X
X


موقع اقرا » إسلام » أدعية » ادعية المولد النبوي الشريف مكتوبة 1444

ادعية المولد النبوي الشريف مكتوبة 1444

ادعية المولد النبوي الشريف مكتوبة 1444


ادعية المولد النبوي الشريف مكتوبة 1444، حيث إنّ الدعاء هو أعظم ما يرفع به العبد يديه إلى ربه -تبارك وتعالى- فيسأل مختلف المسائل ولا بدّ عند ذلك من حضور القلب وصدق النية، لذلك فإنّ موقع اقرا سيقف مع خير دعاء المولد النبوي الشريف وذكر ما يُمكن أن تدعو به المرأة لزوجها ونحو ذلك.

ادعية المولد النبوي الشريف مكتوبة 1444

لا يوجد دعاء مخصص للمولد النبوي الشريف، ولا يصح تخصيص مناسبة بعينها للدعاء فيها ما لم يكن هناك نص شرعي بذلك، ولكن من الأدعية التي تُقال:

  • اللهم يا رب العالمين يا مَن تجلى على العرش، واستوى استواء لا يعرف كنهه إلا أنت أسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة.
  • اللهم يا رب العالمين أسألك رضاك والجنة وأعوذ من سخطك والنار، وأسألك عفوًا عظيمًا من عندك يا رب العالمين.
  • اللهم إنّك مَن قلت وقولك ادعوني أستجب لكم، ها هو الدعاء يطرق أبواب السماء فاكتب الإجابة لنا يا الله.

دعاء المولد الجديد

من الأدعية التي تُقال في كل وقت وحين لا تختص بزمان ولا بمكان:

الدعاء الأول بسم الله خير الأسماء في الأرض والسماء، بسم الله القادر على كل خير وجابر كل كسر والمعين في كل مصاعب الحياة.
الدعاء الثاني اللهم يا الله أنت الذي خلقتني وأنت الذي تتولى أمري، فأسألك ولاية من عندك يا رب العالمين، وأن تعيننا في الأمر كله.
الدعاء الثالث اللهم أبعد عني شياطين الجن والإنس واكتبني يا الله من عبادك البارين وارزقني الطمأنينة والسكينة يا رب العالمين.

ماذا نقول في المولد النبوي الشريف

لا يوجد قول محدد ليُقال في المولد النبوي الشريف، وإنما يُمكن للمسلم أن يدعو بالكثير من الأدعية في أي وقت لا يخص هذه المناسبة بالدعاء، ومن ذلك:

  • اللهم يا مَن قدرت الزمان والمكان، وقدرت الموت والحياة وقدرت الحزن والتعاسة قدر لي يا الله أمورًا تفرح قلبي وتجبر خاطري.
  • إليك رفعت كفي يا رحمن السماوات والأرض وما بينهما، إليك تعرج كلماتي ويرتفع دعائي، وأدعوك وأخصك بأقدس الأسماء والصفات فاستجب لي.
  • يا الله إن كنت تعلم أني أؤمن بك واحدًا أحدًا لم ترتفع يدي لغيرك بالدعاء، ولم أشرك معك شريكاً أسألك أن تعافني من كل سوء.

شاهد أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف

دعاء لزوجي بمناسبة المولد النبوي

دائمًا ما تأنس المرأة بالدعاء لزوجها بخير الأدعية وأحسنها وأفضلها، ولا يختص ذلك بالمولد النبوي، وإنما الأمر عمومًا يُمكن فيه أن تقول:

دعاء لزوجي بمناسبة المولد النبوي
  • اللهم احفظ لي زوجي بعينك التي لا تنام اغفر له وتوله من بين الناس يا رب العالمين، واكلأه بعينك التي لا تنام.
  • اللهم يا رب العالمين أسألك أن تفتح أبواب الرزق على زوجي وأبواب الخير على زوجي، وأن تعينه على مصاعب الحياة.
  • اللهم إني أسألك يا رب العالمين أن تديم الود بيني وبين زوجي، وأن تجعله من عبادك البارين بأهله وبي وبأبنائه يا الله.

اجمل دعاء المولد النبوي الشريف

إنّ أجمل دعاء يمكن أن يقوله المسلم ما أُثر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومن ذلك:[1]

  • اللهم ربنا لك الحمد أنت قيّم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، أنت الحق، وقولك الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك الحق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق، اللهم: لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك خاص مت، وبك حاكمت، فاغفر لي: ما قدمت، وما أخرت، وأسررت، وأعلنت، وما أنت أعلم به مني، لا إله إلا أنت.

  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله، وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

دعاء المولد النبوي الشريف للحبيب

من الأدعية التي يُمكن أن تُقال في حق الحبيب في أي وقت:

الدعاء الأول اللهم أسألك أن تغفر لهذا الرجل الذي أحب، وأن تهدي قلبه وتصلح حاله، وأن ترحمه يا الله فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض.
الدعاء الثاني اللهم إنّك وضعت محبته في قلبي، فأسألك يا رب العالمين يا كريم يا عظيم أن تعطيني وإياه من خيري الدنيا والآخرة.
الدعاء الثالث اللهم يا رب الدعاء الذي جعلته وحده يصارع القدر أسألك أن ترد عنه كل قضاء سيئ، وأن ترفع عنه كل قضاء مشؤوم.

صور ادعية المولد النبوي الشريف

من الصور التي تحمل بعضًا من الأدعية الحسنة:

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى آخر مقال ادعية المولد النبوي الشريف مكتوبة 1444 وذكرنا مجموعة من الأدعية الشرعية التي يُمكن أن يقولها الشخص في أي وقت وحين ولا يختص الدعاء بمناسبة المولد النبوي.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب