X
X


موقع اقرا » الزواج والحب » منوعات للأحبة » أمور تتمنى المرأة أن يعرفها الرجل عنها

أمور تتمنى المرأة أن يعرفها الرجل عنها

أمور تتمنى المرأة أن يعرفها الرجل عنها


ماذا يجب أن يعرف الرجل عن المرأة؟

بسبب اختلاف التفكير والرغبات بين المرأة والرجل، فتتمنى المرأة لو يستطيع الرجل أنّ يفهمها في بعض الأمور دون حاجتها إلى نطق لو كلمة واحدة، فللحفاظ على علاقتك صحية وخالية من المشاكل والنكسات فعليك بذل بعض الجهد تجاه هذه العلاقة؛ كالانتباه لطريقة إبداء مشاعرك والتعبير عنها بشكل صحيح ومعرفة وقت الكلام المناسب ووقت تقديم النصح والانتباه والتعاطف معها عند الحاجة فهذا يجعلك شريكًا تثق به المرأة وتعتز بوجوده[١]، ومن الأمور التي لا تستطيع المرأة إخبار الرجل بها أو الإفصاح عنها تتمثل فيما يأتي:

حاجتها للإصغاء

يُعد الإصغاء للمرأة من أفضل طرق التواصل والقضاء على المشاكل في العلاقة، فيجب عليك خلق جو للإصغاء إلى شريكتك؛ وذلك عن طريق ترك ما يُشغلك وإعطائها كامل انتباهك وتركيزك، كما يجب أنّ تنظر إلى عينيّ شريكتك مباشرةً؛ فإنّ ذلك يمنحها انطباع بأنك مستعد للاستماع لها[٢].

يجب عليك مراعاة تعابير وجهك أيضًا، وعدم مقاطعتها أبدًا أثناء حديثها، فإنّ هذا يُشعرها بأنك مُراعٍ لمشاعرها، فمن علامات الإصغاء تجنب السيطرة على الحوار، كما أنّ محاولتك تخصيص وقت للكلام يوميًا حتى وإنّ لم تتعدى المدة أكثر من 10دقائق فإنّ هذا يُشعرها باهتمامك وتقديرك للعلاقة، فإنّ الإصغاء طريقة لفهم الرغبات والشكاوى وحل المشاكل[٢].

يزعجها تظاهرك بالاستماع

عدم إصغائك للمرأة أو التظاهر به، وبالتالي عدم وضعها على رأس سلم أولوياتك، يؤدي إلى انزعاجها وإحباطها، وينعكس سلبيًا على العلاقة ويهددها، فهو سبب إلى تعقيد الأمور وعدم حلها، لأن شريكتك أصبحت ترى أنّ العلاقة غير مريحة، وهنالك إهمال من جانبك تجاهها[٣].

حاجتها للرعاية عند المرض

تكون المرأة في أمس الحاجة إليك عند المرض، فيجب على الرجل في أوقات كهذه أنّ يبدي اهتمام أكبر بالمرأة، وعدم إشعارها بأنّها عبء عليه بل بالعكس عليه أنّ يدعمها نفسيًا وجسديًا بشكل مستمر، ويشجعها ويقدم لها الحب والرعاية، فهذا يُشعرها بالأمان ويرفع من معنوياتها لتخطي مثل هذه المحنة[٤].

حاجتها للمساعدة في أعمال المنزل

مساعدة شريكتك في أعمال المنزل يزيد من رضاها عن العلاقة، فإنّ قمت بمساعدتها في غسل الأطباق مثلاً فذلك سيزيد من قبولها وسعادتها، فمن باب المساواة أنّ يساعد الرجل في أعمال المنزل لتساعده هي بدورها في الأعباء الاقتصادية[٥].

بناءً على دراسات أقامتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في الولايات المتحدة بينت أنّ النساء تقضي حوالي 4 ساعات بأعمال غير مدفوعة الأجر، مقارنة مع الرجل الذي يُقدَّر وقت عمله غير مدفوع الأجر ب 2.5 ساعة[٦].

رغبتها بالمفاجآت

مفاجأة الرجل للمرأة المخططة مسبقًا من أجلها؛ كتنظيم موعد معها أو إجازة في نهاية الأسبوع أو تقديم هدية كباقة من الورود أو علبة شوكلاتة أو قطعة من الحلي، يُعد من أكثر الأمور إثارة وبهجة بالنسبة للمرأة، فإنّ القيام بذلك يعد مؤشرًا مهمًا بالنسبة للمرأة على اهتمامك وعلى المجهود الذي تقوم به من أجل الحفاظ على علاقتك معها فهو دليل على قيمة تقديرك وحبك لها[٧].

كرهها للكذب

إنّ الكذب على المرأة يرهقها جسديًا ونفسيًا بسبب التفكير والشك المستمر بالدوافع وراء الكذب، مما يسبب جرح لمشاعرها وكسر لثقتها، بالإضافة لخيبة الأمل الكبيرة التي ستشعر بها، فإنّ الكذب سيعمّق سوء الفهم وزيادة الحيرة لديها، مما يؤدي للغضب وعدم الراحة والاستقرار، فالكذب علامة على الخيانة وعدم الولاء عند المرأة[٨].

رغبتها بمساعدتك وقت ضعفك

إن فتح المجال لشريكتك بمساعدتك يعزز من ثقتها بالعلاقة وتفهمها لظروفك، فبهذه الصورة ترى أنها محور مهم في حياتك وأن رأيها يشكل قيمة لديك، فإن إفصاحك عن مشاعرك ومخاوفك للمرأة وكشف نقاط ضعفك لها، يجعلها أقرب إليك لأن ذلك يعمل على زيادة التفهم والمراعاة لديها، فالمرأة تحب أن يشاركها الرجل أمور حياته الخاصة.[٩]

حاجتها إلى رجل ناضج

النضج هو أحد أسباب استمرارية العلاقية، فإنّ الاعتراف بفضائل وهفوات الشريك الآخر، سيعمل على تقبل شريكتك في العلاقة كما هي وشعورها بالأمان والراحة، مما سيمنحها السعادة والطمأنينة، فإنّ أيّ علاقة ناضجة أساسها دائمًا ما يكون التفاهم والاحترام المتبادلين، فالنضج هو من أكبر أسباب انجذاب المرأة للرجل، حيث أنّه يعكس عن تفكيره وشخصيته[١٠].

حاجتها لمساحة شخصية

إن القرب المستمر في العلاقة يتحول إلى عبء، إذ يزيد ذلك الجهد على شريكتك وفقدانها لهويتها ومساحتها الشخصية، فيجب عليك منح شريكتك المساحة المناسبة لتتواصل مع ذاتها وتعزز من نفسها وعواطفها مرة أخرى، فالمساحة الشخصية هي حق لكل شخص داخل العلاقة، وذلك للحفاظ على العلاقة صحية وخالية من الإرهاق والتوتر النفسي والجسدي[١١].

حاجتها للاحترام

للحصول على علاقة طويلة الأمد مليئة بالحب عليك احترام شريكتك، فإنّ هذا من أسس العلاقة الناجحة، فالاحترام يولِّد الثقة والمراعاة والتعاطف، إذ أنّ أهم طرق لاحترامك لشريكتك: تفهم الاختلافات وتعترف بمجهودها وتتعامل معها على مبدأ الشراكة وتعتذر لها عند ارتكاب أيّ خطأ بحقها، وتحترمها أمام الآخرين[١٢].

ليست امرأة خارقة

لا تترقب الكثير من شريكتك فهي ليست خارقة، فالمرأة لها قدرات تحمّل معينة، فإنّ تم إجهادها بالتوقعات وانتقاص قابليتها، فذلك سيؤدي إلى انزعاجها و التقليل من ثقتها مما سيؤثر على العلاقة سلبًا، فلا تتوقع عناية فائقة أو دعم متجاوز للحدود، فمن المهم فهم أنّ لا أحد مثالي[١٣].

حاجتها للعناق دون أن تطلب ذلك

من الأمور التي تفضّل شريكتك مبادرتك بها هو العناق، حيث إنّه يؤثر على حالة المرأة نفسيًا وجسديًا، فهو يجعلها أكثر سعادة وصحة، لأنّه يدل على دعم الرجل، مما يساهم في تخفيف الضغوطات النفسية كتقليل مخاوفها وارتيابها وقلقها من جهة وتخفيف الضغوطات الجسدية كضغط الدم والآلام وتنظيم الهرمونات من جهة أخرى، فهو طريقة للتواصل بالنسبة للمرأة؛ أيّ أنّها تعبر عن مشاعرها كالغضب والخوف والفرح والحزن والحب والامتنان من خلاله[١٤].

رغبتها باعتنائك بمظهرك

على الرجل الاهتمام بمظهره كما المرأة تمامًا، فاعتنائك بمظهرك الخارجي يبعث على بهجة المرأة، ومن طرق اهتمام الرجل بمظهره: الاهتمام برائحة جسده وفمه وتشذيب شعره ولحيته وتقليم أظافره بشكل دوري، بالإضافة لضرورة العناية بطريقة لباسه ولياقة جسده، فتلك من الأمور الضرورية لإرضاء رغبات المرأة[١٥].

حاجتها للرد على مكالماتها

من أكثر الأمور إزعاجًا بالنسبة للمرأة هو تجاهل مكالماتها أو حتى رسائلها، فإنّ ذلك مؤشر على قلة التواصل بالنسبة لها، مما يؤدي لإيذاء مشاعرها وزيادة حزنها، بالإضافة إلى زيادة القلق وبالتالي حدوث مشاكل في العلاقة، فالمرأة بطبعها تحب الاطمئنان على شريكها من حين لآخر[١٦].

يجب على الرجل بذل بعض الجهد لفهم شريكته ومعرفة احتياجاتها دون حاجتها لذكر ذلك أو طلبه، بالإضافة لحاجتها للمساحة الشخصية والاحترام.

المراجع[+]

  1. “How to Be a Good Boyfriend”, wikihow, Retrieved 2020-11-20. Edited.
  2. ^ أ ب ” How to Relearn Listening to Your Spouse”, wikihow, Retrieved 2020-11-18. Edited.
  3. “How to be a good listener: the experts’ guide”, theguardian, Retrieved 2020-11-18. Edited.
  4. “No Chronic Illness Doesnt Make You a Partners Burden”, healthline, Retrieved 2020-11-18. Edited.
  5. “The Household Work Men and Women Do, and Why”, nytimes, Retrieved 2020-11-18. Edited.
  6. “The Household Work Men and Women Do, and Why”, nytimes, Retrieved 2020-11-19. Edited.
  7. “12 Things Men Do That Make Women Fall Deeper in Love”, huffpost, Retrieved 2020-11-18. Edited.
  8. “How Keeping Secrets Can Destroy a Romantic Relationship”, huffpost, Retrieved 2020-11-18. Edited.
  9. “How to Understand and Build Intimacy in Every Relationship”, healthline, Retrieved 2020-11-18. Edited.
  10. “7 Signs of Immature and Mature Love”, medium, Retrieved 2020-11-18. Edited.
  11. “Personal space can help enhance your relationship”, medium, Retrieved 2020-11-18. Edited.
  12. “How to Respect Your Partner”, wikihow, Retrieved 2020-11-18. Edited.
  13. “Want a happy marriage Then dont expect too much from your spouse”, thesun, Retrieved 2020-11-18. Edited.
  14. “What Are the Benefits of Hugging?”, healthline, Retrieved 2020-11-18. Edited.
  15. “How to Look Attractive Guys”, wikihow, Retrieved 2020-11-18. Edited.
  16. “How to Get Your Boyfriend to Stop Ignoring You”, wikihow, Retrieved 2020-11-18. Edited.






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب