العلمِ كان في سبيلِ اللهِ حتى يَرجِعَ”.[3]

فقرة كلمة للإذاعة المدرسية بالإنجليزي

صدق رسول الله وصدقت آيات الله، نستمع الآن إلى فقرة الكلمة التي تتناول أهميّة العلم والتّعليم، والتي يُلقيها علينا الطّالب الخلوق (اسم الطّالب) فليتفضّل مع جزيل الشّكر:

In the name of God, the Most Merciful, the Most Merciful. We start this morning with our distinguished school radio, with an important place that we must stand by, because science and education are the closest means that guarantee societies success, and guarantee the country positive interaction in the degrees of civilization, and science is the message of the prophets that God honored them with. To teach people what they benefit from in their lives, so that life becomes easier and more productive, and peace be upon you all.

الترجمة: بسم الله الرّحمن الرّحيم، نبدأ هذا الصّباح مع أثير إذاعتنا المدرسيّة المميّزة، بموضع مهم لا بدّ من الوقوف معه، لأنّ العلم والتّعليم هي الوسيلة الأقرب التي تضمن للمُجتمعات النّجاح، وتضمن للبلاد الارتقاء في درجات الحضارة، والعلم هو رسالة الأنبياء التي أكرمهم الله بها، ليعلّموا النّاس ما يستفيدون به في حياتهم، فتصبح الحياة أسهل وأكثر إنتاجيّة، والسّلام عليكم جمعيًا.

فقرة حكمة للإذاعة المدرسية بالإنجليزي

وهي من الفقرات المهمّة التي تحمل حكمة الموضوع المطروح، نستمع إليها معا عبر أثير إذاعتنا المدرسيّة، بصوت الزّميل الطّالب (اسم الطّالب) فشكرًا لكم على حسن الاستماع:

May God bless you all, students and teachers, good morning is really that morning that begins with the light of knowledge, because knowledge is the greatest thing that a person deserves to spend the days of his life searching for. One of the poets said that knowledge raises the homes that have no pillars, while ignorance destroys the homes of honor and generosity.

الترجمة: أسعد الله صباحكم جميعًا، طلابًا ومُعلّمين، إنّ صباح الخير هو فعلًا ذلك الصّباح الذي يبدأ بنور العلم، لأنّ العلم هو الشيء الأعظم الذي يستحقّ من الإنسان أن يُفني أيّام عُمره في البحث عنه، فمن ملكَ العلم، فقد ملكَ جميع الأمور في الحياة الدّنيا، وقد قال أحد الشّعراء بأنّ العلم يرفع البيوت التي لا عماد لها، بينما الجهل يهدم بيوت العزّ والكرم، فلا يُوجد أسمى من رسالة العلم والنّور في الدّنيا، ولذلك جعلها الله من أعلى المراتب التي تستحقّ من الإنسان أن يسعى فيها، والسّلام عليكم.

فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية بالإنجليزي

ننتقل بكم إلى فقرة هل تعلم التي نتعرّف من خِلال حُروفها على أجمل المعلومات التي تتناول موضوع إذاعتنا الصّباحيّة شاكرين لكم حُسن الاستماع والتّفاعل:

العبارة  الترجمة
Did you know, dear student, that knowledge is the light that brings man to the highest ranks in this world and the hereafter, and it is the rank that approaches the rank of the prophets and messengers. هل تعلم عزيزي الطّالب أنّ العلم هو النّور الذي يصل بالإنسان إلى أعلى المراتب في الدّنيا والآخرة، وهي المرتبة التي تقترب من مرتبة الأنبياء والمُرسلين.
Did you know that the first verses of the Noble Qur’an that were revealed to the Messenger of God commanded reading, and recommended the message of knowledge and education? هل تعلم أنّ أولى آيات القرآن الكريم التي نزلت على رسول الله كانت تأمر بالقراءة، وتُوصي برسالة العلم والتّعليم.
Did you know, dear student, that science is the best means that nourishes the human spirit, and takes away boredom, depression, and anxiety from it. هل تعلم عزيزي الطّالب أنّ العلم هو الوسيلة الأفضل التي تُغذّي روح الإنسان، وتأخذ عنه الملل والكآبة، والقلق.

خاتمة اذاعة مدرسية بالانجليزي مميزة لجميع المراحل الدراسية

Here, and after we have listened to the segments of our morning radio, we will have reached the end of the radio, in which we talked through a series of important paragraphs prepared by fellow students about the importance of science, and the necessity of education in a number of legal and scientific evidence, to conclude at the end with a thankful paragraph. You have the pleasure of listening to what we have presented, and may the peace, mercy and blessings of God be upon you.

الترجمة: إلى هُنا وبعد أن استمعنا إلى فقرات إذاعتنا الصّباحيّة، نكون قد وصلنا إلى نهاية الإذاعة التي تحدّثنا فيها عبر سلسلة من الفقرات المهمّة التي أعدّها الزّملاء الطّلاب عن أهميّة العلم، وضرورة التّعليم في عدد من الأدلّة الشرعيّة والعلميّة، لنختم في النّهاية مع فقرة هل تعلم، شاكرين لكم حُسن الاستماع إلى ما قدّمنا، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية بالإنجليزي مميزة لجميع المراحل الدراسية pdf

يُمكن للزملاء الطّلاب أن يقوموا على تحميل نصّ الإذاعة المدرسيّة باللغة الإنجليزيّة كاملة مع التّرجمة بصيغة ملف pdf التي تُتيح للطالب الاطّلاع الشّامل على كامل الفقرات، بشكل مُباشر “من هنا“.

اذاعة مدرسية بالانجليزي مميزة لجميع المراحل الدراسية doc

يستطيع الطّالب أو أي من أعضاء الكادر التّعليمي ان يقوموا على تحميل فقرات الإذاعة المدرسية باللغة الإنجليزيّة مع الترجمة، وبصيغة ملفات doc التي تضمن للطالب إمكانية التّعديل عبر برنامج (وورد) ويُمكن ذلك بشكل مُباشر “من هنا“.

إلى هُنا نصل بالقارئ العزيز إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ اذاعة مدرسية بالإنجليزي مميزة لجميع المراحل الدراسية وانتقلنا مع تلك الفقرات في طرح مجموعة من أفضل فقرات إذاعة مدرسيّة كاملة باللغة الإنجليزيّة لجميع المراحل.

المراجع

  1. سورة العلق , الآية: 1- 5
  2. سورة النمل , الآية: 15- 16
  3. سنن الترمذي , أنس بن مالك، الترمذي، الصفحة أو الرقم:5026، حديث صحيح.






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب