X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » أبحاث جديدة تجد صلة بين خلايا الدم البيضاء وحالات الكورونا

أبحاث جديدة تجد صلة بين خلايا الدم البيضاء وحالات الكورونا

أبحاث جديدة تجد صلة بين خلايا الدم البيضاء وحالات الكورونا


وجدت دراسة تم إجراؤها في جامعة ميتشغن أن المرضى الذين يعانون من مرض فيروس كورونا الجديد المعروف بإسم كوفيد-19 توجد في دمهم مستويات أعلى من أحد أنواع خلايا الدم البيضاء المُدمّرة التي تسمى فخاخ العدلات خارج الخلية (بالإنجليزية: Neutrophils Extracellular Traps) أو ما يعرف بإسم (NETs)، وهي خلايا تنتج عن الموت من النوع الالتهابي لخلايا العدلات (بالإنجليزية: Neutrophils). وقام الباحثون بتحليل عينات الدم من 50 مريض مصاب بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وقد أجرى هذه الدراسة فريق من الباحثين مكون من طبيب أمراض الروماتيزم في ميتشغن “يو راي زوو” و أخصائي القلب والأوعية الدموية “يوغن كاثي” بالإضافة إلى طبيب أمراض الروماتيزم “جايسون نايت” الذي يقوم بدراسة الالتهاب والعدلات.

ويقول الباحثون أنه في ضوء انتشار وباء فيروس كورونا الجديد أصبحت هناك حاجة ملحة لفهم ما يسبب الالتهابات والتجلطات الدموية عند الإصابة بهذا الفيروس، حيث تؤدي هذه الالتهابات إلى فشل الجهاز التنفسي والحاجة إلى أجهزة التهوية الميكانيكية وأجهزة التنفس الصناعي.

ويعتقد الباحثون أن لوجود “فخاخ العدلات خارج الخلية” علاقة قوية بما يحدث في الحالات الشديدة من مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، نظراً لأن تجلط الدم والالتهاب هما السمتان المميزتان للحالات الشديدة من العدوى.

معلومات تهمك عن التهاب الكبد

تكمن خطورة الاصابة بالتهاب الكبد بالانجليزية Hepatitis nbsp بصعوبة علاجه وزيادة فرصة حدوث تشمع الكبد بالانجليزية Liver cirrhosis nbsp وسرطان … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب