X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » إطلاق حملات توعية بسرطان الثدي في دول عربية عدة

إطلاق حملات توعية بسرطان الثدي في دول عربية عدة

إطلاق حملات توعية بسرطان الثدي في دول عربية عدة


أطلقت عدة دول عربية هذا الشهر حملات للتوعية بسرطان الثدي وتشجيع الكشف المبكر عنه، وذلك تحقيقاً لأهداف شهر أوكتوبر الوردي بنشر الوعي حول سرطان الثدي في المجتمع وخصوصاً بين النساء، وتحسين قدرتهن على الوصول إلى مراكز الكشف المبكر.

ففي المملكة العربية السعودية على سبيل المثال أٌطلقت عدة حملات منها حملة وزارة الصحة الوطنية للكشف المبكر التي تبنت شعار “رايتك وردية” التي تهدف لزيادة الوعي بالكشف المبكر وترشد النساء للأماكن التي توفر هذه الخدمة.

أما في الأردن فقد أطلق البرنامج الأردني لسرطان الثدي حملته هذا العام تحت شعار “صورة للحياة.. افحصي” ويركز أيضاً على ضرورة الفحص المبكر ويشجع النساء على ذلك، ويدل النساء في المملكة على الأماكن التي توفر فحوصات الكشف المبكر، ومن الجدير بالذكر أن فحص الماموغرام في قطاع الصحة العام في الأردن مجاني للنساء فوق سن الأربعين للمؤمنات، وبسعر رمزي لغير المؤمنات.

ومن ضمن حملات التوعية في الإمارات فقد سيرت القافلة الوردية كمبادرة لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، وتقدم هذه القافلة فحوصات طبية مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، فهي تعتبر عيادة متنقلة تقدم فحوصات واستشارة مجانية مما سيشجع النساء على الفحص.

بالإضافة إلى هذه الحملات فقط أُطلقت حملات في دول عربية كالكويت وفلسطين وغيرها الكثير، ننصحك باستغلال هذه الحملات أينما كنتي لإجراء الفحص المبكر الذي قد ينقذ حياتك، ويمكنكِ دائماً استشارة طبيب مجاناً عبر خدمة “اسأل طبيب مجانا” التي يوفرها موقع اقرا.

          اكتشاف وقت انتشار سرطان الثدي قد يغير قواعد علاجه







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب