X
X


موقع اقرا » تعليم » منوع » إذاعة مدرسية عن المعلم pdf جاهز للطباعة

إذاعة مدرسية عن المعلم pdf جاهز للطباعة

إذاعة مدرسية عن المعلم pdf جاهز للطباعة


أجمل إذاعة مدرسية عن المعلم pdf جاهز للطباعة وأجمل الفقرات التي تُقال في إذاعة مدرسية عن المعلم هي ما نتحدّث به ونقوم على إيضاحه عبر مقالنا، حيث يُعتبر المُعلّم أحد أبرز المسارات التي تقوم على خدمة المُجتمع، وتقوم على رعاية الأجيال على اختلاف أعمارها لتصل إلى مرحلة البناء، وعبر موقع اقرا يُسعدنا أن نقوم على تناول اذاعة مدرسية كاملة عن المعلم، وعلى أجمل فقرات إذاعة عن المعلم pdf و doc.

مقدمة إذاعة مدرسية عن المعلم

بسم الله والحمد لله، والصّلاة والسّلام على سيّدنا رسول الله، خير نبيّ اجتباه وفضلّه، وبرسالة العلم أرسله، زملائي الطّلاب أعزائي المعلّمين الأفضل، إنّ فضل المعلّم على الإنسان لا يُمكن لحُروف عابرة أن تقوم بالتّعبير عنه، لأنّ المعلّم هو المنارة التي يهتدي بها وإليها جميع الطّلاب، وهي المنارة التي تتمسّك بها خيوط النّجاة من ظلمات الجهل، ومتاهات الضّياع، لأنّ العلم هو الغاية والهدف الأسمى الذي خلق الله تعالى الإنسان، وأرسل من أجله الأنبياء والمُرسلين، وقد فضّل الله هه المهنة على سِواها، وجعلها المهنة الخاصة بأنبائه على مر العُصور، فعلّموا النّاس أمور دينهم، ووجّهوهم إلى ما فيه الخير، فحقّ لنا أن نحتفل بالمعلّم، وأن نحمله على جناح الرّاحة، وأن نتعرّف بحقوقه وواجباته لنكون أهلًا لردّ الجميل، والوفاء بالمُعروف، وقضاء الحوائج، ففما من جائزة وشأن أرفع من أن نقول بأنّ محمّد رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قد كان معلّمًا، فكلّ عام وأنتم بخير يا معلّمينا الأفاضل.

إذاعة مدرسية عن المعلم جاهز للطباعة

يتم تناول المُعلّم عبر فقرات الإذاعة المدرسيّة للتعبير عن أهميّته وقيمة حُضوره المميّزة في المجتمعات، وتسليط الضّوء على الدّور البارز الذي يقوم عليه في المُجتمع، وفي ذلك نطرح الفقرات الآتية:

فقرة القرآن الكريم عن المعلم

إنّ خير الكَلام هو كلام الله، وهو الخير الذي نبدأ معه فقرات إذاعتنا المدرسيّة التي نتناول بها المعلّم، نستمع إلى تلك الفقرة بصوت زميلنا الشّاب (اسم الطّالب) فليتفضّل مع الشّكر:

  • إنّ دين الإسلام هو دين العلم، وهي أولى المعايير التي جاء بها، قال تعالى: “اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ * خَلَقَ الإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ * اقْرَأْ وَرَبُّكَ الأَكْرَمُ * الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ * عَلَّمَ الإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ * كَلاَّ إِنَّ الإِنسَانَ لَيَطْغَى * أَن رَّآهُ اسْتَغْنَى * إِنَّ إِلَى رَبِّكَ الرُّجْعَى” [1]

فقرة حديث نبوي عن المعلم

إنّ خير الهدي بعد كتاب الله تعالى هو الهدي النبوي الذي جاءت به سُنّة الحبيب المُصطفى، والتي نسرد لكم عنها باقة من أهم الأحاديث، في الآتي، وبصوت زميلتنا الطّالب (اسم الطالبة) فلتتفضّل إلى منصّة الإذاعة:

  • إنّ العالم والمعلم وصاحب العلم، يحظى بالخير الجزيل عن عمله في سبيل نشر العلم، لما جاء في حديث رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- الذي جاء فيه: “فضلُ العالمِ على العابِدِ، كفَضْلِي علَى أدناكم ، إِنَّ اللهَ عزَّ وجلَّ وملائِكتَهُ ، و أهلَ السمواتِ والأرضِ ، حتى النملةَ في جُحْرِها ، وحتى الحوتَ ، ليُصَلُّونَ على معلِّمِ الناسِ الخيرَ” [2]

كلمة عن المعلم للإذاعة المدرسية

أما الآن، فلا بُدّ لنا أن نُبحر مع فقرة الكلمة التي نستمع إليها بصوت الزّميل الخلوق (اسم الطالب) والتي نتعرف من خلالها على أهميّة المُعلّم في المجتمع ودوره البارز، فليتفضّل:

السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته، زملائي المُحترمين وعلّمينا الأفاضل، إنّ أخلاقنا ليست بحاجة إلى يوم معلم لنُعلن فيه عن احتفالنا وتقديرنا لجُهودكم الكبيرة، لأنّ الحقيقة أنّكم تستحقّون التّقدير والاحترام في كل! يوم، ففضل المعلّم على الطّلاب والمتعلمين كفضل القمر على الأرض، وفضل الشّمس على بقيّة الكواكب، فالمُعلّم هو رسالة الخير التي استمرّت على نهج المُصطفى من سبقه من الرسالات، فمن المعلم ننتقل من الجهل إلى العلم، ومن الفقر إلى الغِنى، ومن الضّياع إلى وضوح الرؤية والأحلام، فاحرصوا يا معلّمينا على أن تكونوا أهلَا لتلك المسؤولية الكبيرة التي أوكلكم الله بها، واستخلفكم عليها، وازرعوا في قلوب طلّابكم الطّاقة من أجل استكمال المسير نحو الأحلام الكبيرة، تلك التي تليق بأمّتنا العظيمة، ومجدها وتاريخها الكبير، لنكون خير أمّة أخرجت للناس، كما كُنّا سابقًا، وفي الخِتام، أُبارك لجميع المُعلمّين، وأشكر لهم فضلهم الكبير، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فقرة هل تعلم عن المعلم للإذاعة المدرسية

إنّ فقرة هل تعلم هي إحدى فقراتنا المُعتمدة في هذا اليوم، والتي نتعرّف من خِلالها على باقة من المعلومات المُهمة عن المعلم، بصوت الزّميل الطّالب (اسم الطالب) شاكرين له هذا الفضل:

  • هل تعلم عزيزي الطّالب أنّ المعلّمين والعلماء هم ورثة الأنبياء على الأرض، لأنّهم يستكملون نهج التّعليم، وينقلون النّاس من الجهل إلى النّور.
  • هل تعلم عزيزي الطالب أنّ فضل المعلّم على المتعلّمين أبه ما يكون بفضل الشّمس على بقيّة الكواكب، فلا حياة بدون معلّم وبدون علوم.
  • هل تعلمين عزيزتي الطالبة، أنّ المعلّم هو النّافذة الأولى التي يُطل الإنسان منها على الحياة بشكلها الحقيقي البعيد عن أجواء المنزل وأحضان العائلة.
  • هل تعلم صديقي أنّ للمعلم واجبات كما هي الحُقوق، ومن حقّ الطالب أن يتعلّم الدروس المنصوص عليها في المُقرّرات، بما يتماشى مع التوقيت المناسب.
  • هل تعلم أنّ للأمر أجرًا لا ينقطع في الدّنيا والآخرة، وهو إحدى المِهن الثلاثة التي أشار إليها رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم-.

فقرة شعر عن المعلم

وهي من الفقرات الأنيقة التي تحمل طابع العُروبة بين حُروفها المميّزة، فلا بدًّ لنا من الوقوف مع تلك الفقرة، والتي نستمع إليها بصوت الزميل الطّالب (اسم الطّالب) شاكرين له هذا الإعداد:

هل كنتَ يوماً في الحياةِ رسولا ***  أَم عَاملاً في ظِلِّها مجهولا
تَسخُو بروحِكَ للخُلودِ مَطيّة ***  وحُبِيتَ حظّاً في الخلودِ ضئيلا
ووقَفتَ من خلفِ المسيرةِ مُعرضاً ***  عن أن تكون مع الصفُوفِ الأولَى
تتسَابقُ الأجيالُ في خَوضِ العُلا ***  وقعدتَ عنها، -هل أقولُ كسُولا-؟
ماذا أعاقكَ أنْ تَخُوضَ غِمارَهَا *** سعياً، وغيركَ خاضَهَا مَحْمُولا

قالوا بِأنَّكَ في الحياةِ مُجاهِدٌ ***  “تَبنِي وتُنشئُ أَنفُساً وعُقُولا
ضَحِكُوا لِشوقي حينَ قالَ مُفَلسفاً ***  “قُمْ للمُعلِّمِ وفِّهِ التبْجِيلا
هِل أَنصَفُوكَ بِما يصوغ بيانهم ***  أو عوضُوكَ عنِ الطُّموحِ بديلا
ماذا جنيتَ، سوى العقُوقِ منَ الذي ***  أَسقيتُهُ نَخبَ العلومِ طويلا

فقرة سؤال وجواب عن المعلم

بعد هذه القصيدة الأنيقة، ننتقل بكم إلى فقرة سؤال وجواب عن المعلم، والتي قامت زميلتنا (اسم الطالبة) على إعدادها، فنشكر لها هذه الجهود، ولتتفضّل إلى منصّة الإذاعة:

السؤال الإجابة
ما هو فضل المعلم على المجتمع ولماذا يحظى بتلك الأهمية؟ إنّ المعلّم هو الحجر الأساس الذي تنطلق من تحت يديه الأجيال الشّابة، وتكمن أهميّته في كونه مصنعًا للرجال.
من هو المعلم وفق التعريف اللغوي للكلمة؟ إنّ المعلم بالعودة إلى معاجم اللغة، يأتي كاسم الفاعل من التعليم، وهو الشّخص الذي يساعد النّاس والطلاب على التعلّم.
ما هي صفات المعلم النّاجح؟ إن المعلم النّاجح ينطلق من حرصه على طلّابه أولًا، ومن حُب الطّلاب وتعلّقهم به وبالمقررات التي يقوم على شرحها.

خاتمة إذاعة مدرسية عن المعلم

طلّابنا الأحبّة، ومعلمونا الأفضال، مع فقرة سؤال وجواب نكون قد وصلنا بأسماعكم الكريمة إلى نهاية الإذاعة المدرسيّة التي تحدّثنا من خِلالها عن المعلم، من نافذة الإذاعة الصّباحيّة وعبر أثيرها بباقة من الفقرات التي قام الطّلاب على إعدادها، مع جزيل الشّكر للجميع على تلك الإذاعة المدرسيّة، شاكرين لمعلّمينا حُسن استماعهم، ولطلابنا المعلومات التي قدّموها، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إذاعة مدرسية عن المعلم pdf جاهز للطباعة

يستطيع الطلاب الأكارم أن يقوموا على تحميل فقرات الإذاعة المدرسية عن المعلم كاملةً بصيغة ملف pdf وبشكل مُباشر بالنّقر على الرّابط “من هنا” والتي نُعزّز من خلالها أهميّة المعلم، ونُسلّط الضّوء على دوره الفاعل في المُجتمع.

إذاعة مدرسية عن المعلم doc جاهز للطباعة

يُمكن لطلّابنا الأعزّاء، أن يقوموا على تحميل فقرات الإذاعة المدرسيّة بصيغة ملف doc قابلة للتعديل، والتي تتحدّث بفقراتها عن المعلم من نافذة الإذاعة الصباحية، تقديرًا لجهوده الكبيرة في نهضة الدّولة والمُجتمع، ويُمكن الوصول إلى فقرات الإذاعة كاملةً “من هنا“.

إلى هُنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا، فيه الحديث حولَ إذاعة مدرسية عن المعلم pdf جاهز للطباعة وانتقلنا مع فقرات وسُطور المقال ليتعرّف القارئ على أجمل فقرات إذاعة عن المعلم، لنصل أخيرًا إلى ختام المقال مع إمكانية تحميل إذاعة مدرسية عن المعلم pdf و doc.

المراجع

  1. سورة العلق , الآية: 1 – 5
  2. صحيح الجامع , الألباني، أبو أمامة الباهلي، | الصفحة أو الرقم : 4213 | خلاصة حكم المحدث : صحيح






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب