موقع اقرا » العناية بالذات » العناية بالأظافر » ماذا يقول الأنف الطويل عن شخصيتك؟

ماذا يقول الأنف الطويل عن شخصيتك؟

ماذا يقول الأنف الطويل عن شخصيتك؟


هل هناك علاقة بين الأنف الطويل وشخصية الرجل؟

لاحظت بعض الثقافات أهمية الأنف الكبير عبر العصور، مثل بعض الكهنة المصريين القدماء وحتى الأوروبيين في القرن التاسع عشر، حتى أن ليوناردو دافنشي اعتقد أن الأنف هو الذي يحدد طبيعة الوجه كله في لوحاته، ومن مميزات الرجل صاحب الأنف الطويل المزعومة:[١]

  • حكيم وقوي: وفقًا للكهنة المصريين فهناك عامل مشترك بين الأنف الطويل وشخصية الرجل، إذ يعتبرون أنَّ الرجل صاحب الأنف الطويل ذكي بصورة لا تصدق، ففي العصر اليوناني والروماني كان الأنف الطويل يعني أيضًا القوة.
  • لديه حظ أفضل بالمال: وفقًا لقراءة الوجه الصينية، والمعروفة أيضًا باسم علم الفراسة، فإنَّ الشخص ذو الأنف الكبير يتمتع بحظ أفضل لجني المال، وعلى هذا من المتوقع الزيادة في ثروته مع تقدمه في السن.
  • قدرة أفضل على التنفس وممارسة الرياضة: كشفت دراسة حديثة أن الرجال لديهم أنوف أكبر من السيدات؛ لأنهم يحتاجون إلى المزيد من الأكسجين للحفاظ على عضلاتهم.
  • النجاح في العمل: نظر الخبراء في المملكة المتحدة في ميزات أكثر الأشخاص نجاحًا، وتوصلوا إلى نموذج الوجه المثالي لأولئك الذين يتجهون لتحقيق النجاح في الحياة والعمل، ومنهم الرجل ذو الأنف الطويل.

ماذا يقول الأنف الطويل عن شخصية المرأة؟

مُعظم النساء اللواتي يمتلكن أنف كبير يرون أنفسهم أقل جمالًا من الآخرين، ولكن قبل إطلاق أي حكم على صاحبات الأنف الطويل، فهُناك العديد من المميزات التي يدل عليها الأنف الطويل عن شخصية المرأة الجميلة، ومنها:[٢]

  • لديهنَّ حساسية مُفرطة للأمور ويبالغنّ في تقدير الأمور.
  • عادةً ما ينجذبنَّ إلى الأدوار القيادية.
  • لديهنَّ شخصية مرحة.
  • يتفاعلن بسهولة مع المواقف ولا يُفكرن قبل التصرف.
  • يتأثرن بسهولة بنتيجة أفعالهم.

هل الأنف الطويل من علامات الجمال؟

قد لا يعد الأنف الكبير من علامات الجمال لدى المرأة، ولكن الجمال نسبي، فلا يُمكن وصف شخص بأنه جميل أم قبيح بالاعتماد على شكل أنفه فقط، كما أن الجمال الحقيقي هو ما يشعر به المرء حيال نفسه، فإن كان يرى نفسه قبيحًا فسيراه الآخرين كذلك، وإن رأى نفسه جميلًا سيراه الأشخاص بحسب ما يرى نفسه، فمن السهل أن يرى الشخص نفسه أنه نموذج جذاب للجمال، سواء بأنفٍ طويل أم قصير، أمَّا إذا راودته بعض الشكوك حول جماله بسبب أنفه الكبير عليه البَدْء بالعمل للتخلص من هذا الشك، لذلك ينبغي أن يشعر الشخص صاحب الأنف الطويل بالجمال؛ حتى يراه الآخرين على أنه شخص رائع وجذاب.[٣]

كيف تحب أنفك الطويل؟

يكره العديد من الأشخاص شكل أنوفهم الكبيرة والطويلة، ويرون أنّها تُشكل عائقًا أمام جاذبيتهم وجمالهم، ولكن هناك بعض المعلومات والتي ربما تجعل الشخص يُحب أنفه الطويل:[٣]

  1. الأنف الطويل سيجعل الشخص أكثر جاذبية إذا أحبه حقًا، فالجمال الحقيقي هو ما يشعر به الشخص تجاه نفسه.
  2. في العديد من الثقافات تدل الأنوف الكبيرة على الحكمة أو الازدهار، فمثلًا في اليابان إذا أخبروا شخصًا ما بأنَّ أنفه كبير، فإنّهم يثنون عليه.
  3. المُطَّلع على فنون روما القديمة، سيجد أنَّ الأنف الطويل المنحوت هو الأجدر بالاهتمام والاحترام، حتى أنَّ الآلهة المنحوتة في أثينا تتميز بأنوف كبيرة مميزة.
  4. خلال عصر النهضة في أوروبا كان الوجه يفتقر إلى الاهتمام إذا لم يكن الأنف بارزًا.

الخلاصة

اعتقدت بعض الحضارات أن الرجل صاحب الأنف الطويل لديه شخصية عظيمة ومرحة وقوية ومليئة بالحياة، كما أن الأنف هو من أبرز السمات على وجه المرأة، وله العديد من المعاني والتفسيرات، وصاحبات الأنف الطويل يتمتعن بالعديد من الميزات، وقد لا يعتقد البعض أن الأنف طويل من علامات الجمال، إلا أن منظور الجمال واسع ويختلف من شخصٍ إلى آخر، فلا يُمكن قصر الجمال على شكل الأنف فقط، والجمال الحقيقي هو جمال الفكر والروح، لذلك يجب أن يدرك كل شخص جماله ويقدره، ويشكر الله تعالى على حسن خَلقه وخُلقه.

المراجع[+]

  1. “6 Distinguished Reasons You Need To Date A Guy With A Big Nose”, thoughtcatalog, Retrieved 4/7/2021. Edited.
  2. “Large Nose”, auntyflo, Retrieved 4/7/2021. Edited.
  3. ^ أ ب “8 reasons to love your big nose”, hellogiggles, Retrieved 4/7/2021. Edited.






اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب