X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » أول حالة لفيروس كورونا الجديد في الإمارات

أول حالة لفيروس كورونا الجديد في الإمارات

أول حالة لفيروس كورونا الجديد في الإمارات


أعلنت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن هناك حالات من الإصابة بفيروس كورونا الجديد في الإمارات، وهذه الحالات هي لأشخاص من عائلة واحدة قدموا إلى الإمارات من مدينة ووهان الصينية، وتعتبر حالة المصابين مستقرة. اقرأ أيضاً: آخر تطورات فيروس الصين (فيروس ووهان أو فيروس كورونا الجديد)

وقالت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عبر حسابها على تويتر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد هي 4 إصابات من عائلة صينية قدمت إلى الإمارات وأكدت وزارة الصحة الإماراتية أنها تقوم بكافة الإجراءات للتعامل مع الموضوع حسب توصيات منظمة الصحة العالمية.

كما أكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات أن مراكز التقصي الوبائي في الدولة تعمل على مدار الساعة لاكتشاف والإبلاغ عن أيّة حالات من هذا المرض.

ويذكر أن فيروس كورونا الجديد بدأ بالانتشار أواخر شهر ديسمبر الماضي، وقد ظهر هذا الفيروس في أحد أسواق الحيوانات في الصين، ويرجح العلماء سبب انتشار الفيروس هو تناول بعض أنواع الحيوانات دون طهيها جيداً وانتقال العدوى بين البشر المصابين.

بلغت عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في الصين 5974 حالة، من بينها 132 وفاة.

بالإضافة إلى ذلك، ظهرت حالات للمرض في دول أُخرى مثل، واليابان (6)، وسنغافورة (5)، ونيبال (1)، وماليزيا (4)، وكندا (2)، كمبوديا (1)، ألمانيا (4)، وماليزيا (7)، وتايلند (14)، والولايات المتحدة الأمريكية (5)، وأستراليا (5)، وتايوان (5)، وفيتنام (2)، وفرنسا (4)، وكوريا (4).

تتضمن أعراض الإصابة بالفيروس الحمى، والسعال، وضيق التنفس، وقد تتطور الأعراض إلى حدوث التهابات تنفسية، وفشل كلوي، مما قد يؤدي في النهاية إلى الوفاة خاصةً في الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة أو الأشخاص الذين لا يتلقون العلاج للأعراض التي تواجههم.

لا يوجد علاج حالياً لفيروس كورونا الجديد، ويتم تجربة بعض أدوية أمراض الأيدز والإيبولا لعلاجه، كما يحاول بعض العلماء تطوير أدوية لفيروس كورونا الجديد ولكن لا تزال هذه الأدوية تحت التجربة على الحيوانات.

تبلغ مدة حضانة الفيروس 1-14 يوم، ويعتقد بعض العلماء أن الفيروس يمكن أن ينتقل من شخص لآخر حتى قبل ظهور الأعراض، ولكن لا تزال طرق العدوى غير واضحة.

يجب على الأشخاص المحافظة على غسيل الأيدي باستمرار، والابتعاد عن المناطق التي ينتشر فيها المرض، وعن المرضى، وعدم استعمال حاجيات المرضى، وطهي الطعام جيداً قبل تناوله. اقرأ أيضاً: هل يمكن أن ينتقل فيروس كورونا الجديد عن طريق العينين؟

يحتاج مريض فيروس كورونا الجديد إلى البقاء ما يقارب أسبوعين في المستشفى حتى يتم علاج أعراض المرض.

المصدر: وام

نزلات البرد والانفلونزا الوقاية تقلل من الإصابات

مراجعة بعض الارقام مفيدة جدا للدلالة على اهمية الحديث عن بعض الامراض وعلى سبيل المثال دعونا نعرض بعض الارقام المتعلقة … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب