X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » أول حالة انفلونزا طيور تصيب البشر

أول حالة انفلونزا طيور تصيب البشر

أول حالة انفلونزا طيور تصيب البشر


أعلنت الصين عن أول شخص مصاب بانفلونزا الطيور من فصيلة H3N8، كما أعلنت أن فرصة انتشار العدوى بين البشر قليلة للغاية. تعتبر فصيلة H3N8 من أشهر فصائل انفلونزا الطيور، فهي تصيب الكثير من الأحصنة، والكلاب وغيرها من الحيوانات.

الحالة التي تم الإعلان عنها هي لطفل عمره 4 سنوات من مقاطعة خنان، هذا الطفل في اتصال مستمر مع الفراخ والغربان، لأن أهله يقومون بتربيتهم في المنزل. وفي يوم 5 إبريل الماضي أصيب بالحمى وظهرت عليه الأعراض التقليدية لها.

عندما تم أخذه للمستشفى، قام الأطباء بعلاج الأعراض الظاهرة عليه، كما قاموا بأخذ عينة منه، وظهر فيها الفيروس، وبعد القيام بالتحليل الجيني له وجدوا أنه مطابق لفيروس انفلونزا الطيور من فصيلة H3N8.

بالرغم من شهرة هذه الفصيلة إلا أنه لم يسبق لها أن أصابت البشر، وتعتبر هذه الحالة هي الحالة الأولى. لذا فإن المنظومة الصحية في الصين ستقوم بفحص على مستوى أشمل، ليروا هل توجد حالات أخرى مصابة بهذا الفيروس أم لا.

تعتبر الصين مكاناً مناسباً لتطور وتحور هذه الفيروسات، بسبب كثرة تربية الحيوانات البرية والأليفة بها. هناك تخوف بين العلماء من تحور هذا الفيروس، فبالرغم من صعوبة انتقاله بين البشر، إلا أن هذا الفيروس قد يحدث له تحور داخل المرضى لينتشر بسهولة بعد ذلك.

في العام الماضي أعلنت الصين أيضاً عن أول حالة بشرية مصابة بانفلونزا الطيور من فصيلة H3N10، وهذا أمر يدعو للقلق من تطور هذه الفيروسات وانتشارها.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب