X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » اختبار لقاح كورونا في الاشخاص ذوي المناعة الضعيفة

اختبار لقاح كورونا في الاشخاص ذوي المناعة الضعيفة

اختبار لقاح كورونا في الاشخاص ذوي المناعة الضعيفة


يجري في الوقت الحالي التحضير لدراسة تتضمن الأشخاص الذين يعانون من أعراض ضعف المناعة بسبب الظروف الصحية المختلفة، لمعرفة ما إذا كان لقاح كورونا الجديد سيوفر لهم حماية عالية ضد الفيروس.

وقد أظهرت التجارب وبيانات الحياة الواقعية أن اللقاحات تعمل بشكل جيد جداً لمعظم البالغين، بما في ذلك كبار السن. ولكن هناك القليل من الأدلة على الفعالية في الأشخاص الذين يعانون من أمراض نقص المناعة.

وتعد لقاحات فيروس كورونا الجديد (بالإنجليزية: Coronavirus) المعتمدة حالياً آمنة، ويوصى بإعطائها للأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة بسبب الظروف الصحية أو الأدوية الموصوفة لهم

وفي الدراسة الجديدة، سيتم تطعيم ما يصل إلى 5000 من هؤلاء المرضى منخفضي المناعة في بريطانيا، كجزء من برنامج الخدمات الصحية الوطنية (بالإنجليزية: National Health Services, NHS) الشامل للتطعيم.

ويجدر بالذكر أنه سيتم إجراء تحليل الدم للمرضى قبل وبعد اللقاح لفحص مستويات المناعة لديهم، ومعرفة مدى حمايتهم من كوفيد-19.

ويتوقع أن يحصل الباحثون على بعض النتائج في غضون بضعة أشهر، قبل ظهور النتائج الكاملة في وقت لاحق من هذا العام أو أوائل العام المقبل.

ووفقاً للجمعية البريطانية لعلم المناعة فإن لقاح كوفيد-19 قد يوفر مستوى أقل من الحماية للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة مقارنة ببقية الأشخاص ، إلا أنه لا يزال من المهم جداً تطعيمهم، لأن اللقاح سيوفر لهم قدراً معيناً من الحماية.

قل نعم للمطاعيم

اثار تقرير مركز السيطرة على الامراض الامريكي CDC الاخير ضجة صاخبة على الصحف و وسائل الاعلام الامريكية nbsp و العالمية … اقرأ أكثر

من هم مرضى ضعف المناعة؟ 

يتضمن مرضى نقص المناعة الأشخاص التاليين (على سبيل المثال لا الحصر): 

  • مرضى السرطان.
  • مرضى التهاب المفاصل الالتهابي.
  • مرضى الكلى والكبد.
  • المرضى الذين يخضعون للعلاج الكيميائي أو زراعة الخلايا الجذعية.






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب