X
X


موقع اقرا » صحة » أدوية » أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة في السعودية

أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة في السعودية

أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة في السعودية


أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة ‏‏يحتاج إليها الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد حيث إنها تساعد على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم ‏‏وتعد من الوسائل المساعدة للنظام الغذائي، لذلك خلال هذا المقال سيتم التحدث عن هذه الحبوب ومميزاتها وسلبياتها.

أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة

‏توجد العديد من أنواع حبوب التخسيس المنتشرة في الأسواق ‏‏منها حبوب كيميائية ومنها أيضًا بعض الحبوب العشبية ولكن معظم هذه الحبوب غير مرخصة ويمكن أن تؤدي إلى إصابة الإنسان بالعديد من المشاكل الصحية لذلك لا بد من التأكد من أن الحبوب التي يتم استخدامها مرخصة من قبل وزارة الصحة ‏حتى تكون صالحة للاستخدام ولها فعالية واضحة ‏والأفضل أن يتم شراء حبوب التخسيس من قبل الصيدليات الكبيرة والموثوقة، وهناك العديد من حبوب التخسيس المرخصة من قبل وزارة الصحة وأفضل هذه الحبوب هي حبوب أورليستات.

ماذا يعني ترخيص وزارة الصحة للأدوية

تستغل الكثير من الشركات غير الموثوقة حاجة الناس إلى بعض المنتجات سواء كانت منتجات طبية أو منتجات غذائية وتقوم بإنتاج هذه المواد بكميات كبيرة وبيعها في الأسواق بسعر زهيد، وتكون هذه المنتجات لم تخضع إلى أي رقابة أو اختبارات تثبت أنها صالحة للاستخدام، لذلك تقوم وزارة الصحة بإصدار ترخيص على الأدوية التي تم إجراء الاختبارات والأبحاث عليها وأثبتت فعاليتها وإمكانية استخدامها بشكل آمن وذلك من خلال تجربة هذه الأدوية على الحيوانات وبعض الحالات السريرية والوصول إلى الفوائد والسلبيات التي يسببها ‏هذا الدواء والآثار الجانبية وموانع الاستخدامات والتفاعلات التي يمكن أن يسببها هذا الدواء، وبعد أن يتم إجراء كل هذه الأشياء يتم حصول الدواء على موافقة من الهيئة الصحية الموجودة في الدولة وهذه الموافقة تثبت أن هذا الدواء صالح للاستخدام.

 كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

حبوب أورليستات للتخسيس

حبوب أورليستات هي أشهر أنواع حبوب التخسيس التي يتم استخدامها للتخلص من الوزن الزائد وفيما يلي سنتحدث ‏عن أبرز المعلومات عن هذه الحبوب:

طريقة عمل حبوب أورليستات

تساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن وذلك من خلال تقليل معدل امتصاص الجسم من الدهون التي تصل إليه ‏من خلال الطعام وذلك من خلال ‏تثبيط أحد الهرمونات التي تكون مهمتها هضم الدهون الموجودة في الطعام وهذا يجعل الجسم يستخدم الدهون المتراكمة أما الدهون التي يحصل عليها من الطعام فإنها تخرج مع البراز.

استخدام حبوب أورليستات

‏يجب الالتزام بالطريقة الصحيحة التي يتم الحصول على فعالية الحبوب من خلالها وهذه الطريقة هي تناول حبة واحدة من هذا الدواء قبل تناول الطعام بساعة كاملة وذلك فقط عندما يكون الإنسان يتناول وجبة دسمة تحتوي على كمية كبيرة من الدهون، أما عندما تكون الوجبات الخالية من الدهون فلا يحتاج الشخص إلى تناول حبوب أورليستات ‏وإذا كانت جميع الوجبات تحتوي على الدهون فيمكن استخدام هذه الحبوب ثلاث مرات كحد أقصى قبل كل الوجبات الرئيسية.

فوائد حبوب أورليستات

‏توجد العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من خلال استخدام هذه الحبوب وهذه الفوائد هي:

  • ‏تساعد حبوب أورليستات ‏على امتصاص الدهون الموجودة في الطعام وهذا يؤدي إلى التخلص من الوزن الزائد.
  • ‏تعمل هذه الحبوب أيضًا على الحفاظ على الوزن وذلك خلال مرحلة التثبيت الوزن التي يدخل فيها الشخص بعد خسارة كمية كبيرة من الدهون.
  • ‏يقلل من احتمالية الإصابة بالأمراض ‏المصاحبة للسمنة مثل مرض السكر ومرض الضغط وارتفاع مستوى الكوليسترول.

الآثار الجانبية لحبوب أورليستات

‏تظهر بعض الآثار الجانبية على الأشخاص بعد تناول أول جرعة من حبوب أورليستات ‏وهذه الآثار الجانبية هي:

  • ‏تسبب زيادة ‏الرغبة في التبرز.
  • ‏يتحول البراز إلى مادة دهنية مع وجود بعض بقع الزيت التي يمكن أن تسقط على الملابس الداخلية.
  • ‏‏يمكن أن تسبب فقد سيطرة الشخص على عملية الإخراج بسبب زيادة المادة الدهنية التي تكون موجودة في البراز.
  • ‏تزيد الآثار الجانبية لهذه الحبوب عندما يتم تناول وجبة تحتوي على نسبة عالية من الدهون.

موانع استخدام حبوب الأورليستات

‏‏‏توجد بعض الحالات التي لا ينصح باستخدام هذه الحبوب عندما يكون الإنسان يعاني منها وهذه الحالات هي:

  • ‏الإصابة بحصوات الكلى.
  • ظهور أعراض أمراض الكبد.
  • ‏المعاناة من حساسية تجاه أحد مكونات هذه الحبوب.
  • ‏اصفرار الجلد والعين.

 القسط الهندي للتنحيف تجربتي .. فوائد القسط الهندي للتنحيف

حبوب فاتلوس للتخسيس

تعد هذه الحبوب من أبرز حبوب التخسيس المرخصة من قبل ‏المملكة العربية السعودية وهي تعمل على تقليل معدل امتصاص الجسم لدهون الطعام، ‏كما أنها مؤثرة جدًا للأشخاص الذين لديهم زيادة كبيرة في الوزن ‏وتعمل هذه الحبوب أيضًا على تخفيض نسبة الدهون الموجودة في الدم، لكن لا ينصح باستخدامها للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا ولا ينصح أيضًا باستخدامها أثناء فترة الرضاعة أو الحمل أو عند وجود أي حساسية تجاه أحد مكونات هذا الدواء.

حبوب جارسينا كامبوجيا للتخسيس

حبوب جارسينا ‏‏تتكون من أحد النباتات الاستوائية التي يضاف لها مسحوق القهوة الخضراء وهذا الخليط فعال جدًا في التخلص من الوزن الزائد، وذلك لأنه يزيد من معدل حرق الدهون في الجسم كما أنه يعطي شعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام وهي أحد الحبوب التي تم ترخيصها من قبل وزارة الصحة السعودية.

حبوب أقراص الردة للتخسيس

‏تعد من الحبوب الشهيرة التي تستخدم في إنقاص الوزن وذلك لأنها تحتوي على معدل كبير من الألياف وهذا يزيد من شعور الإنسان بالشبع بشكل سريع كما أنها تقلل من الشعور بالجوع وهذا يساعد على التقليل من السعرات الحرارية التي تدخل جسم الإنسان وهذه الحبوب أيضًا تعمل على زيادة حركة الأمعاء وهذا يعالج مشكلة الإسهال كما أنها ‏تعد من أبرز حبوب التخسيس الآمنة في الاستخدام ‏وذلك لأنها تقلل من الإصابة بالقولون وأورام المعدة.

حبوب شيتوكال للتخسيس

‏تعمل الأقراص على تقليل امتصاص الجسم للدهون وذلك من خلال تكوين بعض المركبات المعقدة حتى يصعب امتصاص الدهون وبالتالي لا تنتقل هذه الدهون إلى خلايا الجسم وتتميز هذه الحبوب أنها تساعد على التخلص من الوزن الزائد كما أنها مفيدة في مرحلة تثبيت الوزن وتعمل أيضا على ضبط نسبة السكر عند الإنسان وتعالج ارتفاع معدل الكوليسترول ولكنها ‏تؤثر بشكل كبير على امتصاص الفيتامينات المفيدة وتزيد من احتمالية الإصابة بالإمساك وينصح الأطباء باستخدام هذه الحبوب ثلاث مرات في اليوم ‏عند الرغبة في التخلص من الوزن الزائد أما عند تثبيت الوزن تستخدم مرتين  فقط.

 ماهي الاكلات التي تنقص الوزن بسرعة

حبوب سوبر سيتريماكس

‏تعد من الحبوب المساعدة في الأنظمة الغذائية التي تحتوي على القليل من السعرات الحرارية وذلك لأنها تساعد على سد الشهية والتحكم في قدرة الإنسان على الجوع من خلال الجهاز العصبي كما أنها تعمل على زيادة معدلات حرق الدهون في الجسم وتعمل أيضا على تثبيط الهرمونات المسؤولة عن تحويل الطعام إلى دهون في الجسم.

حبوب جلافولين للتخسيس

‏استخدام هذه الحبوب مع أحد الأنظمة الغذائية الفعالة يمكن أن يؤدي إلى خسارة 10% من دهون الجسم خلال ثمانية أسابيع فقط وذلك لأنها تساعد على التخلص من الدهون الموجودة في الجسم من خلال عمل أكسدة للأحماض الدهنية والتقليل من معدل إنتاجها كما أن هذه الحبوب أيضا تعمل على الحفاظ على مستوى سكر الجلوكوز وذلك لأنها تحتوي على فيتامين ب.

حبوب الكروميوم للتخسيس

‏تعمل هذه الحبوب على التحكم في مستوى الكوليسترول داخل الجسم وذلك من خلال تقليل نسبة الكوليسترول لأنها تعمل كإحدى المكملات الغذائية وتحتوي على ‏مكونات تساعد على تثبيط بعض هرمونات الجهاز الهضمي والتحكم في شهية الإنسان وذلك من خلال زيادة إحساس الشبع في المعدة، ‏كما أنه يحتوي أيضا على بعض العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم الإنسان خلال فترة الحمية الغذائية.

حبوب زوتريم للتخسيس

‏تحتوي هذه الحبوب على بعض النباتات العشبية التي تساعد على خسارة الوزن وهي أيضا فعالة جدًا مقارنة ببعض الحبوب التي يتم إعدادها من المواد الكيميائية وتستخدم هذه الحبوب لعلاج الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة وذلك من خلال رفع معدل حرق الدهون في الجسم حتى يتم استهلاك كميات كبيرة من السعرات الحرارية ورفع معدل خسارة الدهون عند الأشخاص المصابين بالسمنة.

حبوب الريداكت للتخسيس

‏تعد من أشهر الحبوب التي تستخدم في عملية التنحيف السريع ‏عند استخدام هذه الحبوب يمكن أن يفقد الجسم ما يعادل 10 كيلو خلال الشهر الواحد ‏عند استخدام هذه الحبوب مع أحد الأنظمة الغذائية وممارسة الرياضة فهذه الحبوب تعمل على التحكم في مركز الشهية عند الإنسان من خلال الدماغ وتقليل رغبة الشخص في تناول كميات كبيرة من الطعام ولكن لا ينصح باستخدام هذه الحبوب مع الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب أو أمراض الأوعية الدموية.

مميزات حبوب التخسيس

‏تساعد حبوب التخسيس على وصول الإنسان إلى العديد من النتائج السريعة أثناء الرحلة نزول الوزن وفيما يلي بعض مميزات حبوب التخسيس:

  • ‏تقلل هذه الحبوب من معدل امتصاص الجسم الدهون.
  • ‏تساعد على سد الشهية عند الإنسان وهذا يجعله يتناول كمية أقل من الطعام.
  • ‏‏تعمل على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم. [1]

أضرار حبوب التخسيس

‏‏تسبب حبوب التخسيس العديد من الأضرار التي يمكن أن يعاني منها الإنسان على المدى البعيد المدى القريب وفيما يلي سيتم التحدث عن بعض هذه الأضرار:

  • يمكن أن يسبب ‏تناولحبوب التخسيس في حدوث خلل في الهرمونات وبعض هذه الحبوب تحتوي على مكونات غير آمنة للإنسان.
  • يمكن أن تتسبب ‏حبوب التخسيس في ارتفاع في معدل ضربات القلب كما أنها تسبب ضررًا كبيرًا للأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم المزمن.
  • توجد أنواع معينة من ‏‏حبوب التخسيس تشتمل على بعض المنشطات الذهنية التي قد تسبب ‏إدمان الشخص لهذه الحبوب لأنها تحتوي على بعض المواد الموجودة في مضادات الاكتئاب والقلق.
  • تؤثر هذه الحبوب بشكل كبير على قدرة الجسم على هضم الطعام وذلك لأنها تحتوي على إنزيمات تثبط بعض هرمونات الجهاز الهضمي ‏وهذا يؤدي إلى ظهور العديد من المشاكل الصحية في المعدة مثل القرحة والإمساك وغيرها.
  • يوجد ‏الكثير من هذه الحبوب لم يتم إثبات فاعليتها حتى بعد استخدامها لفترة طويلة لذلك من الأفضل أن يقوم الإنسان بالاعتماد على نظام غذائي طويل حتى لا يتعرض إلى المشاكل الصحية التي تسببها حبوب التخسيس.

‏خلال هذا المقال تم التعرف على أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة ‏ومميزاتها وأضرارها، كما تم التحدث عن ترخيص وزارة الصحة لهذه الأدوية، وكذلك تم التعرف على الأنواع الشهيرة من هذه الحبوب، ومميزات كل نوع وآثاره الجانبية وموانع استخدامه.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب