X
X


موقع اقرا » الحياة والمجتمع » نصائح عامة » أمور عليك تجنبها عند التقاط الصور

أمور عليك تجنبها عند التقاط الصور

أمور عليك تجنبها عند التقاط الصور


هواية التصوير

في الآونة الأخير لوحظ أنَّ هواية التصوير أصبحت من أكثر الهوايات شيوعًا بين الأشخاص خاص ّة فئة الشباب، وتتعدد وسائل التصوير فمنهم من يلتقط الصّور عبر الهاتف المحمول ومنهم من يلتقطها بواسطة الكاميرا العاديّة، لكن للحصول على صور جميلة سواء أكانت للذات أم للآخرين يجب اتباع مجموعة من القواعد؛ وذلك من أجل الحصول على صور رائعة خالية من أي عيوب، وفي الوقت ذاته يجب اجتناب عدّة أمور قد تُعطي الصورة منظرًا غير مُحبب، لذلك تم تخصيص هذا المقال من أجل التّعرف على بعض النصائح لالتقاط صور جميلة، وبيان أمور عليك تجنبها عند التقاط الصور.[١]

نصائح لالتقاط صور جميلة

يُقال في فن التصوير: “التصوير عبقرية إيقاف الزمن للحظات”، حيث أنه بواسطة التصوير من الممكن الاحتفاظ بمجموعة من الذّكريات التي تتعلق بالسعادة والفرح، هذه اللحظات يجب أن توثق بأبهة حُلّة لذلك يجب اتباع النصائح الآتية عند التقاط الصّور:[٢]

  • التعرف أكثر على نوع الهاتف أو آلة التصوير: فلا بُدَّ من البحث في إعدادت الهاتف أو الكاميرا؛ ويعود السبب في ذلك إلى وجود بعض التقنيات داخل هذه الإعدادات تُساعد أكثر على إنجاح الصورة.
  • الإضاءة الطبيعية: يُجمع جميع المصورون حول العالم أنَّ الصور الجميلة عادةً يعتمد في التقاطها على الإضاءة الطبيعية كضوء الشمس، لكن هذا الأمر لا يمنع من استخدام الفلاش الذي يُظهر الملامح بصورة جميلة.
  • الابتعاد عن خاص ية التكبير: إنَّ خاص ية التصوير وخاص ّة في الهواتف النقالة تجعل الصّورة غير واضحة على الإطلاق، لذلك يجب الابتعاد عنها بقدر المُستطاع، أمّا من خلال آلة التصوير يُمكن الاعتماد على تقنية التكبير بشكلٍ احترافي.
  • الألوان: إنَّ إدخال الألوان إلى الصورة يُعطيها جماليّة خاص ة، لذلك يجب الحرص على إدخال ألوان لافتة، أو على الأقل إدخال لون واحد لإعطاء الصور الحيوية.
  • التقاط صور كثيرة: يجب أخذ أكثر من صورة في عدّة وضعيات مُختلفة؛ وذلك من أجل التّمكن من اختيار الأفضل بينهما.
  • اختيار الخلفية: من أهم العناصر التي تُميز الصورة الخلفية، لذلك يجب الحرص على اختيار خلفية بعيدة عن الممل أو الإلفات بطريقة مُبالغ بها، بل يجب أن يكون لهذه الخلفية دور بارز في إظهار الصورة بشكلٍ جيد.
  • الاستعداد: مهما كان المكان الذي سيتم أخذ الصورة فيه يجب الاستعداد لها، عن طريق ترتيب الشعر والملابس وملامح الوجه.
  • عدم تقليد أحد: يجب أن يحرص الشخص على إظهار شخصيته الحقيقة من خلال الصّور دون التصنع أو تقليد الآخرين.
  • تنمية الحس الفني: من الممكن زيارة مواقع إلكترونية تقوم على نشر صور للمشاهير، هذا الأمر يزيد من مستوى الحس الفني ويطور الأفكار من أجل التصوير.
  • أخذ آراء الأشخاص : من الممكن الاستعانة بآراء أفراد العائلة أو الأقارب والأصدقاء حتّى لو كانت انتقادية، من أجل الحصول على صور أجمل في المرات القادمة.

أمور عليك تجنبها عند التقاط الصور

للحصول على صورة طبيعية وجميلة في ذات الوقت هناك أمور عليك تجنبها عند التقاط الصور، هذا الأمور تلعب دور أساسي في إظهار احترافية المصور، وفي ما يأتي توضيح أبرز هذه الأمور:[١]

  • هناك أمور عليك تجنبها عند التقاط الصور ومنها عدم وضع النفس في مركز الصورة، بحيث يحرص المصورون على اتباع قاعدة الأثلاث؛ بمعناه أن العينين يجب أن تكون على بعد ثلث أعلى الصورة وأحد الجوانب، هذا الأمر سيُعطي صورة مُثيرة وواضحة المعالم.
  • يجب الحرص على إبعاد الكاميرا عن الوجه، فالكاميرا تقوم بتشويش أي شئ قريب منها، كما يلعب السلفي دور بارز في تكبير حجم الأنف، فهي عادةً تُلتقط على بعد مد الذراع عن الوجه، وهي طلة غير مُحببة عند أحد.
  • تجنب التقاط الصور في أماكن مظلمة، بل اختيار مكان مُضيء لالتقاط الصورة، ويُفضل أن يكون أشعة الشمس.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب “كيفية التقاط صور جميلة لنفسك”، ar.m.wikihow.com، اطّلع عليه بتاريخ 26-02-2020. بتصرّف.
  2. “10 نصائح لالتقاط صورة ناجحة لنفسك”، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 26-02-2020. بتصرّف.






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب