X
X


موقع اقرا » مال وأعمال » نصائح وإرشادات » أسماء شركات الألبان في السعودية

أسماء شركات الألبان في السعودية

أسماء شركات الألبان في السعودية


أسماء شركات الألبان في السعودية كثيرة للغاية فالمملكة العربية السعودية تُصنف كواحدة مِن أضخم الأسواق لمنتجات مشتقات الألبان بدول مجلس التعاون الخليجي كما أن الأساليب التسويقية التي تتبعها في هذا المجال عالمية وإبداعية بحق، ولمَن يبحث عن أفضل أسماء شركات الألبان في السعودية فهو في المكان المناسب حيث سنتعرف معاً على قائمة بأفضل أسماء شركات الألبان في السعودية وكل ما يجب معرفته عن سوق الألبان في المملكة العربية السعودية.

إليك أفضل أسماء شركات الألبان في السعودية

إليك أفضل أسماء شركات الألبان في السعودية

بدايةً فإن صناعة الألبان في المملكة العربية السعودية بدأت مِن خلال المزارع الصغيرة المنتشرة، ثم ومع مرور الوقت أصبحت هذه المزارع تجاربة ضخمة فإستهلاك مشتقات الحليب المختلفة يُصنف كثاني أعلى إستهلاك للسعوديين مِن بعد الحبوب، ما عدد مِن أسماء شركات الألبان في السعودية، وعن أفضل وأهم أسماء شركات الألبان في السعودية فهي كالأتي:

  • شركة المراعي Almarai

هذه الشركة عالمية بحق فهي مختصة في منتجات الألبان وتوزيع المواد الغذائية المختلفة في مناطق مختلفة مِن الوطن العربي وليس فقط المملكة العربية السعودية، ومِن الجدير بالذكر أن الشركة تأسست للمرة الأولى سنة 1976 ميلادياً تحت قيادة ورئاسة الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، ولعل أهم وأشهر المنتجات التي تُقدمها شركة المراعي الزبادي بأنواعه ونكهاته المختلفة والحليب بنكهاته المختلفة والجبن بأنواعه المتعددة مِن جبن الكاسات والشيدر والفيتا وما إلى ذلك، هذا كما أن الشركة تُنتج حتى حليب الأطفال الرضع فهي لم تدع أياً مِن مشتقات الحليب.

  • شركة دانون Danone

وهي شركة فرنسية متعددة الجنسيات وتُصنف كواحدة مِن أكبر وأضخم أسماء شركات الألبان في السعودية، وقد تأسست الشركة للمرة الأولى سنة 1929 ميلادياً تحت قيادة فرانك ريبو، ولا يقتصر نشاط الشركة على المملكة العربية السعودية فحسب فهذه الشركة العالمية منتشرة في أكثر مِن 90 دولة عربية وأجنبية مِن حول العالم.

ومِن الجدير بالذكر أن الشركة تُنتج تقريباً كافة نكهات الحليب المعروفة والزبادي كذلك، كما أنها وفي الأونة الأخيرة أصبحت تُنتج حتى حليب الأطفال فقد إشترت الشركة شركة بيبيلاك وميلوبا.

نادك هي الشركة الوطنية للتنمية الزراعية وهي شركة سعودية المنشأ وقد تأسست للمرة الأولى سنة 1981 وتُمثل أحد أهم وأكبر أسماء شركات الألبان في السعودية بل وحتى في الشرق الأوسط بأكمله، والشركة تعمل على إنتاج أنواع مختلفة مِن الألبان مثل الحليب الطبيعي والحليب طويل الأمد بنكهاته المختلفة وحتى لبن البودرة وأنواع الجبن المختلفة مثل جبن الشرائح وكبن الكاسات وجبن اللبنة والفيتا وغيرهم الكثير.

تم تأسيس هذه الشركة العريقة مِن قبل الصيدلي هنري نستلة سنة 1866 وبفضله وبفضل هذه الشركة تطور حليب الأطفال الرضع كثيراً فقد تمكن مِن زيادة قيمته الغذائية والحد مِن أعراض الجانبية حتى، وبفضل إنجازه هذا فإن منتجات الشركة يتم توزيعها على أغلب الدول العربية وكذلك الأجنبية حتى فالشركة عالمية بكل ما في الكلمة مِن معنى.

ولعل أبرز وأشهر منتجات هذه الشركة حليب نيدو ذو الشهرة الواسعة حيث يُعد تقريباً أشهر أسماء لبن البودرة حول العالم، وبالإضافة إلى حليب الأطفال والحليب الطبيعي والبودرة فإن الشركة تُنتج كذلك أنواع مختلفة ونكهات مختلفة مِن الزبادي.

  • سدافكو Sadafco الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية

أطلقت هذه الشركة في الأونة الأخيرة منتجين جديدين أكثر مِن رائعين وهما مشروب فول الصويا ومشروب حليب التمر وكلاً منهما نال إعجاب وإستحسان الشحب السعودي وبشدة فقد إنتشروا كثيراً وبسرعة غريبة، بإختصار شديد فإن الشركة تتمتع بقدر كبير مِن الخبرة بفضل القائمين عليها والذين يعلمون تحديداً ما يُريده ويُحبذه جمهورهم مِن الشعب السعودي.

  • الشركة التعاونية للألبان الأيرلندية Ornua

هذه الشركة هي التي أسست وحدة تصنيع الجبن الأبيض في الرياض، وتُنتج هذه الشركة عدد كبير جداً مِن منتجات الألبان التي يحتاجها المواطنين طوال الوقت.

  • شركة الصافي AlSafi

تأسست شركة الصافي سنة 1981 ميلادياً وما يُميزها حقاً بين كافة أسماء شركات الألبان في السعودية هو أنها تُنتج تقريباً كافة منتجات الألبان المختلفة سواء الأجبان أو الزبادي أو الحليب بأنواعه، ومِن الجدير بالذكر أن الشركة سنة 2001 قامت بعمل عقد تشارك مع شركة دانون الفرنسية وهو ما ساعدها حقاً على تحقيق الإنتشار العالمي الواسع الذي تتمتع به الأن.

  • شركة الربيع Alrabie

تأسست شركة الربيع سنة 1979 وكما هو واضح فإنها مِن أقدم أسماء شركات الألبان في السعودية  وأفضلها كذلك فهذه الشركة تُنتج الحليب كامل الدسم بنكهات مختلفة، كما تُنتج نكهات متنوعة مِن الزبادي، وأنواع مميزة مِن الجبن.

مميزات منتجات الألبان في السعودية

مميزات منتجات الألبان في السعودية

في المملكة العربية السعودية شهد قطاع صناعة الألبان تطوراً كبيراً وملحوظاً فأصبحت منتجات الألبان تحتل مكانة فريدة ومتميزة حول العالم وهذا متوقع بالطبع فمنتجات الألبان في السعودية تتمتع بعدد مِن المزايا التي تنفرد بها مثل:

  • دائماً ما تعمل شركات الألبان السعودية على التوسع وإنتاج المزيد مِن المنتجات المتنوعة وبأفضل جودة.
  • شركات الألبان السعودية تُنافس الشركات العالمية بشراسة.
  • الحكومة تدعم منتجات الألبان بقوة.
  • تُعد منتجات الألبان السعودية هي الأكثر جودة بالأسواق العالمية.
  • دائماً ما يُجرى في المملكة العربية السعودية إحصائيات دورية عن مدى حجم الصادرات والواردات فيما يخص منتجات الألبان ومدى حجم السوق لتتلائم معها خطط الإزدهار التي تضعها الحكومة.
  • أغلب أسماء شركات الألبان في السعودية قادرة وبقوة على التوزيع لما يصل إلى أربعين ألف متجر أو أكثر فقطاع الألبان بالمملكة العربية السعودية يُساهم في إقتصاد السعودية بمبلغ قيمته 1.8 مليار دولار.
  • هذا كما أن أغلب أسماء شركات الألبان في السعودية تُصدر مِن 20 إلى 30% مِن منتاجتها إلى دول الخليج المختلفة فحصة السوق السعودية مِن الأسواق الخليجية بلغت 60% فيما يخص منتجات الألبان.

أسباب نجاح أسماء شركات الألبان في السعودية

أسباب نجاح أسماء شركات الألبان في السعودية

عربياً وعالمياً فإن أسماء شركات الألبان في السعودية تُعد هي الأنجح والأكبر على الإطلاق وهذا يرجع إلى عدد مِن العوامل المهمة كالآتي:

  • كما سبق وذكرنا فإن الحكومة تدعم هذا القطاع بشدة وتستخدم أحدث التقنيات المتاحة لزيادة إنتاج الألبان كماً وكيفاً.
  • الإستراتيجيات التسويقية التي تتبعها شركات الألبان جذابة للغاية ودائماً ما تكون مميزة وتنال إستحسان المستهلكين.
  • المواطنين السعوديين ينتشر بينهم الوعي الصحي كثيراً فهم مدركون تماماً لمدى أهمية تناول منتجات الألبان المختلفة وبالتالي فإن إقبالهم عليها شديد.
  • الإستثمار في صناعات الألبان المختلفة هو الأكثر ربحاً في المملكة العربية السعودية سواء أكان المشروع صغيراً أو كبيراً.
  • منتجات الألبان تشمل تقريباً كافة الفئات العمرية فمستهلك هذه الفئة مِن المنتجات موجود دائماً وفي حاجة دائمة لها.

وبهذا عزيزي القاريء نكون قد تعرفنا معاً على باقة مِن أفضل وأكبر وأعرق أسماء شركات الألبان في السعودية وتعرفنا كذلك على عوامل وأسباب نجاح شركات الألبان في المملكة العربية السعودية بشكل خاص، وما تتمتع به هذه الشركات مِن مزايا تنفرد بها.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب