X
X


موقع اقرا » العناية بالأم والطفل والحمل » أشياء تساعد على الحمل في أيام التبويض

أشياء تساعد على الحمل في أيام التبويض

أشياء تساعد على الحمل في أيام التبويض


أشياء تساعد على الحمل في أيام التبويض هي أحد الأمور التي ترغب في معرفتها الكثيرات من النساء؛ نظرًا لأن فترة التبويض هي الفترة الوحيدة شهريًا التي من الممكن للمرأة أن تحمل فيها، لذلك سوف يقوم موقع اقرا في هذا المقال بعرض بعض الأمور التي ترفع من فرص المرأة في الحمل أثناء فترة التبويض وأيضًا نصائح تساعد على حدوث الحمل مع توضيح أيضًا ما هي فترة التبويض.

ما هي فترة التبويض؟

هي الفترة التي تكون فيها البويضة الأنثوية ناضجة وجاهزة للتخصيب من خلال وجودها في الرحم، وعادة ما تكون فترة التبويض لدى المرأة بعد 14 يومًا من نزول الدورة للمرأة التي تأتي دورتها الشهرية كل 28 يومًا أو 15 يومًا من نزول الدورة للمرأة التي تأتي دورتها الشهرية كل 30 يومًا.

علامات تشير إلى أن المرأة في فترة التبويض

يمكن للمرأة معرفة أنها في فترة التبويض إذا ظهرت عليها العلامات الآتية:

  • شعرت بثقل في منطقة الثديين.
  • لاحظت بروز الحلمات للخارج وانتصابها.
  • رأت إفرازات مهبلية بيضاء على ملابسها الداخلية.
  • شعرت بتشنجات بسيطة في منطقة أسفل البطن.
  • أصيبت بصداع طفيف.
  • انخفضت شهيتها فجأة لتناول الطعام أو العكس.
  • شعرت بتقلب مزاجي.

أشياء تساعد على الحمل في أيام التبويض

الكثيرات من النساء يرغبن في زيادة فرصهن في الحمل في أيام التبويض؛ مما يجعلهن راغبات في الوقوف على بعض الطرق التي يمكن لهن من خلالها أن يقمن برفع فرص حملهن في تلك الفترة، لذلك سوف نوضح لهن بعض تلك الطرق التي تعمل على زيادة فرص الحمل في فترة التبويض فيما يلي:[1]

ممارسة الجماع أكثر من مرة

من المعروف أنه كلما زاد عدد مرات الجماع أثناء فترة التبويض زادت فرصة المرأة في الحمل، نظرًا لأن ممارسة الجماع أكثر من مرة يزيد من عدد الحيوانات المنوية التي توجد داخل الرحم؛ مما يرفع من فرصة وصول أحدها إلى البويضة وتخصيبها؛ مما يؤدي لحدوث الحمل.

الابتعاد عن ممارسة الرياضات العنيفة

من المعروف أن الرياضات العنيفة في فترة التبويض قد تؤدي إلى فشل انغراس البويضة في الرحم كنوع من الإجهاض المبكر للحمل، ويقصد بالرياضات العنيفة التي يجب على المرأة أن تبتعد عنها في تلك الفترة ما يلي:

  • سباقات الجري.
  • المصارعة والملاكمة وغيرها من الرياضات القتالية.
  • رفع الأثقال.

الابتعاد عن مسببات القلق والتوتر

في معظم الأحيان تؤثر الحالة النفسية للمرأة على مسألة حدوث الحمل، لذلك فيجب على المرأة التي ترغب في الحمل أن تبتعد عن مسببات القلق والتوتر حتى لا توثر تلك المسببات سلبًا على هرموناتها وتؤدي إلى تعطيل الحمل.

جعل الزوج يرتدي ملابس قطنية

من المعروف أن الحرارة المرتفعة تؤثر بالسلب على جودة الحيوانات المنوية الذكرية لذلك، فيجب على الزوج أن يقوم بارتداء ملابس قطنية خاصة في أوقات الصيف؛ نظرًا لأن هذا يعمل على إبقاء الحيوانات المنوية في درجة حرارة منخفضة نوعًا مما قد يساهم في حدوث الحمل.

نصائح تساعد على حدوث الحمل

سوف نقوم في هذا الجزء من المقال بتوضيح بعض النصائح التي تساعد على حدوث الحمل:

  • يجب الابتعاد تمامًا عن التدخين أو شرب الكحوليات.
  • يُفضل محاولة الوصول للوزن المثالي، لأن السمنة تؤثر بالسلب على هرمونات المرأة.
  • يجب على المرأة أن تقوم بالالتزام بنظام غذائي صحي، نظرًا لأن قلة الفيتامينات والبروتينات في الجسم قد تؤثر سلبًا على خصوبة المرأة.
  • على المرأة أن تحرص على القيام بالجماع مع زوجها في فترة التبويض وقبلها بعدة أيام.

هل تستطيع المرأة الحمل بعد انتهاء فترة التبويض؟

لا يمكن للمرأة أن تحمل بعد انتهاء فترة تبويضها؛ نظرًا لأن فترة التبويض هي الفترة الوحيدة التي تكون فيها البويضة الأنثوية جاهزة للتخصيب، لكن مع ذلك، فإن الحيوانات المنوية قد تعيش في الرحم من 5 إلى 7 أيام، مما يعني أن المرأة إذا قامت بجماع زوجها قبل فترة تبويضها بأسبوع كامل ولم يحدث جماع في فترة التبويض مطلقًا قد تحمل من خلال الحيوانات المنوية التي تكون حية في الرحم بالفعل.

لقد قمنا في هذا المقال بعرض أشياء تساعد على الحمل في أيام التبويض حتى تستطيع كل امرأة ترغب في رفع فرص حملها في فترة التبويض أن تقف على أهم الأمور التي تساعدها على أن تحمل فعلًا في تلك الفترة.

المراجع

  1. webmd.com , 7 Tips for Getting Pregnant Faster , 16/08/2022






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب