X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » إلغاء أولمبياد العام القادم في حال عدم انتهاء جائحة كورونا

إلغاء أولمبياد العام القادم في حال عدم انتهاء جائحة كورونا

إلغاء أولمبياد العام القادم في حال عدم انتهاء جائحة كورونا


صرح رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 أنه سيتم إلغاء الدورة إذا لم تتم السيطرة على وباء فيروس كورونا الجديد (بالإنجليزية: Coronavirus ) بحلول العام المقبل.

وكان الوباء قد أجبر المنظمين على تأجيل دورة الألعاب الأولمبية لمدة عام، حيث إنه من المقرر الآن افتتاحها في 23 تموز من عام 2021، إلا أن رئيس أولمبياد طوكيو 2020 يوشيرو موري قال إنه ليس من الممكن تأجيلها مرة أخرى، وفي حال لم تتم السيطرة على الوباء فإنها ستلغى.

وبرر موري موقفه الصارم بأن الألعاب الأولمبية ألغيت في وقت سابق فقط في زمن الحرب، وقد وصف المعركة ضد فيروس الكورونا بأنها “محاربة عدو غير مرئي”. وأضاف أنه في حال تم احتواء الفيروس بنجاح فستُعقد الألعاب الأولمبية بسلام الصيف المقبل مشيراً إلى أن “البشر يراهنون على ذلك”.

ويجدر بالذكر أن المنظمون اليابانيون واللجنة الأولمبية الدولية كانوا قد وافقوا على تأجيل دورة الألعاب الأولمبية لمدة عام تحت ضغط شديد من الرياضيين والجمعيات الرياضية في آذار.

وقد قال المنظمون والمسؤولون اليابانيون أن الأولمبياد المتأخرة ستكون فرصة لعرض انتصار العالم على فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، ولكن ظهرت تساؤلات حول ما إذا كان التأجيل لمدة عام كافٍ أم لا.

وقد حذّر رئيس الجمعية الطبية اليابانية أنه سيكون من الصعب للغاية عقد الأولمبياد في العام المقبل إذا لم يتم العثور على لقاح ولكن ليس مستحيلا.

وفي الأسبوع الماضي حذّر خبير طبي ياباني من أنه “متشائم للغاية” من إمكانية عقد الألعاب الأولمبية المؤجلة في عام 2021.







مقالات ذات صلة

X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب