X
X


موقع اقرا » تعليم » إذاعة مدرسية » اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني الاماراتي كاملة العناصر

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني الاماراتي كاملة العناصر

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني الاماراتي كاملة العناصر


اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني الاماراتي كاملة العناصر، تُعدّ الإذاعة المدرسية واحدة من أبرز برامج التعليم المدرسي التي تختار دائمًا المواضيع التي تحمل الفائدة العلمية والمعرفية والثقافية للطلبة على مختلف مراحلهم العمرية، وفي الأعياد الوطنية التي تحتفي بتاريخ الوطن تتناول المدرسة المناسبات ضمن إذاعتنا، وعبر مقالنا ضمن موقع اقرا سنُدرج إذاعة كاملة عن العيد الوطني الإماراتي.

مقدمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني الاماراتي 

السيد المُدير الفاضل، السادة المُعلمين والمُعلمات الكِرام، زملائي وزميلاتي في المسيرة العلمية المعرفية، صباحٌ طيّبٌ مباركٌ، يحمل مع إشراقته وافلًا من الحّب والسعادة لقلوبكم جميعًا، إنّنا اليوم لنقف معكم ضمن برنامجنا الإذاعي، الذي دائمًا ما اعتدنا أن يكون منبرًا نُطلّ من خلاله على آفاقٍ شتّى، ونحتفي في رحابه بأجمل أعيادنا الوطنية، الوطن الذي يضمنّا جميعًا ويظلّنا بسكينةٍ، ويأوينا ويُطمّن مخاوفنا، من نكبر ونترعرع في أروقته وتحت أشعة شمسه الخلّابة، هو سببُ اجتماعنا اليوم، مع اقتراب نفحات عيدنا الوطني، الذي نُعيدُ فيه ذكرى اتحاد تأسيس دولتنا وتحقيق استقلالها، لذا خصصنّا فقرات إذاعتنا لتشملُ ذكرى هذا اليوم العظيم، ونتعرّف في ظلاله على أبرز المعلومات والخلفيات التاريخية لهذا الاحتفال وهذا العيد المجيد، يسرّنا تواجدكم وبكلّ سعادة وفخرٍ نبدأ معكم.

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني الاماراتي 

يُعدّ العيد الوطني الإماراتي واحدًا من أبرز المُناسبات الوطنية، التي تحتفل بذكرى عودتها في كلّ عامٍ ميلادي، كافة أنحاء الإمارات شعبًا وحُكومة، وفي المدرسة أيضًا تتناول الإذاعة المدرسية هذه المُناسبة، وتُلقي في ظلالها الأضواء عليها، ضمن فقراتها الترتيبية التي نعرضها وفق التالي:

فقرة القرآن الكريم للإذاعة عن حب الوطن 

كما اعتدنا أن نفتتح إذاعتنا الصباحية، مع نفحات طيّبة مُباركة من الذكر الحكيم، نُجدّد معها أنفاسنا الصباحية، بصوتٍ عذبٍ شجّي، وذلك مع زميلنا الطالب…… فليتفضّل للمنصة مشكورًا:

قال تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم {أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا ۚ وَإِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ* الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِم بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَن يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ ۗ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا ۗ وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ* الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ ۗ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ}. [1]

صدق الله العظيم، إنّ خير منهجٍ نهتدي به، ونُقوّم أنفسنا وحياتنا باتبّاعه، هو منهج رسول الحق الذي أُنزل بالحق، لنستمع معكم أحبتي، مع بعض من أحاديث رسولنا الكريم، مع زميلنا الطالب…. فليتفضّل مشكورًا:

حديث شريف للإذاعة المدرسية عن حب الوطن 

السلام عليكم، قد عُرف عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، شدّة حُبّه لمكة المكرمة، وتعلّق قلبه في هواها، وقد وردت أحاديث كثيرة ومنها ما جاء كالتالي، حيثُ كانَ النَّاسُ إذَا رَأَوْا أَوَّلَ الثَّمَرِ جَاؤُوا به إلى النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ، فَإِذَا أَخَذَهُ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ، قالَ: “اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا في ثَمَرِنَا، وَبَارِكْ لَنَا في مَدِينَتِنَا، وَبَارِكْ لَنَا في صَاعِنَا، وَبَارِكْ لَنَا في مُدِّنَا، اللَّهُمَّ إنَّ إبْرَاهِيمَ عَبْدُكَ وَخَلِيلُكَ وَنَبِيُّكَ، وإنِّي عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، وإنَّه دَعَاكَ لِمَكَّةَ، وإنِّي أَدْعُوكَ لِلْمَدِينَةِ بمِثْلِ ما دَعَاكَ لِمَكَّةَ، وَمِثْلِهِ معهُ” قالَ: ثُمَّ يَدْعُو أَصْغَرَ وَلِيدٍ له فيُعْطِيهِ ذلكَ الثَّمَرَ.[2]

والآن أحبتي، نُكمل معكم مع أجمل الفقرات الأدبية، التي تحمل كلمةً طيبة تحتفي بهذه المُناسبة التي نقف على أعتابها، من إعداد زميلتنا الطالبة…. فلتتفضّل مشكورة:

كلمة الصباح للإذاعة المدرسية عن اليوم الوطني الإماراتي 

سيداتي وسادتي، إنّ خير التحايا هي تحية الإسلام، فالسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، يطيبُ لنا مع النفحات الطيبة التي تهبّ علينا نسماتها، أن نرفع رأسنا عاليًا، فخرًا واعتزازًا بتاريخ التوحيد، الذي تمَّ بعد انسحاب بريطانيا من الإمارات، ليتمّ في عام 2 ديسمبر/كانون الأول من العام الميلادي 1971 إقرار الدستور الإماراتي، حيثُ توحدّت الإمارات السبع تحت راية واحدة، راية الإمارات العربية المتحدّة التي نحملها في قلوبنا، ويترافق اسمها مع هويتنا، وها نحن اليوم نقفُ من جديد لنحتفي بهذه المُناسبة العزيزة حضورها في قلوبنا، التي مرّ على ذكراها ستة وخمسون عامًا، والتي تطيب معها أجمل آيات المُباركات، وأسمى كلمات التهاني لكافة أبناء إماراتنا العزيز، ولحكومتها التي حققّت سيادتها، وجعلت منها فخرًا وعزًّا لكافة الدول الأخرى.

هل تعلم للإذاعة المدرسية عن اليوم الوطني الإماراتي 

نشكرُ زميلتنا على تلك الكلمة الطيبّة، ونكمل معكم أعزائي بفقرةٍ مُحببّة، تحمل أجمل المعلومات بين حروفها، يُقدّمها لنا زميلنا الطالب….. فليتفضّل: [3]

  • هل تعلم عزيزي الطالب بأنّه في عام 1971 تمّ تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • هل تعلم عزيزي الطالب بأنّه في الثاني من شهر ديسمبر تعمّ أرجاء الإمارات الاحتفالات والفرحة بذكرى تحقيق سيادة البلاد.
  • هل تعلم عزيزي الطالب بأنّ دولة الإمارات المتحدة هي عبارة عن سبع إمارات، تمّ توحيدها عام 1971.
  • هل تعلم عزيزي الطالب بأنّه بداية تمّ توحيد ست إمارات من الإمارات المتحدة، حيث كانت إمارة رأس الخيمة في حالة تردد، ثمّ أعلنت انضمامها، وتحققت سيادة الدولة.
  • هل تعلم عزيزي الطالب بأنّ بريطانيا كانت تفرض سيطرتها على كافة دول الخليج، وانسحبت منها بالكامل في 30 نوفمبر، عام 1971م.

اسئلة وأجوبة للإذاعة المدرسية عن اليوم الوطني الإماراتي  

نتابع معكم أعزائي، مع مزيدٍ من المعلومات التي تحمل خلفيةً تاريخيةً جميلة تجاه هذا الحدث العظيم، مع فقرة أسئلة وأجوبة، من إعداد زميلنا الطالب….. فليتفضّل للمنصة مشكورًا:

  • السؤال: من هي أول منطقة عربية تفرض بريطانيا سيطرتها عليها؟الجواب: الإمارات المتصالحة بإماراتها السبع، وهي آخر منطقة خرجت منها بريطانيا.
  • السؤال: من هو صاحب فكرة الاتحاد الإماراتي؟الجواب: كانت المبادرة الأولى تعاونية ما بين الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أمير أبو ظبي، والشيخ حاكم بن سعيد آل مكتوم حاكم دبي آنذاك.
  • السؤال: كم يصادف اليوم الوطني الإماراتي لهذا العام؟الجواب: إنّه اليوم الوطني السادس والخمسون.
  • السؤال: متى انضمت إمارة رأس الخيمة للاتحاد؟الجواب: في 20 فبراير عام 1972، وذلك بعد تقديمها طلب للانضمام في 23 ديسمبر من نفس العام.
  • السؤال: من هم الإمارات المتصالحة؟الجواب: هم سبع إمارات (أبو ظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، ورأس الخيمة، والفجيرة).

شعر للإذاعة المدرسية عن اليوم الوطني الإماراتي 

نشكرُ زملاءنا على تلك المعلومات التاريخية التي عملوا على تقديمها لنا، والآن معكم أحبتي مع أجمل أبيات الشعر التي عمل خلالها الشعر على رصد هذه المناسبة، بأجمل القصائد الوطنية، حيثُ سيُقدّمها لنا زميلنا…. فليتفضّل:

دامْ عـــــزِّكْ دولـــتــي بــالإتِّـحـادْ     دارْ زايـــــــدْ رافــــــعٍ بــنـيـانـهـامَـجـدِها دايــمْ إلــىَ يــومْ الـمـعادْ      راســخَـهْ مــثـلْ الـجـبالْ أركـانـهافــي ثـراها الـعِلْمِ مـرفوعْ الـعِمادْ       الــكــرامَـهْ والـــشَّــرَفْ عـنـوانَـهـاوإسـمِـها عــنْ كـلِّ مـايقولونْ زادْ       واللهْ بــالـتَّـوفـيـقْ مـــنِّــهْ عــانَــهـادانـــةْ الـدِّنـيـا وذَهَـبـهـا بـالـحيادْ      فـــاتــحَــهْ لـــزوَّارهـــا بــيـبـانـهـا

خاتمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني الاماراتي 

مع هذه الأبيات الشعرية الجميلة، نصلُ معكم حُضورنا الكريم لِختام هذه الإذاعة المدرسية، التي تحمل مع فقراتها مناسبة تاريخنا الوطني، التاريخُ الذي نشمخ برؤوسنا عاليًا مع تجديد ذكراه في كلّ عامٍ ميلادي، كلّ عامٍ وبلادنا عزيزة، كلّ عامٍ وإماراتنا يكبرُ عامًا بعد عام، نلقاكم في مواضيع جديدة على خير بإذن الله، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني الاماراتي كاملة pdf 

مع مُناسبة اليوم الوطني الإماراتي، تُشارك المدرسة في توجيه الطلبة لتاريخ وطنهم الذي يحمل ذكرى التوحيد والتأسيس، وذلك بهدف غرس الأفكار النبيلة الوطنية في قلوبهم، وتنميتهم على نشأة الوطن وعظيم صُنعه، وللاستفادة من الإذاعة السابقة، يُمكن تنزيلها بصيغة ملف pdf بسهولة “من هنا“.

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني الاماراتي كاملة doc 

تُسلّط الإذاعة المدرسية أنظار الطلبة نحو تاريخ ومُناسبات الوطن، فهي كالشمعة التي تُنير في قلوبهم بالمشاعل الوطنية، والاعتزاز الانتمائي والفخري، ومع اقتراب العيد الوطني الإماراتي تتحضّر الإذاعة لهذه المُناسبة، ويُمكن الاستفادة من مقالنا بتنزيل الإذاعة كاملة بصيغة ملف doc بسهولة “من هنا“.

نصلُ بهذا القدر لختام مقالنا، والذي يحمل العنوان اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني الاماراتي كاملة العناصر، حيث تنقلّنا ضمنه بفقراتٍ كاملة مُناسبة للاحتفاء باليوم الوطني الإماراتي، مع توفيره بصيغ مُختلفة.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب