X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » أصدرت إدارة الغذاء والدواء اقتراح بحظر سجائر المنثول

أصدرت إدارة الغذاء والدواء اقتراح بحظر سجائر المنثول

أصدرت إدارة الغذاء والدواء اقتراح بحظر سجائر المنثول


أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اقتراح بحظر منتجات تبغ المنثول، حيث تتسبب السجائر في الكثير من الأمراض الخطيرة، فهي تعتبر السبب الأساسي للإصابة بسرطان الرئة، بالإضافة إلى أنها تزيد من فرصة الإصابة بالعديد من أنواع السرطانات الأخرى، كما أنها تؤثر على القلب وتسبب قصور القلب، وقد تؤدي إلى الفشل القلبي، بالإضافة إلى أنها تسبب قرح المعدة، والتهابات الجهاز الهضمي، كما أنها تؤثر على الصحة العقلية للشخص، بجانب أنها تجعل الشخص مدمن لها بسبب احتوائها على النيكوتين.

 

كل هذه الأضرار جعلت السجائر واحدة من ضمن أكثر 10 أسباب للوفاة على مستوى العالم، فتتسبب السجائر في وفاة ملايين الأشخاص كل عام، سواء بتأثيرها المباشر، أو عن طريق بعض الأمراض التي تسببها. لذا فمعظم الحكومات الآن تعمل على تقليل شرب السجائر، لتقليل أعداد الوفيات والمرضى، لتقليل العبء على المنظومة الصحية.

يتجه معظم الشباب إلى التدخين عن طريق شرب سجائر المنثول، أو السجائر ذات الأطعمة المختلفة، وذلك بسبب طعمها الحلو في البداية، وهذا يعتبر بداية طريق إدمان النيكوتين. لذا فإن معظم الحكومات قامت بحظر إنتاج سجائر المنثول، أو السجائر ذات الأطعمة المختلفة، وذلك للحد من إتجاه الشباب للتدخين.

اقتراح هيئة الدواء والغذاء الأمريكية يقتضي بحظر منتجات تبغ المنثول فقط، وهذا سوف يحمى آلاف الشباب من إدمان التدخين. لكن قوبل هذا الاقتراح باعتراض العديد من الشركات المنتجة للسجائر، بسبب كمية الخسائر التي سوف تتكبدها بسبب هذا الاقتراح.

هل من محاسن لبرد الشتاء القارس

يتساءل كثير من الاشخاص هل من محاسن لبرد الشتاء القارس والاجابة هي نعم فعلى الرغم من ان برودة الطقس قد … اقرأ أكثر

  

لكن دعمت المنظمات الصحية المختلفة هذا القرار، بسبب أنه سوف ينقذ حياة ملايين الأشخاص ، كما أنه سيحمي هؤلاء الأشخاص من الكثير من الأمراض الخطيرة التي تسببها السجائر، مما يؤدي إلى تقليل العبء على المنظومة الصحية، وتقليل ميزانية علاج مشاكل ومضاعفات إدمان السجائر.

يعتبر هذا الاقتراح هو الخطوة الأولى لحظر إنتاج السجائر نهائياً، حيث تقترح المنظمات الصحية العالمية منع إنتاج السجائر نهائياً، للحد من استخدامها على مستوى العالم.

أنا عمري 31 لدي مشكلة قلبية استعمل لها الأسبيرين يومين في الأسبوع أصابني الجدري المائي هل تناول الأسبيرين فترة الإصابة يسبب لي خطر ؟







مقالات ذات صلة

X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب