X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » اختبار جديد لتشخيص كورونا عن طريق النفس

اختبار جديد لتشخيص كورونا عن طريق النفس

اختبار جديد لتشخيص كورونا عن طريق النفس


في دراسة حديثة خاص ة بطريقة جديدة لفحص فيروس كورونا عن طريق جهاز خاص بتحليل النفس وخاص ة مع المرضى أصحاب الحالات الحرجة.

يقول الدكتور ماثيو إكسلين خبير رعاية الرئة والرعاية الحرجة في مركز ويكسنر موقع اقرا بجامعة أوهايو، والمؤلف الرئيسي للدراسة استطاعت بصمة التنفس تحديد الإصابة بفيروس كورونا بدقة تخطت 85%.

شملت هذه الدراسة حوالي 45 مريضاً من الموجودين في وحدات العناية المركزة على أجهزة التنفس الصناعي، كان نصف العدد يعاني من أعراض فيروس كورونا والنصف الآخر لا يعاني من كورونا وموجود لأسباب أخرى في العناية المركزة.

أوضحت النتائج بعد جمع عينات التنفس من المجموعتين دقة عالية لتشخيص كورونا.

عبر الدكتور ماثيو عن أن هذه الطريقة على الرغم من قلة دقتها المحتملة مقارنة بالطرق الحالية لكنها أسهل وأرخص ثمناً بكثير، وكذلك تعتبر الطريقة الأسرع لو قورنت بما يستغرقه تحليل PCR.

تقول الدكتورة بيرينا جوما المشاركة في هذه الدراسة من جامعة ولاية أوهايو، لقد بدأنا في استخدام جهاز قياس الكحول في التنفس قبل حتى انتشار وباء كورونا.

في النهاية يقول الدكتور ماثيو إن ميزة جهاز قياس الكحول الذي صممناه أنه سيكون قادر على ملاحقة فيروس كورونا حتى لو غير من طبيعته وبالتالي سوف نوفر طريقة سريعة وغير مكلفة لتشخيص المرض.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب