X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » إعلان وزارة الصحة عن موعد وصول لقاح فيروس كورونا للأردن

إعلان وزارة الصحة عن موعد وصول لقاح فيروس كورونا للأردن

إعلان وزارة الصحة عن موعد وصول لقاح فيروس كورونا للأردن


قال الدكتور غازي شركس مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية أن الأردن قد حجز 15 % من لقاح فيروس كورونا (بالإنجليزية: Corona Virus) ويسعى إلى تأمين 5 % إضافية، مشيراً إلى أن الدفعة الأولى سوف تصل للمملكة مع بداية العام القادم مؤكداً أنه في الوقت ذاته “ارتداء الكمامات” هو اللقاح الوحيد والمتوفر لغاية الآن.

وبين الدكتور غازي شركس في حديث مع إذاعة الأمن العام أن الأولوية في إعطاء اللقاح سوف تكون للفئات الآتية:

  • الكوادر الطبية التي تتعامل بشكل مباشر مع المرضى.
  • كبار السن.
  • المواطنين الذين يشكون من أمراض مزمنة.

حيث ستكون آلية التوزيع ستكون من خلال وزارة الصحة ومجاناً .

وأوضح الدكتور غازي شركس أن الأردن قد دخل مرحلة الذروة في عدد الإصابات بفيروس كورونا متوقعاً تسجيل المزيد من الإصابات ولكن ليس بالعدد الذي يتم الحديث عنه من قبل بعض الناس في المملكة.

مؤكداً أن الأدلة والبيانات التي لدى الوزارة ولجنة الأوبئة تعتبر مطمئنة منذ الأسبوع الماضي حيث انه لا يوجد تضاعف أسبوعي في عدد الحالات.

وفيما يتعلق بعدد الأسرة في المستشفيات بين الدكتور شركس أن هناك شبكة ومجموعة من المختصين تراقب الوضع عن طريق منصة إلكترونية، تحدد عدد الأسرة الموجودة بكافة مستشفيات المملكة.

وأنه تم الكشف مسبقاََ عن وجود مشكلة بأحد المستشفيات في اربد حيث كانت نسبة الإشغال مرتفعة وقد تم تزويد المستشفى بعدد من الأسرة.

وأضاف أن وزارة الصحة بصدد الإنتهاء من التوقيع على عدة اتفاقيات مع عدد من المستشفيات الخاصة لزيادة عدد الأسرة لتدخل ضمن الخدمة.

قل نعم للمطاعيم

اثار تقرير مركز السيطرة على الامراض الامريكي CDC الاخير ضجة صاخبة على الصحف و وسائل الاعلام الامريكية nbsp و العالمية … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب