X
X


موقع اقرا » حول العالم » سياحة » تفاصيل احتفالات العيد الوطني الاماراتي 51 كاملة

تفاصيل احتفالات العيد الوطني الاماراتي 51 كاملة

تفاصيل احتفالات العيد الوطني الاماراتي 51 كاملة


تفاصيل احتفالات العيد الوطني الاماراتي 51 كاملة، حيث تستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة احتفالاتها بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، والذي يحظى بمشاركة واسعة من عموم وطبقات المجتمع الإماراتي، وعليه سيتناول موقع اقرا الحديث حول العيد الوطني الإماراتي، كما سنتعرف على تفاصيل احتفالات العيد الوطني الإماراتي بشكلٍ كامل.

العيد الوطني الاماراتي

إن اليوم الوطني الإماراتي يصادف 02/ديسمبر/2022، حيث تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها ومؤسساتها وحكومتها ومواطنيها بهذا اليوم الذي يمر كذكرى ليوم تأسيس الدولة والحصول على استقلالها وحريتها، وهو يوم إجازة رسمية تحظى به كافة المؤسسات والشركات والقطاعات العامة والخاصة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي.[1]

تفاصيل احتفالات العيد الوطني الاماراتي 51 كاملة

يتضمن الاحتفال بيوم العيد الوطني الإماراتي العديد من الفعاليات والكثير من الأنشطة التي تقوم بها المؤسسات والقطاعات المختلفة، بالإضافة إلى المواطنين الذين يعبرون عن سعادتهم وفخرهم واعتزازاهم بهذا اليوم كما وستتعدد الفعاليات، وسيكون الاحتفال الأضخم منذ ظهور جائحة كورونا، وعليه سنذكر تفاصيل احتِفالات العِيد الوَطني الإماراتي كما يلي:

الاحتفال الرسمي

في المركز الوطني للمعارض في العاصمة أبو ظبي حيث سيكون هذا الاحتفال في مقدمة الاحتفالات، والذي سيقوم باستقبال الجمهور من تاريخ الثالث من ديسمبر وحتى الحادي عشر من الشهر.

 مسيرة الاتحاد

حيث يشهد مهرجان الشيخ زايد في منطقة الوثبة برنامجاً احتفالياً كبيراً والعديد من العروض للوحات فنية مبهرة، بالإضافة إلى الألعاب النارية ونافورة الإمارات والكثير من الفرق التراثية العسكرية والشعبية.

حفلات ترفيهية وفعاليات تراثية متنوعة

تنظم دائرة الثقافة والسياحة العديد من الفعاليات والحفلات الغنائية التي يقوم بها العديد من النجوم كالفنان حسين الجسمي، وحمد العامري والفنانة بلقيس وفؤاد عبد الواحد، والعديد من عروض الألعاب النارية.

جلسات حوارية مع كبار الإماراتيين

حيث يستضيف متحف اللوفر في أبو ظبي العديد من الجلسات الحوارية لشخصيات إماراتية تستذكر مقتطفات من حياة الشيخ زايد والعديد من العروض الموسيقية الحية التي يقدمها عدد من الفنانين الإماراتيين.

سباق للقوارب

حيث ينظم نادي التراث الإماراتي بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي سباقاً لقوارب التجديف التراثية تشمل فئة 40 قدماً.

العروض المبهرة في دبي

تشهد إمارة دبي العديد من الفعاليات المتميزة للاحتفال بالمناسبة الغالية على قلوب الجميع حيث سيقام احتفال في ساحة الوصل في مدينة اكسبو، وسيشارك كل من الفنان عيضة المنهالي والفنانة داليا مبارك في إحياء الاحتفال.

فعاليات القرية العالمية في دبي

تقدم القرية العالمية في دبي عرضاً مبهراً يتخلله الألعاب النارية والعديد من الاحتفالات المميزة، بالإضافة إلى النوافير الراقصة وعروض الليزر بأجمل الألوان المبهرة على أنغام الموسيقى العربية الجميلة.

فعاليات حديقة ليغولاند دبي

تشهد احتفالات ستستمر للرابع من ديسمبر، وستتضمن أكبر مجسم في العالم لعلم دولة الإمارات بوساطة مكعبات ليغو ومجسم شارة النصر المكون من 108 آلاف و231 مكعب ليغو، بالإضافة إلى نخلة جميرا التي تقدم عروضاً راقصة وترفيهية وألعاب نارية.

احتفالات الشارقة

تحتفل الشارقة بفعاليات اليوم الوطني الإماراتي من خلال فعاليات متنزه الشارقة الوطني والعروض الموسيقية التي تحمل عنوان سلطان العطاء والعديد من الفعاليات كالقرية الثلجية ونحت معالم الدولة على الثلج والعديد من المجسمات.

حفلات غنائية على مدرج خورفكان

يستضيف مدرج خورفكان حفلاً غنائياً للفنانة ديانا حداد والفنان عيضة المنهالي كما ويتتم تنظيم أوبريت وطني متميز وفقرات شعرية وفنية، بالإضافة إلى مشاركات خليجية للاحتفالات من عدد الدول مثل السعودية وسلطنة عمان والكويت.

عرض فيلم الكمين

سيتم عرض فيلم الكمين في شاشات السينما الإماراتية في صالات عرض فوكس سينما في كل من دبي والشارقة وأبو ظبي والعين وعجمان، وقد تم عرض الفيلم لأول مرة عام 2021 عبر 185 صالة سينما، ومن الجدير بالذكر أنه أعلى فيلم ناطق باللغة العربية تحقيقاً للإيرادات في دولة الإمارات.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى خ تام مقالنا والذي تناولنا فيه، تفاصيل احتفالات العيد الوطني الاماراتي 51 كاملة، فقد تعرفنا على بعض المعلومات حول العيد الوطني الإماراتي، كما وتعرفنا على تفاصيل احتِفالات وفعاليات العَيد الوَطني الإماراتي الواحد والخمسين.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب