X
X


موقع اقرا » حصريات اقرا » مقالات » أفضل أنواع طيور البادجي

أفضل أنواع طيور البادجي

أفضل أنواع طيور البادجي


أفضل أنواع طيور البادجي ليس بالسؤال السهل أو الذي يُمكن الإجابة عنه بإيجاز حيث أنه يوجد الكثير مِن الأنواع التي يُمكن تصنيفها كأحد أفضل أنواع طيور البادجي وسوف نتعرف على هذه الأنواع كلها لكن وفي البداية فإنه يجب الإشارة إلى أن طيور البادجي ولمَن لا يعرف فإنها ببغاوات لطيفة وظريفة للغاية ولها عشرات الأنواع والأصناف المختلفة وكلاً منها يتمتع بم يُميزه.

إليك أفضل أنواع طيور البادجي

إليك أفضل أنواع طيور البادجي

كما سبق وذكرنا فإنه يوجد عشرات الأنواع مِن ببغاوات البادجي لكن يظل أفضل أنواع طيور البادجي:

  • البادجي العادي

يُعرف كذلك باسم البادجي الإسترالي ويتمتع هذا النوع بريش أخضر غاية في الجمال مع القليل مِن اللون الأزرق الساحر ومنقار أصفر اللون، كما أن حجمه صغير للغاية ووزنه لا يتجاوز 35 جرام، وعما يُميز هذا النوع حقاً ويشتهر به هو أنه سريع جداً في التكاثر وتربيته مثمرة بحق.

  • البادجي اللاتيني

أما البادجي اللاتيني فهو أحد أندر و أفضل أنواع طيور البادجي حيث يصعب جداً العثور عليه، ويتمتع هذا النوع بلون أصفر صافي وعيون خرزية حمراء.

  • البادجي لاس وينج

أما هذا النوع مِن ببغاوات البادجي فإن ما يجعله حقاً مِن أفضل أنواع طيور البادجي هو أنه يحمل الكثير مِن السمات المشتركة بينه وبين أنواع البادجي الأخرى سواء مِن حيث شكل الجسم بشكل عام أو شكل المنقار بشكل خاص، وعما ينفرد به وحده ويتميز به حقاً دوناً عن أنواع البادجي الأخرى هو لون أجنحته الفريد.

أما نوع البادجي باندد فإن له نوعين وهما السنجل فاكتور والدابل فاكتور وللتفريق بين هذين النوعين فإنه يجب ملاحظة علامات محددة على ريشه الأبيض حيث أن نقشة السينجل فاكتور بالرقبة والرأس وجزء مِن الجناح في حين أن نقشة الدابل فاكتور فإنها لا تتواجد في الجناح وتكون ضئيلة للغاية في الرأس والرقبة.

  • البادجي ألبينو

هو نوع أخر مِن أفضل أنواع طيور البادجي حيث ينفرد هذا النوع مِن ببغاوات البادجي بلونه الأبيض الصافي وحجمه الصغير الظريف وعيناه الحمراوتين المثيرتين.

  • البادجي الفالو

أما هذا النوع مِن ببغاوات البادجي فهو يتمتع بلون أبيض غاية في الجمال يُغطي نصف ريشه تقريباً وبه بعض البقع البنية، وعن عيناه فإنها تحمل اللون الأحمر كأغلب أنواع ببغاوات البادجي.

  • البادجي الإنجليزي

نوع أخر مِن أفضل أنواع طيور البادجي يتمتع بحجم كبير إلى حداً ما حيث أنه ومِن بين أنواع ببغاوات البادجي الأخرى فإنه الأكبر على الإطلاق، وعن وزنه فإنه يصل وفي بعض الأحيان إلى 50 جرام، وأخيراً ومِن حيث السعر فإنه الأغلى بالطبع، ويشتهر هذا النوع بحركته القليلة فهو قليل الطيران حتى.

يصل البادجي الإنجليزي إلى مرحلة البلوغ خلال أربعة أشهر فقط لكن وبالرغم مِن هذا فإنه بطيء بعض الشيء فيما يخص التكاثر وهذا بالطبع بالمقارنة مع أنواع ببغاوات البادجي الأخرى.

  • البادجي الإسبانجل

وعن البادجي الإسبانجل وعما يجعله حقاً مِن أفضل أنواع طيور البادجي فهو أنه طائر إجتماعي بعض الشيء ويُحب التفاعل مع الإنسان ما يجعله الخيار الأفضل للتربية المنزلية إن كنت مِن مُحبي الطيور وتحب تواجدهم معك في المنزل، ومِن الجدير بالذكر أن هذا النوع هو الأخر له فصيلتين وهما السنجل فاكتور ذو الريش الفاتح مِن المنبث المنتهي بلون غامق والدبل فاكتور ذو اللونين الأزرق والأصفر والعيون السوداء.

  • البادجي الهوريكال

ويتمتع هذا النوع بلونين وهما الأصفر والأبيض وهذا في الغالب حيث أن بعض طيور البادجي الهوريكال تتراوح ألوانها ما بين الأصفر والأبيض والرمادي، وجميع طيور البادجي الهوريكال لها علامات سوداء موزعة عشوائياً.

  • البادجي الفورمال

ويُعرف كذلك باسم النورمال الأزرق ويتمتع بلون أزراق خلاب مع خطوط سوداء على الرقبة والرأس والظهر كذلك.

  • البادجي الإسبانجي

وأخيرا وعن أخر الأنواع في قائمتنا عن أفضل أنواع طيور البادجي فإن طيور البادجي الإسبانجي تتمتع باللون الأصفر شديد الوضوح فاللون فاقع بحق كما يقولون، كما يتمتع كذلك ببعض العلامات العشوائية والمثيرة على جناحية.

طيور البادجي

طيور البادجي

بعدما تعرفنا على أفضل أنواع طيور البادجي وما يُميز كل نوع وما يتمتع به كلاً مِنها مِن خواص مميزة فإننا سوف نتعرف أكثر على طيور البادجي مِن الأساس ما هي ولماذا يبحث الناس عنها بكثرة وما المميز بهذه النوعية مِن الطيور، ولمَن لا يعرف فإن طيور البادجي هي أحد فصائل الببغاوات الإجتماعية التي تُحب التعامل مع البشر، كما أن هذه الطيور لطيفة للغاية سواء مع بعضها البعض أو مع البشر وبسبب لطفها الشديد هذا فإنها تحتاج للتربية في مكان هاديء بعض الشيء ولا يدخله الكثير مِن الأشخاص عدا المربي بالطبع.

هذا كما يُنصح بتربية هذه الطيور في قفص عريض بعض الشيء فهي تُحبذ الطيران بشكل أفقي، كما يجب وضع بعض الألعاب في القفص لتحسين قدراتها على اللعب والحركة والنشاط بشكل عام، وعن طعامها فإن طيور البادجي تتغذى على الحبوب والمحاصيل الزراعية وبسبب وزنها الذي لا يتعدى 50 جرام فإنها لا تأكل الكثير، كما أنها تأكل كذلك الفواكه كالموز والتفاح والكيوي والتوت ومِن الخضراوات فإنها تُحبذ البقدونس والسبانخ والجرجير، وبشكل عام فإنه يُحبذ إعطائها مِن الحين للأخر بعض المكملات الغذائية.

نصائح مهمة إن كنت تُفكر في تربية أحد طيور البادجي

نصائح مهمة إن كنت تُفكر في تربية أحد طيور البادجي

كما سبق وعرفنا خلال حديثنا عن أفضل أنواع طيور البادجي فإن أغلب أنواع البادجي مناسبة جداً للتربية المنزلية فإن كنت بالفعل ترغب في فعلها وتُفكر في الأمر بشكل جدي فإن هنالك بعض المعلومات التي لابد لك والإحاطة علماً بها أولاً:

  • عند شراء أحد طيور البادجي فإنه يُحبذ إختيار طائر يتعدى عمره الثلاثة أشهر فالطيور الأصغر مِن ذلك تربيتها صعبة للغاية.
  • تربية طيور البادجي تتطلب أقفاص كبيرة فهذه الطيور تُحب العيش بحرية ونشاط.
  • يجب وضع بعض الألعاب مع طيور البادجي في القفص لتنمية ذكائها وتحفيذها على اللعب.
  • تناول طيور البادجي لأي شيء ملوث يُمكن أن يُسبب لهم ظهور بعض الأعراض التحسسية الخطيرة ولهذا فإن حتى الماء يجب أن يكون مفلتر.
  • قبل شراء أحد أنواع طيور البادجي إسأل أولاً عن مقدار الطعام الذي يجب أن يتناوله لتجنب إصابته بالسمنة.
  • عند تقديم الخضار لهم فإنه لابد وأن تكون الكمية قليلة بعض الشيء كي لا يُصاب الطير بالإسهال.
  • كما يُمكن تقديم حبوب القمح لهم ولكن ليس قبل النوم مباشرةً.
  • هذا النوع مِن الطيور يُحب الحركة والنشاط فإن كنت مِن مُحبي النشاط فإنه يُحبذ أن تختار نوع أخر.

وبهذا عزيزي القاريء نكون قد تعرفنا معاً على ماهية طيور البادجي و أفضل أنواع طيور البادجي وكل ما يجب معرفته عن تربيتهم، وبهذا فإنه يُفترض بك أن تكون قد حصلت على كل المعلومات التي تحتاجها قبل أن تشرع في قرار تربية أحد طيور البادجي أم لا.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب