X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » ابتكار كمامة ذكية تثبط نشاط فيروس كورونا بشكل فوري

ابتكار كمامة ذكية تثبط نشاط فيروس كورونا بشكل فوري

ابتكار كمامة ذكية تثبط نشاط فيروس كورونا بشكل فوري


أصدرت الجامعة الكاثوليكية في فالنسيا وشركة طبية قناعاً من النوع IIR بنسيج ذكي يمكنه إلغاء تنشيط فيروس كورونا على الفور.

وقد قام فريق من الباحثين من مركز سان ألبيرتو مانغو (بالإنجليزية: San Alberto Magno Traslational) بقيادة البروفيسور أنجيل سيرانو، بابتكار هذا النسيج الذكي للكمامات.

ويعمل هذا النسيج الذكي، بالإضافة إلى تعطيل فيروس كورونا، على تحييد الفيروسات الأخرى المغلفة أيضاً مثل الفيروس الذي يسبب الأنفلونزا، والبكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية مثل بكتيريا المكورات العنقودية الذهبية (بالإنجليزية: Staphylococcus Aureus) والمكورات العنقودية الجلدية البشرية (بالإنجليزية: Staphylococcus Epidermidis) التي تقاوم الميثيسيلين.

وسيتم عرض مجموعة الأقنعة الجراحية ذات النسيج الذكي للبيع بأحجام متنوعة للبالغين والأطفال. وسيتم طرح هذه الكمامات الذكية، التي تم تصنيعها وفقاً للمعايير الأوروبية، للبيع في الأيام المقبلة.

وقد تم تصنيع الكمامات بفضل البحث الذي تم إجراؤه منذ بداية الوباء من قبل مختبر المواد الحيوية والهندسة الحيوية التابع للشركة المصنعة للنسيج الذكي. وقد تمكن الباحثون في هذا المختبر من تطوير فلاتر ذكية ذات قدرات تعطيل للفيروس، والتي تستخدم في هذه الأقنعة الآن.

وتمثل هذه التقنية الصحية الجديدة خطوة إلى الأمام في الحماية من الوباء، حيث إن الكمامات التقليدية التي يستخدمها معظم الناس لا تحتوي على خصائص مضادة للميكروبات، وتمنع الفيروس فقط من الوصول إلى الجهاز التنفسي. بعكس هذه الكمامة الجديدة ذات القدرة على تدمير الفيروس بمجرد ملامسته للنسيج.

أمراض السفر و كيفية الوقاية منها وعلاجها

ادت العولمة الاقتصادية وازياد معدلات السفر عبر العالم الى زيادة نسبة الاصابة بالعديد من الامراض والتي تكون خطيرة في معظم … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب