X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » ابتعد عن هذه المكملات الغذائية فقد تضر صحتك

ابتعد عن هذه المكملات الغذائية فقد تضر صحتك

ابتعد عن هذه المكملات الغذائية فقد تضر صحتك


تتسبب المكملات الغذائية في وفاة آلاف الأشخاص في غرف الطوارئ كل عام على مستوى العالم، وذلك لأن الهيئات الصحية صنفت هذه المكملات على أنها تابعة للطعام وليست للدواء، لذا فهي لا تخضع للرقابة الصحية مثل الأدوية، لذا لا تستطيع الهيئات الرقابية فحص هذه المكملات قبل نزولها للأسواق، لذا فإن العديد من الأشخاص يتناولون هذه المكملات بدون معرفة هل هي آمنة أم لا؟

لكن هناك 5 مكملات غذائية، يحذر الأطباء من تناولها، وينصحون الأشخاص بالابتعاد عنها تماماً.

  • العلاج المعجزة لكوفيد 19

لا يمكن للمكملات الغذائية المحتوية على فيتامينات أو معادن أو حتى زيوت، أن تعالج أو تحمي من الإصابة بكوفيد 19، حيث انتشرت هذه المكملات على أساس أنها علاج ساحر لكوفيد 19،  وأفضل طريقة للوقاية هي أخذ التطعيم وارتداء الكمامة الطبية.

  • مكملات الكافيين

لا بد من معرفة أن الكافيين بالجرعات التي يتناولها الأشخاص من كوب إلى 3 أكواب يومياً آمن على الصحة، لكن تناول مكملات الكافيين قد يكون خطراً جداً على الصحة، لأنه قد يحتوي على جرعات عالية ضارة، وقد يحتوي على مواد أخرى مضافة تضر بالصحة.

خل التفاح فوائده الصحية كثيرة ومتنوعة

يستخدم خل التفاح بالانجليزية Apple Cider Vinegar لاغراض عديدة كحفظ الماكولات واعطاء نكهة لذيذة للاطعمة وتعقيم الخضراوات والفواكه والاسطح المختلفة … اقرأ أكثر

  • مكملات الكافا

مكملات الكافا ضارة جداً، وخصوصاً للكبد حيث إنها تسبب تسمم الكبد، عن طريق أنها تقلل من مركب يسمى الجلوتاثيون وهو مضاد أكسدة رئيسي للعديد من الأدوية، وحرم استخدام مكملات الكافا في بريطانيا، حيث أنها تسببت في العديد من عمليات زراعة الكبد، أو وفاة العديد من الأشخاص . وظهر تأثير هذه المكملات واضحاً على الكبد في الأشخاص الذين يعانون من مشاكل سابقة في الكبد، أو الذين يشربون الكحول مع هذه المكملات.

  • مكملات إنقاص الوزن

مكملات إنقاص الوزن غير مفيدة نهائياً لإنقاص الوزن، وقد تحتوي على مواد ضارة للجسم، أو حتى مواد غير قانونية، وقد تتفاعل مع العديد من الأدوية، وتسبب الكثير من المشاكل للجسم.

مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5 أقل من الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 18.5 وأقل من 25 ضمن الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكثر من أو تساوي 25 وأقل من 30 أعلى من الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 30 وأقل من 35 سمنة درجة أولى (معتدلة)
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 35 وأقل من 40 سمنة درجة ثانية (متوسطة)
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 40 سمنة درجة ثالثة (مفرطة)
  • مكملات تعزيز القدرة الجنسية للذكور

هذه المكملات لها أضرار أكثر بكثير من فوائدها، فقد تحتوي على أكثر من 45 مادة كيميائية، لم يتم اختبارها على البشر، كما أنها قد تحتوي على بعض أدوية علاج ضعف الانتصاب، وهذه الأدوية تحتاج إلى جرعات مناسبة للبعد عن أضرارها، لذا فتناول هذه المكملات يسبب مشاكل كثيرة للذكور.

المكملات الغذائية ليست علاج لأي مرض، وليست خاضعة للرقابة الصحية مثل الأدوية، لذا فإن تناول هذه المكملات بدون استشارة الطبيب، يعرض حياة الشخص إلى مشاكل كثيرة، يستطيع تجنبها عن طريق البعد عن هذه المكملات.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب